حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.
حقيبتك أكبر موسوعة للحقائب التدريبية في الوطن العربي
حقيبة تدريبة عن التخطيط الاستراتيجي
حقيبة تدريبة عن التخطيط الاستراتيجي

حقيبة تدريبية التخطيط الاستراتيجي

التخطيط الاستراتيجي هو تخطيط طويل المدى ، ويأخذ هذا التخطيط في الاعتبار جميع المتغيرات الخارجية والداخلية ، ويحدد جميع الشرائح والقطاعات المستهدفة ، بالإضافة إلى طرق المنافسة. يجيب هذا التخطيط على سؤال إلى أين نحن ذاهبون ، مع الأخذ في الاعتبار الرؤية المستقبلية للمؤسسة. وعلاقات التكامل والترابط بين جميع جوانب هذه المنظمة ، بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة التي تقوم بها والعلاقة التي تربط المنظمة بالبيئة المحيطة له .

مزايا حقيبة تدريبية التخطيط الاستراتيجي

أهم مميزات التخطيط الاستراتيجي:

التخطيط الاستراتيجي هو نظام متكامل يتم تنفيذه بخطوات معترف بها. ويحدد المسار المستقبلي للمبادرة ، بما في ذلك الرسالة والأهداف والخطوات اللازمة لتحقيق ذلك ، بالإضافة إلى تحديد جميع الجهود الموجهة في عملية تخصيص الموارد. من خلال هذا التخطيط ، يتم تحديد المجالات التي تميز المبادرة في المستقبل ، بالإضافة إلى تحديد جميع الأنشطة والإجراءات المتعلقة بالمبادرة في المستقبل. التخطيط الاستراتيجي هو رد فعل لجميع نقاط الضعف والقوة في طريقة أداء المبادرة ، بالإضافة إلى جميع التهديدات والفرص البيئية المتاحة فيها ، بهدف تطوير وتطوير مجالات المنافسة والتميز المتاحة للمبادرة في المستقبل. . التخطيط الاستراتيجي هو أسلوب عمل على جميع المستويات ، حيث يعمل على تحديد وتمييز مساهمات ووظائف كل مستوى على حدة. يحدد هذا التخطيط الفوائد والعوائد التنموية والخيرية

اضف بياناتك الخاصه بك لتحميل النموذج المجاني من حقيبة تدريبية جاهزة

مجموعة من الحقائب التدريبية الجاهزة ومجهزة للتسليم الفوري والاستلام في الحال بعد اضافة معلومات المدرب عليها.

حقيبة تدريبة عن التخطيط الاستراتيجي 1 حقيبة تدريبة عن التخطيط الاستراتيجي

المفاهيم الخاطئة في التخطيط الاستراتيجي 

هناك العديد من المفاهيم الخاطئة حول التخطيط الاستراتيجي. من عدم وجود وقت كافٍ أو التفكير في أنه يفيد الشركات الكبيرة فقط ، إلى الخوف من وضع عملك في المسار الخطأ ، هناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي قد تجعل أصحاب الأعمال يتخوفون من التخطيط الاستراتيجي.

لكن لا تنزعج. يمكن أن يساعد التخطيط الاستراتيجي عملك – الكبير أو الصغير – وتفوق الفوائد بكثير أي سلبيات متصورة.

بغض النظر عن حجم عملك ، فإن الخطة الإستراتيجية مفيدة. سواء كنت شركة صغيرة أو شركة كبيرة تضم مئات أو آلاف الموظفين ، فإن التخطيط الاستراتيجي يساعدك على ضمان أن الشركة تسير في الاتجاه الصحيح.

حقيبة تدريبة عن التخطيط الاستراتيجي

احجز استشارتك المجانية الان و تعرف على استشاري تطوير و تصميم المحتوي التدريبي مع خبرة اكثر من 30 عام فى اعداد وتصميم الحقائب التدريبية وتطوير المناهج

تعرف على :-
  1. تصميم وتنفيذ الحقائب التدريبية حسب المحاور .
  2. وكيف تحدد عدد الأيام المطلوبة.
  3. وما هي الفئة المستهدفة
  4. وهل من الممكن تطوير وإعادة هيكلة الحقائب التدريبية.
و اجعل المنهج بأسلوب احترافي واستنساخ الحقيبة التدريبية بالأنشطة والتمارين بطريقة مميزة وأنيقة لتجعل دورتك التدريبية رائعة !!
استطعنا تطوير مناهج وحقائب تدريبية ليستفيد اكثر من 25 الف متدرب باجمالى 500 الف ساعة تدريبية فى مختلف المجالات التدريبية فى انحاء الوطن العربي.
         “نؤمن اننا فى مهمة لتطوير المحتوى التدريبى فى وطننا العربى”

استشاري تطوير و تصميم المحتوي التدريبي

حمل حقيبة تدريبية مجانًا