حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.
حقيبتك أكبر موسوعة للحقائب التدريبية في الوطن العربي

خطوات تحضير دورات تدريبية جاهزة بوربوينت ..

 
  1. الفكرة تأتي أولا خلال تحضير دورات تدريبية جاهزة بوربوينت ؛

ربما تكون أصعب خطوة ضمن خطوات إعداد دورة تدريبية هي تحديد فكرة جديدة ، وأنجح الأفكار هي تلك التي تقدم حلولاً عملية للمشكلات التي تواجه جمهورًا مستهدفًا محددًا. من أصعب الأشياء التي تراها هذه الأيام ما يسمى بشبه المتعلمين. هم أناس ظنوا أنهم بقراءة بعض الكتب أصبحوا متخصصين ، وربما نجحوا في البداية في بيع خدماتهم ، لكنهم في النهاية سينكشفون ؛ سيعرف الزوار أنه لم يتم تقديمها بشكل جيد ، ولم يتم تنظيمها بطريقة منظمة.

2. تحديد العملاء الذين سيشترون خدماتك ؛

ستوجهك معرفة الجمهور المستهدف لإنشاء الدورة التدريبية بأفضل طريقة ؛ على سبيل المثال ، إذا تم تقديمه للمبتدئين ، فسيتم تنفيذه بطريقة مختلفة عن الطريقة التي كان سيقدم بها لمن هم في المستوى المتوسط أو المتقدم. فضلا عن مستواها الاقتصادي ، فهل سيكون سعر الخدمة مناسبا للأفراد المستهدفين ، أم تحتاج إلى إضافة بعض التحسينات. لذلك ، يجب تحديد الجمهور المستهدف بعناية من خلال تحديد أعمارهم ودولهم ولغاتهم واهتماماتهم وتوجهاتهم ومشاكلهم.

3. بعد تحديد الجمهور المستهدف من اجل دورات تدريبية جاهزة بوربوينت ، تأتي دراسة الجمهور ؛

بهدف التعرف على مشاكلهم وتقديم الحلول لها ، ولعلك تعلم أن أفضل دورة تعليمية هي الأكثر فائدة ، وقد تكون هذه الخطوة هي البداية لإيجاد فكرة لجلستك التعليمية القادمة ، حيث يقولون “الضرورة هي أم الاختراع “، من خلال دراسة الجمهور المستهدف وتحديد مشاكلهم ومن ثم تقديم الحلول لهذه المشاكل في شكل دورة تعليمية.

4.اجمع المزيد من المعلومات حول مادة الدورة ؛

الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة وتعرف جمهورك المستهدف جيدًا ، سيكون اتجاهنا الآن نحو تحضير دورات تدريبية جاهزة بوربوينت من خلال جمع المزيد من المعلومات عنها ؛ بهدف وضع خطوطها الرئيسية. على سبيل المثال ، إذا كانت الفكرة هي تقديم دورة تدريبية على شكل مقاطع فيديو تشرح إعداد المواقع لمحركات البحث “SEO” لأصحاب المواقع المبتدئين في الوطن العربي. لذا ستكون الخطوة التالية هي جمع المزيد من المعلومات حول ما يسمى بـ SEO ، وترتيب المادة في نقاط رئيسية رئيسية أو يمكن تقسيم الدورة إلى أجزاء وسيتحدث كل جزء عن نقطة.

5. أنت الآن تعرف ما الذي ستتحدث عنه ، وتحتاج إلى وضع خطة زمنية محددة لاستكمال مادة الدورة التدريبية ؛

على سبيل المثال ، 30 يومًا من الآن حتى الانتهاء من تصوير مقاطع الفيديو من اجل دورات تدريبية جاهزة بوربوينت  ، وبعد مرور 30 يومًا على الأكثر ، ستكون المادة التدريبية متاحة.

وبعد أن تنتهي من كل شيء ، احفظ دورتك التدريبية بشكلها النهائي استعدادًا لنشرها كخدمة أو أكثر على فايفر. يُمكنك أن تُقسم الوقت على الأهداف، مثلاً الفكرة سوف يتم شرحها في 10 نقاط، أي 10 فيديوهات، وهذا معناه أنك تنتهي فيديو واحد كل 3 أيام. ويمكنك التعديل على الخطة الزمنية بما يناسبك ويناسب خطتك التسويقية، المهم أن تتوفر المادة التعليمية بنهاية الخطة الزمنية.

 6. أصلح العيوب وأضف لمسات جمالية ؛

إذا كانت مادتك كتاب، فقم بتصحيح الأخطاء النحوية والإملائية وعدل في شكل الكتاب، وإن كانت مادتك فيديوهات فقم بمشاهدة الفيديوهات والتعديل عليها، وتقليل حجمها. المهم أنك الآن تُعطي الشكل النهائي لدورتك التعليمية؛ فحاول أن تخرجها إلى النور في أبهى شكل ممكن.

