Hakapetk : MENA's Go-To for top-notch Training Materials
Hakapetk MENA's Premier Training Material provider

أصبح وجود حقيبة تدريبية في قوقل درايف أمرا ضروريا لابد منه، فالتخزين السحابي هو ثورة العصر الجديد ويجب علينا التدرب عليه وفهمه بشكل أفضل فمعظم الأعمال والشركات وحتى الأمور الدراسية أصبح صلب عملها متعلق بالتخزين السحابي ولهذا من الضروري تطوير حقيبة تدريبية في قوقل درايف نستطيع من خلالها مواكبة مجريات العصر.

تقدم Google الكثير من الخدمات في عالم الإنترنت، من تطبيقات الترجمة إلى الخرائط والوظائف الأخرى. في هذه المقالة، سنناقش إحدى هذه الميزات، ميزة تخزين الويب عبر Google Drive، فما هو Google Drive وكيفية استخدام Google Drive.

حقيبة تدريبية في قوقل درايف 2022 1 حقيبة تدريبية في قوقل درايف 2022

ما هو غوغل درايف الذي سنتعرف عليه ضمن حقيبة تدريبية في قوقل درايف

إنها خدمة تخزين مجانية تتيح للمستخدمين تخزين الملفات والوصول إليها عبر الإنترنت. تعمل الخدمة على مزامنة المستندات والصور المخزنة وما إلى ذلك عبر جميع أجهزة المستخدم، بما في ذلك الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر.

يتكامل Google Drive مع خدمات وأنظمة الشركة الأخرى وهذا ما سيدفعلك للحصول على حقيبة تدريبية في قوقل درايف

كيف يعمل غوغل درايف: 

لبدء استخدام Google Drive، يجب عليك أولاً إنشاء حساب Google أو تسجيل الدخول إليه، ثم باتباع هذه الخطوات البسيطة، ستتمكن من تخزين وحفظ:

الوقت المطلوب: 1 دقيقة. إنشاء الملفات وحفظها باستخدام Google Drive انتقل إلى Google Drive عن طريق فتح الموقع أولاً على جهازك أو جهاز الكمبيوتر عبر الرابط www.google.com/drive أو عبر تطبيق Google Drive المتاح على جميع أجهزة Android تقريبًا. ثم اضغط على زر Go Google Drive.

جديد

في الزاوية اليمنى العليا ستجد زرًا جديدًا، انقر فوقه.

إنشاء أو رفع ملف أو مجلد

يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد ملفًا أو مجلدًا كاملاً، يمكنك تحميل وعرض أنواع مختلفة من الملفات، مثل: المستندات والصور والصوت والفيديو وتحميل الملفات عن طريق تحميل الملفات، ويمكنك إنشاء ملفات مثل ملفات Word من خلال خيار محرر مستندات Google. يمكنك إنشاء ملفات، مثل ملفات Excel، من خلال خيار جداول بيانات Google. تستطيع أنشئ ملفات، مثل ملفات PowerPoint، باستخدام خيار العروض التقديمية من Google. يمكنك عرض أنواع الملفات الأخرى باستخدام خيار المزيد.

عنوان المستند

ستظهر نافذة التحرير، وتطلب منك في البداية اختيار عنوان للمستند. بعد وضع العنوان المناسب، اضغط على بدء التحرير.

عند إنشاء ملف أو مجلد، يمكنك التحكم في مستوى الرؤية “عام أو مشترك” ونقل الملكية إلى مستخدمين آخرين باستخدام عناوين Gmail. يمكنك أيضًا تنظيم الأذونات للمجلدات والملفات باستخدام مستويات الوصول مثل التعديل والتعليق والعرض.

حقيبة تدريبية في قوقل درايف 2022 2 حقيبة تدريبية في قوقل درايف 2022

إيجابيات غوغل درايف التي سنتعرف عليها ضمن حقيبة تدريبية في قوقل درايف

  1. الوصول إلى ملفاتك من أي مكان: تقوم Google بتخزين ملفاتك على خوادمها ويمكنها الوصول إليها أينما كنت، طالما كان لديك اتصال بالإنترنت.
  2. تحرير الملفات وتغييرها: يمنحك Drive وصولاً فوريًا إلى مستنداتك، وهي مجموعة من أدوات التحرير التي تتيح لك تحرير الملفات وتغييرها.
  3. ابحث في ملفاتك بسهولة: لدى Drive القدرة على البحث عن طريق الكلمات الرئيسية والتصفية حسب نوع الملف، حتى تتمكن من العثور على ملفاتك بسرعة كبيرة.
  4. عرض أي نوع ملف: يمكن لـ Drive فتح أي نوع ملف، مثل فيديو عالي الدقة و Adobe Illustrator و Photoshop، بما يصل إلى 30 نوعًا مختلفًا من الملفات.
  5. مشاركة ملفاتك مع أصدقائك: يمكنك مشاركة ملفاتك مع أصدقائك بنقرة واحدة فقط. يمكنك تعيين أذونات لأصدقائك لعرض المحتوى الخاص بك أو تعديله أو التعليق عليه أو كله.
  6. مساحة تخزين 15 غيغا بايت ومجانية!

سلبيات غوغل درايف التي سنتعرف عليها ضمن حقيبة تدريبية في قوقل درايف

  1. القرصنة أو حذف بياناتك المهمة: القرصنة أو حذف بياناتك المهمة، أو يقومون بتثبيت فيروس في خادمك وتختفي ملفاتك. قد يكون لديك بعض المستندات السرية، مثل البيانات المالية أو المستندات الأخرى.
  2. بطيء مع تحميلات كثيرة جدًا: عندما يقوم ملايين المستخدمين بتحميل وتنزيل الملفات معًا، فقد يكون ذلك بطيئًا.

مستويات التسعير والتخزين التي سنتعرف عليها ضمن حقيبة تدريبية في قوقل درايف

تقدم Google 15 غيغابايت من السعة التخزينية المجانية، و 100 غيغابايت مقابل 1.99 دولارًا في الشهر، و 1 تيرابايت مقابل 9.99 دولارًا في الشهر، و 2 تيرابايت مقابل 19.99 دولارًا في الشهر، و 10 تيرابايت مقابل 99.99 دولارًا في الشهر، و 30 تيرابايت مقابل 299.99 دولارًا في الشهر. يمكن للمستخدمين الذين يدفعون سنويًا الحصول على خصومات على خطط 100 جيجابايت و 1 تيرابايت.

تجدد Google عمليات الشراء تلقائيًا في نهاية كل شهر، ويتمتع المستخدمون بفترة سماح لمدة 7 أيام لتحديث معلومات الدفع الخاصة بهم في حالة فشل التجديد التلقائي. إذا ألغى المستخدم الاشتراك أو انتهت صلاحيته، فسيعيد له سعة التخزين المجانية البالغة 15 غيغابايت.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً