حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.
حقيبتك أكبر موسوعة للحقائب التدريبية في الوطن العربي

اعداد حقائب تدريبية احترافية في7خطوات

التحضير للتدريب لا يقل أهمية عن الأداء في التدريب نفسه. لذلك سنخبرك في هذا المقال بكيفية تجهيز التدريب بأفضل طريقة من خلال خطوات سهلة وممكنة.

اعداد حقائب تدريبية احترافية في7خطوات 1 اعداد حقائب تدريبية احترافية في7خطوات

اعداد حقائب تدريبية احترافية في7خطوات

يعد الإعداد والتحضير للتدريب من العوامل الرئيسية لنجاحك في تقديم التدريب ، وفي رأيي أن مرحلة التخطيط مهمة للغاية ولا يمكن تقديم أي تدريب دون الإعداد المناسب. هناك دائمًا أسئلة حول أفضل طريقة للاستعداد للتدريب وما هي الاستعدادات التي يجب القيام بها. سنحاول في هذه المقالة الإجابة على هذه الأسئلة ومناقشة بعض الأشياء المهمة التي يجب عليك القيام بها عند التحضير ، لأنها المفتاح لتزويدك بتدريب جيد بنجاح. لنبدأ معًا.

معرفة المعلومات عن التدريب

قبل أن تبدأ في إعداد محتوى التدريب ، عليك أن تبدأ في جمع بعض المعلومات المهمة حول التدريب. هذه هي الخطوة الأولى للاستعداد للتدريب بشكل صحيح. ليس من الصحيح أن تبدأ التعلم دون معرفة المعلومات ، خاصة عندما يطلب منك شخص ما توفير تدريب لأشخاص لا يعرفونك.
تعتبر هذه تجربة جديدة بالنسبة لك . أهم المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها هي الغرض من التدريب ، ويجب إعداد هذه الأهداف وكتابتها ، ويجب أن تسعى جاهدًا لتحقيق هذه الأهداف من خلال محتوى التدريب. عادة في مرحلة الإعداد التدريبي للمدرب ، سوف تكون هناك أخطاء لا تدرك الغرض من التدريب ، ونتيجة لذلك يقدم تدريبًا فريدًا ، لكن هذا لا يتناسب مع الهدف الرئيسي المطلوب.
بعد ذلك ، من المهم معرفة عدد الأشخاص المدربين. سيخبرك هذا بالطريقة المناسبة لاستخدام التدريب ووقت التدريب المتاح لك حتى لا تقوم بإعداد أي شيء بعد الوقت المسموح به. بالطبع لك الحق في طلب حان وقت التدريب ، لكن المهم هو التوصل إلى اتفاق قبل البدء في إعداد المحتوى.

تجهيز التدريب

بعد جمع المعلومات حول التدريب ، يمكنك الآن تحضير التدريب حسب الحاجة ، ويجب أن تدرك أن التحضير ينقسم إلى ثلاثة مكونات مهمة: المحتوى ، والأساليب والتقنيات ، وخطة التدريب بأكملها. إما أن تعد هذه العناصر في نفس الوقت ، أو ابحث عن شخص ما لتجميع جزء من المحتوى معًا ، ثم ابحث عن الوسائل والتقنيات المطلوبة لهذا الجزء ، ثم قم بإضافتها إلى خطة التدريب. استمرت هذه المشكلة حتى النهاية. أو يتم إعداد كل مكون على حدة ، بدءًا من المحتوى حتى اكتماله ، ثم الوسائل والتكنولوجيا ، ثم وضع خطة التدريب. يعتمد ترتيب هذه الأشياء على احتياجاتك الشخصية ، وعند الاستعداد للتدريب ، من المهم أن تكرس نفسك لإعداد هذه العناصر.

المحتوى

المحتوى هو العنصر الأساسي للتدريب ، يجب الانتباه إليه ، ولديك وعي كاف للتعرف على الاحتياجات المثالية لهذا التدريب ، ثم اختيار المحتوى المناسب. بالطبع ، هذا لأن لديك فهمًا لأهداف التدريب من البداية ، لذلك ستقوم بتطوير محتوى يتوافق مع هذه الأهداف والتركيز على كيفية تحقيقها بأعلى كفاءة ممكنة. عند الاستعداد للتدرب على المكونات الرئيسية ، حاول دائمًا تقسيم المحتوى ثم تفصيله. من وجهة نظر تنظيمية ، سيساعدك هذا ، وأثناء إعداد الأدوات والتقنيات ، يمكنك الاستفادة من الخطوة التالية.

الوسائل والتقنيات

بناءً على تفاصيلك ، عليك أن تسأل نفسك سؤالًا مهمًا: ما هي الأدوات والتقنيات التي أحتاج إلى استخدامها لكل مشروع؟ على سبيل المثال ، تحتاج إلى استخدام العنصر الأول في تقنية المناقشة ، وهو الاعتماد على الفيديو في التوضيح. كما ذكرنا ، من الأمور المهمة معرفة المكان الدقيق للتدريب ، لأنه عند التحضير للتدريب ، يمكنك تحديد استخدام مقاطع فيديو معينة ثم اكتشاف عدم وجود عرض في ذلك الموقع ، وفي هذه الحالة ، تأثرت جودة التدريب. بالإضافة إلى ذلك ، يرجى التأكد من أن لديك كل ما تحتاجه قبل التدريب. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في شراء أدوات معينة ، فيرجى القيام بذلك في أقرب وقت ممكن لتجنب الانتظار حتى اللحظة الأخيرة ، وقد لا تجد ما تحتاجه ، لذلك يجب تعديل التدريب.

البرنامج التدريبي

العنصر الأخير في التحضير للتدريب هو تطوير خطة التدريب بأكملها. تتضمن خطة التدريب عنصري الماضي ، فبالإضافة إلى وقت الراحة ، يتم تزويد كل عنصر بوقت شرح بالإضافة إلى وقت للأسئلة والأجوبة. إذا كان التدريب سيُجرى في أكثر من يوم ، فيجب الانتباه إلى توزيع التدريب بشكل مناسب خلال هذه الأيام القليلة بحيث يرتبط التدريب بمحتوى التدريب ، حتى يحصل المتدربون على أكبر قدر من الفوائد. لذلك ، من المهم معرفة الوقت المتاح من البداية ، بحيث تتاح لك خلال فترة التحضير للتدريب فرصة تنسيق كل شيء في أقرب وقت ممكن وتحديد الوقت المناسب لكل مكون أثناء عملية التفسير.

البروفات

الشيء الوحيد الذي يمكن أن يمنحك الثقة ويجهزك للتدريب بأفضل طريقة هو أنك واثق من أنه يمكنك بذل قصارى جهدك في عملية الترجمة الفورية. يمكن القيام بذلك من خلال التدريبات التمهيدية. ابدأ بالوقوف أمام المرآة وحاول الشرح ، بل وأحضر أخيك أو صديقك ليشرحه لهم.
يعتمد التحضير للتدريب على إتقانك للتدريب وأيضًا على أسباب محاولتك التخلص من الآثار السلبية التي تظهر في التدريب ، لذلك من المهم أن تسأل أولئك الذين شرحوا لهم آرائك حول المحتوى الذي تقدمه لهم ، و قم بحل هذه الأخطاء في أقرب وقت ممكن. يجب أن تتوقع أيضًا من المشاركين طرح أسئلتك والبدء في إعداد الإجابات المناسبة ، حيث سيساعدك ذلك على تقليل التوتر الداخلي ويجعلك تؤدي أداءً جيدًا.
وعلى سبيل المثال ، إذا أتيحت لك الفرصة للذهاب إلى ساحة التدريب والتمرن هنا في اليوم السابق للتاريخ ، فسيكون ذلك شيئًا جيدًا ، لأن التواجد في ساحة التدريب يمكن أن يمنحك راحة أكبر وهو مطلوب بالتأكيد أثناء التدريب افعل هذا لأنه سيضمن شعورك بالثقة أثناء التدريب. لديك أيضًا فرصة لتجربة كل شيء ، حتى تتمكن من معرفة مكان الوقوف في الشرح والتأكد من أنه يمكنك العثور على الأدوات التي تحتاجها.

