Hakapetk : MENA's Go-To for top-notch Training Materials
Hakapetk MENA's Premier Training Material provider

الدورات التدريبية

أهمية الدورات التدريبية

أي مجال يتطلب التطوير، ربما حتى طوال حياتك، يتطلب التعلم والتدريب. لذلك قد تقدم لك الكلية فرصة التخصص في مجال معين، ولكن في الواقع، لا تمنح الكلية الطلاب نطاقًا واسعًا من المعرفة. المعرفة، والجامعات لا تمنح الطلاب المعرفة الدقيقة. إنها مفيدة في الحياة الواقعية، لذا فإن أهمية الدورات التدريبية تكمن في:

أهم الدورات التدريبية للمهندسين

دورات تدريبية في الصحة والسلامة المهنية

يتم تعريف الصحة والسلامة المهنية على أنها مجموعة من المعايير والبرامج لضمان حالة أفضل للشركة لأماكن العمل والموظفين والعملاء وأصحاب المصلحة ؛ من حيث صحة الموظفين ورفاهيتهم ومعنوياتهم والقضاء على أو تقليل مخاطر مكان العمل قد يواجهون أثناء العمل ؛ مثل المخاطر والحوادث الكيميائية والفيزيائية والبيولوجية والنفسية وغيرها.

دورات تدريبية في إدارة المشاريع باحترافية

أفضل دورات تدريبية للمهندسين للعام 2022

محترف إدارة المشروع هو مصطلح يشير إلى نهج لتطوير مشروع عبر مراحل محددة ؛ تبدأ هذه المراحل بالبدء والتخطيط والتنفيذ والحكم، وأخيراً الإغلاق. يشتمل البرنامج على مستوى تأسيسي يحصل فيه المتدربون على شهادة مشارك إداري يؤهل المشروع المالك ليكون عضوًا فعالًا في فريق العمل، بينما يؤهل المستوى الأعلى، الذي يسمى خطة الإدارة المهنية، المالك ليكون قائد الفريق.

تساعد دورات إدارة المشاريع في تطوير المهارات القيادية، والتواصل، والتقييم الاستراتيجي، وقدرات إدارة المخاطر، ومراقبة الجودة التي يحتاجها المهندسون ليكونوا مديرًا تنفيذيًا فعالاً.

دورات تدريبية في برمجيات مختلفة

أفضل دورات تدريبية للمهندسين للعام 2022

فيما يلي قائمة ببعض البرامج المهمة للمهندسين:

دورات تدريبية خاصة في المهارات التقنية

يعمل المهندسون في مجالات مختلفة، ولأن مجالات الصناعة مختلفة، فمن المهم جدًا امتلاك المهارات الفنية في مجال التخصص المطلوب. مهندس حسب اختصاصه نشير إليهم:

دورات تدريبية في مهارات الاتصال والتواصل

أسماء دورات تدريبية هامة للقرن 21

من المهم للمهندس أن يكون قادرًا على ترجمة خبرته إلى مصطلحات يمكن أن يفهمها زملاؤه أو الأشخاص خارج العمل ؛ كعميل من مختلف التخصصات أو عامة الناس، تعد مهارات الاتصال إحدى التحديات التي يواجهها المهندس وهذه المهارات يجب أن يكون حاضرًا في شخصية المهندس:

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً