Hakapetk : MENA's Go-To for top-notch Training Materials
Hakapetk MENA's Premier Training Material provider

التسويق الالكتروني:

في الآونة الأخيرة، ازداد الطلب على الأشخاص ذوي مهارات التسويق الإلكتروني، لذلك يبحث كل صاحب عمل عن أكثر المهارات والكفاءات فعالية في المجال لتنفيذ مشروعه أو العمل لتحقيق أعلى مستوى من النجاح في عالم الأعمال. – التسويق والبحث للإجابة على ما هي أفضل دورة تسويق إلكتروني في المجال وحريصة على تعلمها بشكل صحيح لأنها من الضروريات الكبرى لوظائف التسويق بجميع الأحجام الكبيرة والصغيرة، وتسويق الخدمات والمنتجات المختلفة.

ما هو التسويق الرقمي؟

(CMI) معهد الإدارة المعتمد

التسويق الرقمي هو أحد المكونات الأساسية لأي مشروع، حيث يتم تطبيق المبادئ العامة للتسويق من خلال الأدوات التكنولوجية الحديثة. كما يعبر عن الاستراتيجيات المستخدمة لتحويل الأسواق الرقمية الافتراضية إلى أسواق حقيقية ملموسة، حيث تساعد في الوصول إلى العملاء بطرق حديثة، بما في ذلك الرسائل النصية. و بالإضافة إلى تطبيقاته في الهواتف المحمولة ورسائل البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي ولوحات الإعلانات الإلكترونية ومحركات البحث، فقد ازدادت أهمية التسويق الرقمي أيضًا بسبب الزيادة الهائلة في عدد مستخدمي الإنترنت والأجهزة التكنولوجية الحديثة.

ما هي مجالات التسويق الالكترونى؟

يتكون التسويق الرقمي من مجموعة من الفروع المتميزة التي يجب دراستها وتحديدها بشكل صحيح للوصول إلى مستوى احترافي في مجال التسويق الرقمي. هذه الفروع هي كما يلي:

– التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

– تسويق المحتوى 

الإعلانات المدفوعة على وسائل التواصل الاجتماعي

– التسويق عن طريق الإعلانات

– السيو

– مبادئ التسويق والمبيعات بشكل عام

– تحليل البيانات

ماهى أفضل دورات التسويق الالكترونى؟

1- دورة تحفيز التسويق في التسويق الإلكتروني:

كل ما تريد معرفته عن دورة الإسعافات الأولية للعام 2022

Market Motive هي واحدة من أهم شركات التدريب على التسويق الرقمي عبر الإنترنت. تأسست عام 2007 لتقديم دورات موثوقة ومعتمدة من الجامعات العالمية. يقدم البرنامج 250 ساعة من محتوى التعليم الإلكتروني، بما في ذلك التدريب على التحويل والتحليلات والتسويق. بالبريد الالكتروني تدريب عملي في البريد الإلكتروني وتحسين محركات البحث وتسويق المحتوى ومشاريع التسويق الرقمي.

2- دروس تسويق Lynda.com:

هذه الدورات مخصصة لدراسة المسار في مجال التسويق الرقمي للحصول على معلومات كافية، مع ملفات التدريب للاستخدام دون اتصال بالإنترنت، والمكونات الرئيسية للتسويق عبر الإنترنت، ومقاطع الفيديو التدريبية المنفصلة لكل موضوع في التسويق الرقمي، وقوائم تشغيل الفيديو والنص، هو الخيار الأفضل للمبتدئين إنهم يحاولون أن يكونوا على الطريق الأول للتسويق الرقمي.

3- برنامج Simplilearn المتخصص في التسويق الإلكتروني:

يحتوي البرنامج على 9 دورات كاملة تغطي جميع مجالات التسويق الرقمي والتي تعلم الطلاب جاهزية الصناعة من خلال تدريب مكثف في هذه المجالات، ويشمل البرنامج تحليلات الويب وتحسين محرك البحث والوصول إلى دورات التأسيس الرقمية المعتمدة في التسويق وعمل المشروع، PPC، تسويق المحتوى والبريد الإلكتروني البريد الإلكتروني، جلسات التوجيه من خبراء الصناعة.

4- تخصص كورسيرا للتسويق الرقمي:

وهي تشمل 7 دورات تدريبية وبرنامج تعليمي مباشر معتمد، كل 32 ساعة أو أكثر، تغطي تحسين محركات البحث، والتحليلات، ووسائل التواصل الاجتماعي، واستراتيجية الوسائط الرقمية، والنظرية والممارسة، والتسويق الذي يمثل العالم. البرنامج مصمم للمبتدئين من خلال تعريفهم بعالم التسويق عبر الإنترنت.

5- وحدة شهادة التعليم الإلكتروني للتسويق الرقمي AMA:

تقدم جمعية التسويق الأمريكية وحدات شهادة التعلم الإلكتروني للتسويق الرقمي، بما في ذلك التسويق عبر البريد الإلكتروني، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتسويق المحتوى، والتحليلات، و Google SEO، والإعلان عبر الإنترنت، ومواد التعلم الإلكتروني مع اختبارات المعرفة، ودراسات الحالة التفاعلية، ووحدات التعليم المستمر.

إذا كنت تتساءل ما هي أفضل دورة تسويق رقمي، يمكنك أن تأخذ إحدى الدورات المذكورة أعلاه لتكون قادرًا على العمل في مجال مهم وفريد ​​من نوعه يجلب لك فوائد مهنية ومالية.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً