Hakapetk : MENA's Go-To for top-notch Training Materials
Hakapetk MENA's Premier Training Material provider

ماذا يعني معهد إدارة المشاريع (PMI)؟

معهد إدارة المشاريع (PMI) هو الرائد في منح الشهادات المهنية لمتخصصي إدارة المشاريع والتقدم في مجال إدارة المشاريع. PMI لديها بصمة عالمية في ما يقرب من 200 دولة. معهد إدارة المشاريع، ومقره في نيوتن سكوير خارج فيلادلفيا، يوفر شهادة لمتخصصي إدارة المشاريع، و التدريب المهني والموارد التعليمية. تحتفظ المجموعة أيضًا ببرامج بحث لتطوير الكفاءات العلمية والعملية في الصناعة.

و أيضا معهد إدارة المشاريع (PMI) هو منظمة غير ربحية تركز على تطوير وورش عمل إدارة المشاريع العالمية ومهارات إدارة المشاريع من خلال توفير مجموعة من خدمات إدارة المشاريع، مثل وضع المعايير والبحث والتعليم والنشر واستضافة المؤتمرات . تمرين

تيكوبيديا تشرح معهد إدارة المشاريع (PMI)

في غضون سنوات قليلة فقط، اعتمد معهد إدارة المشاريع (PMI) آلاف الأشخاص كمتخصصين في إدارة المشاريع، مما يساعد حاملي الشهادات على النهوض بمهنهم. تقدر PMI أن أكثر من 500000 شخص يحملون أوراق اعتماد المنظمة أو مسجلون كأعضاء.

يمكن أن تكون أنواع الشهادات التي يقدمها معهد إدارة المشاريع ذات قيمة كبيرة للشركات التي لديها نوع من مكونات تكنولوجيا المعلومات. يمكن أن تتطلب تكنولوجيا المعلومات العديد من العمليات المعقدة مع الاتفاقات الفنية ومعايير التنفيذ الصارمة للغاية. وظف شخصًا حاصل على شهادة إدارة المشاريع (PMP) أو أي شهادة أخرى يمكن أن يوفر PMI للمنظمات فرصة أفضل لتمكين أي نوع من المشاريع تقريبًا ليتم تنفيذه بشكل لا تشوبه شائبة ومتوافق مع معايير تكنولوجيا المعلومات.

استخدم قدرات إدارة المنتج في حل CRM الخاص بك

هنا، سنتعرف على إدارة المنتجات، وقيمتها بالنسبة للأعمال، وكيف تتناسب مع إستراتيجية إدارة علاقات العملاء الخاصة بك

إدارة المشاريع 

يتجه المزيد من الأشخاص إلى برامج إدارة المشاريع مع كل التخطيط والحسابات والجدولة والتتبع اللازمة لإكمال المشروع.

إدارة المشاريع ، أسلوب الحوسبة السحابية


يتيح برنامج إدارة المشاريع السحابية التعاون ويخفض التكاليف، ولكنه لا يخلو من بعض العيوب

نظام الشهادات

في عام 1984، قدمت المؤسسة نظام الشهادات، وهو أول شهادة صادرة عن متخصص في إدارة المشاريع (PMP)، واعتبارًا من 30 يونيو 2009، حصل أكثر من 36000 شخص في جميع أنحاء العالم على هذه الشهادة. [4] تم اعتماد الحامل ليكون عضوًا في PMI، ولكن يتم الحصول على الشهادة من خلال شهادة مدتها 3 أو 5 سنوات لديك خبرة في إدارة المشروع، واستكمل 35 ساعة من التدريب المتعلق بإدارة المشروع، واحصل على درجة معينة في الاختبار الكتابي متعدد الخيارات أو المعتمد على الكمبيوتر.

تم تقديم عدد من الشهادات الأخرى بمرور الوقت، وهذه هي الشهادات والمؤهلات التي يقدمها معهد إدارة المشاريع:

  1. شهادة مشارك في إدارة المشاريع (CAPM).
  2. محترف إدارة المشاريع (PMP).
  3. برنامج الإدارة الفنية (PgMP).
  4. PMI شهادة ممارس (PMI-ACP).
  5. إدارة المخاطر المهنية لمؤشر مديري المشتريات (PMI-RMP).
  6. جدولة المهنية (PMI-SP).
  7. شهادة مهنية (OPM3).

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً