حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.
حقيبتك أكبر موسوعة للحقائب التدريبية في الوطن العربي

حقيبتك
لتصميم
الحقائب التدريبية


نحن مؤسسة حقيبتك لاعداد و تصميم حقائب تدريبية، تصميم حقائب تدريبية برونق وبشكل احترافي ، نقدم حلول متنوعة في مجال اعداد الحقائب لتحقق لك تطور ونجاح كبير لدورتك التدريبية  خبرة اكثر من 30 عام فى اعداد وتصميم الحقائب التدريبية وتطوير المناهج عبر فريق اكاديمى متخصص استطعنا تطوير مناهج وحقائب تدريبية ليستفيد بها اكثر من 25 الف متدرب باجمالى 500 الف ساعة تدريبية فى مختلف المجالات التدريبية فى انحاء الوطن العربي.ؤمن اننا فى مهمة لتطوير المحتوى التدريبى فى وطننا العربى..

خطوات تصميم حقيبة تدريبية احترافية:

في ضوء ما ذكرناه نتوقع خطوات لإعداد الحقيبة التدريبية:

تحديد عنوان تصميم الحقيبة التدريبية:

عنوان تصميم الحقائب التدريبية يعني سمات تصميم الحقيبة التدريبية وخطوط المواد المقدمة وتحديداً النقاط التالية:
تحديد أهداف تصميم الحقائب التدريبية وتوجيهات التدريب المزمع عقده.
تحديد خصائص الفئة المستهدفة من المتدربين (الأعمار – التحصيل الدراسي – الطبقة الاجتماعية – الطبقة الاقتصادية – الحالة الاجتماعية).
تحديد المهارات والمعرفة المستهدفة للتدريب.

جمع المادة العلمية لتصميم الحقائب التدريبية :

بعد تحديد ما سبق يبحث المدرب عن المادة العلمية التي تناسب اتجاهات التدريب ، والمهارات المستهدفة ، وخصائص نوعي المتدربين ، ويبحث عن مادته العلمية في التدريبات التدريبية السابقة التي ناقشت نفس فكرته ، والتي يسهل عليه تصميم الحقائب التدريبية وتعلم خطوات المدربين الآخرين أو استخدام نفس الموارد. والمراجع. خاصة.

تنسيق وتصنيف المادة العلمية:

حيث يقوم المدرب بفهرسة طاولة الحقيبة التدريبية في ضوء بحثه ، ويرسم خريطة ذهنية يتدرب عليها.

اختر التمارين والتمارين الصحيحة:

قبل الشروع في خطوة كتابة الحقيبة التدريبية ، يجب على المدرب البحث عن التمارين والتمارين والأنشطة التي تناسب كل موضوع من موضوعات تدريبه.

كتابة المادة العلمية:

بعد الانتهاء من التصنيف يبدأ المدرب بكتابة دليل المدرب والمتدرب ، وتبسيط المادة العلمية إلى مستوى معرفة المتدربين ، مع تركيزه على تقاطع المحتوى العلمي في كل فقرة مع الأجزاء التي شرحناها في تعريف. عنوان الحقيبة التدريبية.

تقييم الحقيبة التدريبية:

بعد الانتهاء من إعداد كل أجزاء الحقيقة التدريبية ، يستخدم المدرب التجربة الأولى للإشراف على حقيبته التدريبية ، والتشاور معهم للارتقاء بعمله إلى حزمة تدريبية شاملة ومتكاملة.

صمم عرض PowerPoint التقديمي والكتيب والرسومات والصور والخرائط الذهنية التي يحتاجون إليها.

تحديد الموارد الفنية والمادية:

من سبورة ولوحة عرض وجهاز عرض وأنشطة وأدوات تدريب ، والتأكد من وجود بديل لكل جزء في حالة الضياع أو الانهيار ، بحيث يكون المدرب جاهزًا لأي طارئ خاصة من حيث الروابط.

أخيرًا نود أن نشير إلى أن تصميم حقيبة تدريبية متكاملة وشاملة ليس بالمهمة السهلة ، خاصة للمتدربين الجدد ، لأنه لا يعتمد على الالتزام بالخطوات فقط ، بل هناك احتياجات نفسية يجب على المتدربين تلبيتها. حسنًا ، عليك أن تأخذ بعين الاعتبار مادة التدريب العلمي ، ولكن لا تخف ، عزيزي المدرب ، فالخبرة تأتي بشكل تدريجي ، مع تراكم الأخطاء والتدريبات المتكررة.

حمل حقيبة تدريبية مجانًا