الاستعداد النفسي للتدريب

أعتقد أن أحد المحتويات المهمة التي يجب تقديمها أثناء التدريب التحضيري هو التحضير له. تحدث العديد من المشاكل بسبب التوتر النفسي الداخلي ، لذلك أؤكد أن القيام بكل العناصر التي ناقشناها سابقاً سيساعدك على الاستعداد نفسياً قبل العملية. إذا شعرت أنك قد تتعرض للتوتر ، فيرجى إعداد الأسئلة المحتملة وتحديد الإجابات حتى لا تسبب لك أي مشاكل. لذلك ، يمكنك التفكير عقليًا في أي مشاكل قد تحدث ، والبدء في تطوير الحلول والاستعداد للتعامل معها في أسرع وقت ممكن.
لا يزال التحضير للتدريب ضروريًا ، ويعتمد نجاح التدريب على ما إذا كنت قد أجريت التدريب بشكل صحيح. احذر من التعامل معها كقضية ثانوية ، لكن أهميتها قريبة من أهمية التدريب ، لأن النجاح النهائي لا يعتمد فقط على أدائك في التدريب ، ولكن أيضًا على درجة الاستعداد النفسي والإعداد المناسب للتدريب.

وفر الساعات الطويلة في إعداد حقيبتك التدريبية. قم بتحميل حقائبنا التدريبية الجاهزة المتكاملة التي تم تصميمها خصيصًا من قبل فريقنا الماهر من المعلمين في جميع أنحاء العالم.

قم بإجراء ورش عمل ممتازة في كل مرة باستخدام حقائبنا التدريبية المعده بطريقة احترافية مع جميع الملاحظات والنقاط التي تريدها لدورتك التدريبية.لا تقلق بشأن التكلفة والوقت والجهد من خلال مواد التدريب المعدة مسبقًا بأعلى المعايير.

قم بتعديل المواد التدريبية الخاصة بك بقدر ما تريد حيث اننا نقدم لك حقائب تدريبية مفتوحة المصدر. ركز على تقديم دورتك التدريبية واترك امررالمواد التدريبية لنا.

هدفنا الرئيسي هو تزويدك بحقائب تدريبية مميزة تليق بدورتك التدريبية حتى تتمكن من تقديم دوراتك وورش عملك بطريقة مثالية

اعداد حقائب تدريبية احترافية في7خطوات 2 اعداد حقائب تدريبية احترافية في7خطوات

اعداد حقائب تدريبية احترافية في7خطوات

لماذا تختار مؤسسة حقيبتك لحقيبة دورتك التدريبية القادمة؟

تقدم مؤسسة حقيبتك حقائب تدريبية احترافية برونق خاص 

تتميز حقائبنا التدريبية بالمحتوى الفريد والمتميز الموثقة

فريق متكامل في إعداد وتصميم الحقائب التدريبية

حقق أفضل نتيجة لدورتك التدريبية القادمة

فحقائبنا التدريبية مميزة لانها

أساسيات الإدارة الحديثة                                                                        أساسيات الإدارة الحديثة

    مفتوحة المصدر وقابلة للتعديل                            وفق معايير المؤسسة العامة للتدريب المهنى   

               أساسيات الإدارة الحديثة                                                                         أساسيات الإدارة الحديثة

جاهزة للتسليم الفورى عبر البريد الكتروني                 اطبع عدد نسخ غير محدود كما ترغب! 

 النموذج المجاني لحقيبة تدريبية
نموذج مجاني من حقيبة تدريبية مقدم من مؤسسة حقيبتك للإطلاع

حمل النموذج الان

اعداد حقائب تدريبية احترافية في7خطوات

اترك تعليقاً

Your email address will not be published.

حمل حقيبة تدريبية مجانًا

5خطوات لاعداد حقيبة تدريبية ناجحة