حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.
حقيبتك أكبر موسوعة للحقائب التدريبية في الوطن العربي
كيفية عمل اعلان عن دورة تدريبية ؟
كيفية عمل اعلان عن دورة تدريبية ؟

كيفية عمل اعلان عن دورة تدريبية ناجحة وجذابة

من المعروف أن الاعلانات اتسم معظمها بالتكرار وقلة الابداع والابتكار مما ادى الى ملل كثير من المستهلكين لذلك يجب ان تعرف كيفية عمل اعلان عن دورة تدريبية بطريقة جذابة ومهنية لنجاح حملتك الاعلانية عن الدورة التدريبية .

لكي تتمكن من كيفية عمل اعلان عن دورة تدريبية ناجحة و جذابة ويمكنه توضيح الغرض الصحيح من هذا الإعلان ، هناك بعض العناصر التي يجب ان تهتم بها  والتي تساعدك على عمل إعلان تسويقي لأي خدمة او دورة تدريبية مميزة ومن أهم هذه العناصر ما يلي:

العنوان الرئيسي

-العنوان له دور كبير وفعال في الإعلان المكتوب ، حيث يساعد القارئ ويلفت انتباهه لقراءة هذا الإعلان بكافة تفاصيله.

-يلعب العنوان دورًا كبيرًا في جذب انتباه المشاهد ، حيث يساعد القارئ على معرفة نوع الدورة التدريبية التي يتحدث عنها هذا الإعلان.

-يجب أن يكون هذا العنوان موجزًا ​​ومفيدًا جدًا. يمكن أن يوفر كمية كبيرة من المعلومات في مساحة صغيرة. يجب أن تكتب فقط الكلمات المفيدة والمهمة.

-اكتب اسم المؤسسة واسم الدورة التدريبية الذي تريد بيعه ، ولا تضع أي أرقام اتصال بجوار العنوان أو حتى البلد.

-العنوان من اهم الأشياء التي تسترعي الانتباه في اي اعلان يجب ان يكون مختصرا وشيق وجذاب لانه يحث القارئ على قراءة هذا الاعلان ويفضل استخدام وصف لجذب انتباه الكاتب.

الوصف

يأتي الوصف في المرحلة الثانية بعد العنوان من حيث الأهمية. يقوم الشخص الذي يكتب إعلانًا لدورة تدريبية بكتابة الوصف الذي يبدأ بالمعلومات ، حيث يكتب أهم المعلومات الخاصة بهذا الإعلان. يحتاج الإعلان إلى وصف يعتمد على الكلمات الأساسية ، وهو العنوان. هذا يعني أنه كلما زاد وصف الإعلان ، زاد عدد الكلمات الرئيسية ، وبالتالي زادت فرصة وصول الشخص الذي يرغب في حضور هذه الدورة التدريبية بسهولة .

صورة

عند نشر إعلان لدورة تدريبية عليك أن تضع صورة يمكنك التقاطها عبر الهاتف او تحميلها من احد مواقع الصور ذات الجودة العالية ، لأن هناك العديد من الأجهزة التي تلتقط صورًا دقيقة للغاية على أعلى مستوى لأنها تمتلك كاميرات رائعة.

يجب أن يتم التقاط الصور بعناية ودقة كبيرين حتى تتمكن من وضعها في صورة واضحة وجيدة الإضاءة ، حيث تقوم بإظهار جميع ميزات الخدمة التي ترغب في عمل إعلان لها .

طريقة الاتصال

يمكنك التواصل في المواقع الإعلانية بكل سهولة سواء كان اتصال مباشر أو مقابلة. يجب أن تحدد الطرق التي تتواصل بها مع المتدربين، سواء عن طريق رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني. هذا مذكور في الإعلان. إذا كنت ترغب في الحصول على إعلان ناجح ومميز ، فيجب إضافة بعض التفاصيل في الإعلان التي تصل إلى المتدرب بدقة. مثل الأيام والأوقات التي تكون فيها متاحًا ، حتى يتم الاتصال بك وإجراء عملية الحجز. ومتى يمكن للمتدرب حجز هذه الدورة التدريبية . يجب عمل إعلان تسويقي مكتوب بلغة جيدة ولغة تسويقية. في الإعلان ، يجب الانتباه إلى ذوق ومزاج القارئ.

حقائب تدريبية جاهزة
تحميل كتاب دليل تصميم الحقائب التدريبية

كيفية كتابة اعلان عن دورة تدريبية 

يجب أن تكتب كلمات صغيرة بأسلوب قصير ومبسط لا يحتاج إلى أكثر من كلمات بطريقة جذابة.

يجب أن يكون شكل الإعلان جيداً حتى لا ينساه العميل . يجب أن تكتب الكلمات مع التركيز وإفادة القارئ.

باستخدام طريقة تقنع القارئ ، حيث تستخدم أسلوب التحدي مع العملاء ، وكيفية إقناع العميل بالحجز.

يجب استخدام طريقة لتوصيل هذه الفكرة حتى يتمكن العميل من حجز الدورة التدريبية .

يمكن أن يكون هناك كمية محدودة أو خصم في وقت معين وهكذا.

من الضروري استخدام مهارات تقديم المنتجات للعملاء الذين يتم توجيه هذا الإعلان إليهم.

عليك أن تهتم بعقل العميل وما يفكر فيه.

يتنبأ بالمنتجات التي يريد شراءها من خلال الإعلانات والألوان والأنواع التي يحبها وما إلى ذلك.

يجب أن تكون المعلومات مثل رقم الهاتف والبريد الإلكتروني واضحة.

اضف بياناتك الخاصه بك لتحميل النموذج المجاني من حقيبة تدريبية جاهزة

مجموعة من الحقائب التدريبية الجاهزة ومجهزة للتسليم الفوري والاستلام في الحال بعد اضافة معلومات المدرب عليها.

كيفية عمل اعلان عن دورة تدريبية ؟ 1 كيفية عمل اعلان عن دورة تدريبية ؟

كيفية قياس نجاح الإعلان 

يقيس العديد من المعلنين كفاءة الإعلان بناءً على معدل تكرار الإعلان وانتشار الوسيط الإعلاني الذي تم استخدامه ، لكن المقياس الصحيح هو قياس النسبة وهي تكلفة ما تم إنفاقه على الإعلان والمبيعات الفعلية التي حققتها الإعلان ومقارنة إعلاناتك مع بعضها ومعرفة النجاح والعكس صحيح لتصحيح الأخطاء الموجودة في الإعلانات والإعلانات السابقة .

 لكتابة إعلان لدورة التدريبية ما يجب أن يتضمن الإعلان اسم الدورة التدريبية ونوعها وشروط التقديم لها ومن هي الفئة المستهدفة وتاريخ التقديم وتاريخ الدورة التدريبية بالتفصيل والمكان. 

احجز استشارتك المجانية الان و تعرف على استشاري تطوير و تصميم المحتوي التدريبي مع خبرة اكثر من 30 عام فى اعداد وتصميم الحقائب التدريبية وتطوير المناهج

تعرف على :-
  1. تصميم وتنفيذ الحقائب التدريبية حسب المحاور .
  2. وكيف تحدد عدد الأيام المطلوبة.
  3. وما هي الفئة المستهدفة
  4. وهل من الممكن تطوير وإعادة هيكلة الحقائب التدريبية.
و اجعل المنهج بأسلوب احترافي واستنساخ الحقيبة التدريبية بالأنشطة والتمارين بطريقة مميزة وأنيقة لتجعل دورتك التدريبية رائعة !!
استطعنا تطوير مناهج وحقائب تدريبية ليستفيد اكثر من 25 الف متدرب باجمالى 500 الف ساعة تدريبية فى مختلف المجالات التدريبية فى انحاء الوطن العربي.
         “نؤمن اننا فى مهمة لتطوير المحتوى التدريبى فى وطننا العربى”

استشاري تطوير و تصميم المحتوي التدريبي

حمل حقيبة تدريبية مجانًا