اطلب الان واحصل علي خصم 15% لفترة محدودة

البحث

حقيبتك الافضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي #1
دورة تدريب المدربين
دورة تدريب المدربين

يمكن تعريف دورة تدريب المدربين ،أو TOT ،على أنها برنامج تدريبي قصير بهدف تدريب الأشخاص الذين سيواصلون فيما بعد وتدريب الآخرين. تُعرف هذه البرامج أيضًا باسم “دورة تدريب المدربين”. عادة ما يتم إدارتها من قبل متخصصين في مجال معين (مثل متخصصي الموارد البشرية) الذين يعلمون الآخرين كيفية القيام بما تم تعليمهم بشكل جيد بأنفسهم. يتميز أسلوب “تدريب المدرببالعديد من المزايا ؛ إنه يوفر الوقت والمال لكل من المشاركين وأصحاب العمل المستقبليين لأنه يساعدهم على أن يصبحوا مدربين مؤهلين بالكامل بشكل أسرع مما يمكن أن يكون ممكنًا. كما يسمح للشركات

 دورة تدريب المدربين (ToT) عبارة عن سلسلة من ورش العمل المصممة لتدريبك وتمكينك كميسرين. توفر دورة ToT جميع المهارات والأدوات والمواد والدعم الذي ستحتاجه لتسهيل الجلسات الفردية أو الجماعية بنجاح مع النساء في مجتمعك. يتم إجراء تدريب المدربين من قبل ميسرين مدربين مكرسين لتمكين أنفسهم والنساء الأخريات من خلال هذا المشروع. يمكن لأي شخص أنهى تدريبه أن يكون جزءًا من شبكة المدربين في كل موقع. من خلال كونهم جزءًا من شبكة ،يحصل أعضاء المجتمع على إمكانية الوصول إلى المواد التعليمية وخبرة بعضهم البعض والدعم من الميسرين المحليين المدربين في منطقتهم.

دورة تدريب المدربين
دورة تدريب المدربين

ثلاثة مستويات من التدريب ستكون مطلوبة لتدريب المدربين:

(1) التدريب الأساسي ،

(2) التدريب المتقدم ،

و (3) تدريب المدربين.

سيتطلب كل مستوى تدريب تنسيقًا مختلفًا. المفهوم الأساسي” لكل مستوى هو أن المدرب يجب أن يتعلم كيفية تعليم المهارات أو التكتيكات المرتبطة بمنصبه بطريقة فعالة.

حمل نموذج مجاني

حمل حقيبة تدريبية مجاناً

إذا كنت تريد أن تصبح مدربًا شخصيًا ،فستحتاج على الأرجح إلى شهادة أو درجة علمية ،ولكن هناك مدارس وبرامج مختلفة في جميع أنحاء العالم. على سبيل المثال ،يركز البعض على فسيولوجيا التمرين بينما يركز البعض الآخر فقط على تدريب اللياقة البدنية. البعض يتطلب التدريب والبعض الآخر لا. سواء كان هدفك هو تدريب الناس في الصالات الرياضية أو في منازلهم ،فإن هذه البرامج ستساعدك على تحقيق أهدافك.

من المهم أن نخبر طلابنا بما يمكن توقعه عند بدء دورة تدريب المدربين . يجب أن نجعلهم على دراية بالجدول الزمني والمتطلبات والأهداف التي سيعملون عليها طوال الفصل الدراسي أو العام. من الضروري أيضًا مراجعة أفضل السبل لإدارة تجربة التعلم عبر الإنترنت معهم. اطلب منهم اختيار الوقت المناسب للدراسة ،وكذلك الانخراط في مجموعات المناقشة ونشر الأسئلة للمساعدة من الطلاب الآخرين. شجع طلابك على قراءة جميع المواد قبل محاولة إجراء أي اختبارات أو تقييمات حتى يكونوا على دراية بما يطلبه كل اختبار منهم. سيؤدي ذلك إلى زيادة فرصهم في اجتياز دورة تدريب المدربين بشكل كبير إذا اتبعوا ذلك .

دورة تدريب المدربين
دورة تدريب المدربين

لإدارة دورة تدريب المدربين في التعلم الإلكتروني ،

يجب أن يكون لديك قائمة بالدورات المتاحة. بعضها متصل بالإنترنت ،وبعضها محلي وبعضها الآخر قد يتم تقديمه في مكان آخر ولكن لا يزال من الممكن الوصول إليه من المكان الذي تعيش فيه. اطلب القائمة من مشرفك أو قسم الموارد البشرية لمعرفة ما هو متاح لك كجزء من التدريب على العمل.

التدريب الإلكتروني هو استراتيجية تعليمية جديدة تستخدم أجهزة الكمبيوتر لتدريس بعض المواد الدراسية. الهدف من التدريب الإلكتروني هو تحسين تعلم الطلاب باستخدام التكنولوجيا ،مثل الإنترنت وبرامج الوسائط المتعددة ،من أجل جعل الدروس أكثر جاذبية من الأساليب التقليدية. إحدى الطرق التي يمكن للمدرسين من خلالها استخدام دورة تدريب المدربين من خلال التدريب الإلكتروني هي من خلال Webquests. هذه أنشطة تفاعلية مصممة للطلاب باستخدام أدوات قائمة على الويب ،مثل المدونات ومواقع wiki. هناك طريقة أخرى يمكن للمدرسين من خلالها استخدام التدريب الإلكتروني وهي من خلال الألعاب والتطبيقات عبر الإنترنت. في حين أن هذه قد تبدو طرقًا ممتعة للتعلم ،إلا أنها يمكن أن تكون فعالة جدًا في بيئة الفصل الدراسي إذا تم استخدامها بشكل صحيح من قبل المعلم.

احجز استشارتك المجانية الان و تعرف على استشاري تطوير و تصميم المحتوي التدريبي مع خبرة اكثر من 30 عام فى اعداد وتصميم الحقائب التدريبية وتطوير المناهج

تعرف على :-
  1. تصميم وتنفيذ الحقائب التدريبية حسب المحاور .
  2. وكيف تحدد عدد الأيام المطلوبة.
  3. وما هي الفئة المستهدفة
  4. وهل من الممكن تطوير وإعادة هيكلة الحقائب التدريبية.
و اجعل المنهج بأسلوب احترافي واستنساخ الحقيبة التدريبية بالأنشطة والتمارين بطريقة مميزة وأنيقة لتجعل دورتك التدريبية رائعة !!
استطعنا تطوير مناهج وحقائب تدريبية ليستفيد اكثر من 25 الف متدرب باجمالى 500 الف ساعة تدريبية فى مختلف المجالات التدريبية فى انحاء الوطن العربي.
         “نؤمن اننا فى مهمة لتطوير المحتوى التدريبى فى وطننا العربى”

استشاري تطوير و تصميم المحتوي التدريبي

عودة إلى الأعلى
تمت إضافة المنتج إلى سلة التسوق الخاصة بك
حمل النموذج المجاني