7. تحضير المقال / الفيديو الدعائي ؛

مهمة المقال أو الفيديو الدعائي هو أن توضح للزبون أن هذه الدورة التعليمية تُقدم حل لمشاكله؛ فتوضح له الأسباب والدوافع التي تجعله يُقْدم على شراء هذه الدورة بالذات. يمكنك أن تفعلها بنفسك أو تستعين بشراء خدمة من خمسات لعمل ذلك، في حالة أنك لا تتقن هذا العمل؛ والسبب أن الزائر لن يشاهد الدورة التدريبية قبل أن يشاهد هذا الفيديو الدعائي ومن خلاله فقط سوف يقرر أن يشتري أو لا.

 8. اختر خدمة واحدة أو أكثر ؛

الآن أصبح كل شيء جاهز لديك، تبقى أن تعرف كيف ستبيع دورتك هذه على خمسات، هل هي خدمة واحدة أم أكثر من خدمة، هل خدمة مصحوبة بتطويرات أم عدة خدمات منفصلة، هذه الخطوة ستحدد ربحيتك من الدورة التعليمية. خطوات إعداد دورة تدريبية أصبحت واضحة الآن، ولا تحتاج فقط غير التسويق والإشارة لها كلما سنحت لك الفرصة، فمتى وجدت المشكلة كانت دورتك التعليمية هي الحل.

اضف بياناتك الخاصه بك لتحميل النموذج المجاني

تحضير دورات تدريبية جاهزة بوربوينت

إذا كنت تعمل على تقديم عرض من اجل دورات تدريبية جاهزة بوربوينت ، استخدام قوالب بوربوينت هى واحدة من افضل واسرع الطرق لجعل دورتك التدريبية اكثر من رائعة بجانب المظهر الاحترافى ولكن على الارجح انك تعرف اذا استخدمت شرائح العرض من قبل ، انه من المهم ان يكون القالب الذى اخترتة يشمل قوالب الشرائح التى تتناسب مع طريقة عرض دورتك التدريبية التى تريد نقلها للمتدربين .

للاسف، ليست كل نماذج شرائح ppt التى تحتاجها متاحة . لذلك من المهم ان تختار قوالب او نماذج لشرائح بوربوينت التى يقدمونها. إذا احتجت الى مخطط زمنى ، يجب ان تتاكد ان القالب الذى اخترته يحتوى على قالب لشريحة بوربوينت لمخطط زمنى ، وإذا احتجت إلى خريطة يجب ان يحتوى القالب على خريطة .وهكذا دورات تدريبية جاهزة بوربوينت 

8 خطوات لنجاح دورات تدريبية جاهزة بوربوينت 2 8 خطوات لنجاح دورات تدريبية جاهزة بوربوينت

خطوات تصميم دورات تدريبية جاهزة بوربوينت 

 

1.تصميم شريحة العنوان . 

شريحة عنوان ملفتة للنظر لابد منها لمعظم العروض التقديمية

2.معلومات عنا .

هذا التصميم يصف بإختصار نشاطك داخل دورات تدريبية جاهزة بوربوينت .

3.صفحة التعريف الشخصى .

هذه الشريحة والتى غالبا ما تتضمن صور ، وتسليط الضوء على السير المصغرة لقيادة شركتك

4.الجدول الزمنى .

الجداول الزمنية شائعة لانها توفر الطريقة السهل لتصور التواريخ

5.رسم بيانى او مخطط بيانى .

شرائح الرسم البيانى تسمح لك بتقديم البيانات بطريقة جذابة .

6.خريطة .

هذا النوع من قوالب شرائح برنامج PowerPoint مفيد بشكل خاص يناقش العرض التقديمى عن العولمة او اقاليم الشركة .

7.مخطط المعلومات الرسومى .

تذهب الرسوم البيانية إلى خطوة واحدة تتجاوز المخططات والرسوم البيانية لتقديم المعلومات بتنسيق مرئي.

8.الحجم الطبيعى لجاز المحمول .

مع شعبية اجهزة المحمول فلا عجب أن تنسيقات شرائح PowerPoint التي تحتوي على نماذج مصغرة للأجهزة المحمولة شائعة.

احجز استشارتك المجانية الان و تعرف على استشاري تطوير و تصميم المحتوي التدريبي مع خبرة اكثر من 30 عام فى اعداد وتصميم الحقائب التدريبية وتطوير المناهج

تعرف على :-
  1. تصميم وتنفيذ الحقائب التدريبية حسب المحاور .
  2. وكيف تحدد عدد الأيام المطلوبة.
  3. وما هي الفئة المستهدفة
  4. وهل من الممكن تطوير وإعادة هيكلة الحقائب التدريبية.
و اجعل المنهج بأسلوب احترافي واستنساخ الحقيبة التدريبية بالأنشطة والتمارين بطريقة مميزة وأنيقة لتجعل دورتك التدريبية رائعة !!
استطعنا تطوير مناهج وحقائب تدريبية ليستفيد اكثر من 25 الف متدرب باجمالى 500 الف ساعة تدريبية فى مختلف المجالات التدريبية فى انحاء الوطن العربي.
         “نؤمن اننا فى مهمة لتطوير المحتوى التدريبى فى وطننا العربى”

استشاري تطوير و تصميم المحتوي التدريبي

اترك تعليقاً

حمل حقيبة تدريبية مجانًا

دورات تدريبية جاهزة بوربوينت