حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.
مذكرة المتدرب

مميزات الحقيبة

دليل المدرب
الأنشطة
نسخة العرض
فيديوهات
الملف التعريفي
تحديث سنة 2024

حقيبة تدريبية دورة صنع لعبة تصويب كلاسيكية ثلاثية الأبعاد من منظور الشخص الأول بأجواء عتيقة في محرك اللعبة Godot

يقدم هذه الحقائب التدريبية للمستخدمين دليلًا خطوة بخطوة عن كيفية إنشاء لعبة إطلاق نار من منظور شخص أول كلاسيكية ومثيرة باستخدام محرك الألعاب متعدد الاستخدامات Godot. من إعداد حركة اللاعب وآليات الإطلاق إلى تصميم المستويات وتنفيذ الذكاء الاصطناعي للأعداء، يؤهل هذا البرنامج التعليمي الشامل المتعلمين بالمهارات اللازمة لتطوير لعبة FPS سريعة الوتيرة خاصة بهم.

مراجعة
English - العربية
محاضرات تفاعلية

مميزات الحقيبة

مذكرة المتدرب
دليل المدرب
الأنشطة
نسخة العرض
فيديوهات
الملف التعريفي
منتجنا للحقائب التدريبية مصمم خصيصًا للمدربين الذين يرغبون في تعليم عملية إنشاء لعبة إطلاق النار ثلاثية الأبعاد من المنظور الأول بتصميم قديم في محرك اللعبة Godot. مع هذا المنتج، سيكون لدى المدربين وصول إلى مجموعة شاملة من الحقائب التدريبية التي سترشدهم خطوة بخطوة من خلال عملية بناء لعبة إطلاق النار ثلاثية الأبعاد من المنظور الأول بتصميم قديم من البداية. ابتداءً من إعداد بيئة اللعبة حتى برمجة حركة اللاعب، وآلية الإطلاق، وذكاء العدو، والقدرات الإضافية، وغيرها، ستكون لدى المدربين جميع الموارد التي يحتاجونها لتوفير تجربة تدريبية ذات جودة عالية. تشمل الحقائب التدريبية مخططًا تفصيليًا للدورة، وشرائح محاضرة، وتمارين عملية، ومشاريع عينة يمكن للمدربين استخدامها لتوضيح المفاهيم والتقنيات لطلابهم. تم تصميم هذه الحقائب بدقة لخدمة المبتدئين ومطوري الألعاب المخضرمين على حد سواء. منتجنا مليء بأمثلة عملية ومقاطع الشفرة وأفضل الممارسات التي يمكن للمدربين استخدامها لتعزيز منهاج التدريس الخاص بهم. يغطي مجموعة واسعة من المواضيع بما في ذلك مبادئ تصميم الألعاب، وتصميم المراحل، وإنشاء الحقائب، وتصميم الصوت، وواجهة المستخدم، وتحسين الأداء للعبة. محرك اللعبة Godot يوفر منصة قوية وسهلة الاستخدام لإنشاء الألعاب، ويمكن للمدربين أن يستفيدوا من الحقائب التدريبية لاستخدامها بكامل إمكاناتها. سواء كنت ترغب في توفير تدريب في تطوير الألعاب للمحترفين الطامحين، أو الطلاب، أو الهواة، سيزوّد هذا المنتج المدربين بالمعرفة والموارد اللازمة لتقديم دروسهم بفعالية. يتوفر منتج الحقائب التدريبية في شكل رقمي، مما يجعله سهل الوصول للمدربين في جميع أنحاء العالم. مع تغطيتها الشاملة لتقنيات تطوير الألعاب والإرشاد في إنشاء لعبة إطلاق النار ثلاثية الأبعاد من المنظور الأول بتصميم قديم، يعتبر هذا المنتج مكملاً قيمًا لأي برنامج تدريبي.
مقدمة لمحرك ألعاب Godot
نظرة عامة على محرك لعبة Godot
فوائد استخدام Godot في إنشاء ألعاب ثلاثية الأبعاد
مقدمة إلى تطوير ألعاب بواسطة Godot
إعداد المشروع
تثبيت محرك الألعاب Godot.
إنشاء مشروع جديد
تهيئة إعدادات المشروع للمرحلة التطويرية 3.
تصميم مراحل اللعبة
تخطيط عالم اللعبة والمستويات
إنشاء خرائط اللعبة باستخدام محرر المستوى في Godot
إضافة الأصول والملمسات إلى المستويات
تنفيذ حركة اللاعب والضوابط
إعداد شخصية اللاعب
تنفيذ ميكانيكيات الحركة الأساسية
إضافة تحكمات الكاميرا من منظور شخص أول
آلية إطلاق النار
إنشاء آليات الرماية
تنفيذ التسليط لإطلاق القذائف
إضافة تأثيرات بصرية وصوتية للتصوير
ذكاء العدو والتفاعلات
تصميم سلوك العدو و أنماط الذكاء الاصطناعي
تنفيذ الذكاء الاصطناعي للعدو باستخدام البرمجة النصية في Godot
إنشاء تفاعلات بين اللاعب والأعداء (مثل القتال، والكشف)
تحف وتعزيزات القوة
تصميم عناصر جمعية وتطويرات قوة
تنفيذ جمع العناصر وتأثيرات القوة الخاصة بالتعزيزات
تعزيز قدرات اللاعبين بواسطة العناصر المجمعة
واجهة المستخدم وقوائم اللعبة
تصميم واجهة مستخدم بتصميم عتيقة
إنشاء قوائم رئيسية وواجهات المستخدم للعبة
تنفيذ وظائف وانتقالات واجهة المستخدم (UI)
تلميع وتحسين اللعبة
إضافة التأثيرات البصرية والجسيمات والرسوم المتحركة
تحسين أداء اللعبة وإصلاح الأخطاء
ضبط دقيق لميكانيكيات اللعب وشعور اللعبة بشكل عام

™IMAS

ضمن مفاهيم تصميم الأنظمة المنهجية في التدريب، تأتي مصفوفة IMAS كأداة من أدوات صناعة التدريب المعاصرة، والتي تتعامل مع آلية تجميع عناصر الحقيبة التدريبية في شكل متكامل ومتماسك لضمان توافق هذه العناصر مع تحقيق أهداف التدريب ورفع كفاءة الأداء مشارك ومدرب ومنظم. إنه يمكّن المطور من تطوير سيناريو تدريب احترافي مدروس جيدًا وإدارة وقت الجلسة التدريبية. يمكن للجلسة معالجة أي موضوع.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

صممت منهجية خاصة بالجودة الداخلية في الوحدات التدريبية التابعة لها، حيث تشمل على خمسة معايير رئيسية، تتضمن الإدارة والقيادة، والمدربين، والخدمات المقدمة للمتدربين، والمناهج، وبيئة التدريب، وذلك بهدف تطوير جودة التدريب المقدم في المنشآت التدريبية لمواكبة حاجة سوق العمل المحلي.

™ISID

يعد أول برنامج من نوعه في تقييم وتصنيف الحقائب التدريبية ويهدف إلى أن يكون مرجعاً مهماً للشركات والمؤسسات لضمان جودة التدريب المقدم لكوادرها من أجل تطوير الأداء وتطويره وتحسينه. إن جعل هذه المعايير دولية ليس فقط لأنها منتشرة في أكثر من قارة واحدة ومئات البلدان والمنظمات، ولكن أيضًا لأنها متوافقة مع العديد. تقنيات أسترالية ويابانية وكندية وأمريكية.

ما هو محرِّك لعبة جودوت؟
محرك لعبة Godot هو محرك تطوير لعبة مفتوح المصدر وشهير يتيح للمطورين إنشاء الألعاب عبر منصات مختلفة مثل الكمبيوتر الشخصي والهواتف المحمولة وأجهزة الألعاب المنزلية.
محرك لعبة Godot هو محرك تطوير لعبة مفتوح المصدر وشهير يتيح للمطورين إنشاء الألعاب عبر منصات مختلفة مثل الكمبيوتر الشخصي والهواتف المحمولة وأجهزة الألعاب المنزلية.
2. ما هو لعبة القناص الكلاسيكية ثلاثية الأبعاد من منظور شخص أول؟
مطلق النار ثلاثي الأبعاد الكلاسيكي هو نوعًا من الألعاب التي يتولى فيها اللاعب منظور الشخصية الرئيسية ويشارك في معارك باستخدام أسلحة مختلفة في بيئة ثلاثية الأبعاد.
مطلق النار ثلاثي الأبعاد الكلاسيكي هو نوعًا من الألعاب التي يتولى فيها اللاعب منظور الشخصية الرئيسية ويشارك في معارك باستخدام أسلحة مختلفة في بيئة ثلاثية الأبعاد.
ما هو الشعور القديم في تطوير الألعاب؟
المظهر القديم يشير إلى دمج عناصر من أجهزة الألعاب القديمة أو الأساليب، ويتميز عادة بالرسومات بالبكسلات، وقوائم ألوان محدودة، وآليات اللعب التي تثير الحنين.
المظهر القديم يشير إلى دمج عناصر من أجهزة الألعاب القديمة أو الأساليب، ويتميز عادة بالرسومات بالبكسلات، وقوائم ألوان محدودة، وآليات اللعب التي تثير الحنين.
4. هل يمكنني إنشاء لعبة تصويب من الشخص الأول ثلاثية الأبعاد على طراز كلاسيكي باستخدام محرك اللعبة Godot؟
نعم، يمكنك حقًا إنشاء لعبة تصويب منظور الشخص الأول ثلاثية الأبعاد باستخدام محرك لعبة Godot. يوفر Godot مجموعة قوية من الأدوات والميزات لإنشاء بيئات ثلاثية الأبعاد، وتنفيذ تحكمات اللاعب، ومعالجة ميكانيكا الإطلاق.
نعم، يمكنك حقًا إنشاء لعبة تصويب منظور الشخص الأول ثلاثية الأبعاد باستخدام محرك لعبة Godot. يوفر Godot مجموعة قوية من الأدوات والميزات لإنشاء بيئات ثلاثية الأبعاد، وتنفيذ تحكمات اللاعب، ومعالجة ميكانيكا الإطلاق.
هل الحقائب التدريبية مناسبة للمبتدئين؟
قد يكون الحقائب التدريبية مناسبة للمبتدئين الذين لديهم فهم أساسي لمفاهيم البرمجة ومبادئ تطوير الألعاب. ومع ذلك ، يُوصَى بأن يكون لديك بعض المعرفة بمحرك اللعبة Godot قبل أن تقوم بإنشاء لعبة تصوير شخص أول ثلاثية الأبعاد كاملة.
قد يكون الحقائب التدريبية مناسبة للمبتدئين الذين لديهم فهم أساسي لمفاهيم البرمجة ومبادئ تطوير الألعاب. ومع ذلك ، يُوصَى بأن يكون لديك بعض المعرفة بمحرك اللعبة Godot قبل أن تقوم بإنشاء لعبة تصوير شخص أول ثلاثية الأبعاد كاملة.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

يسمح فقط للزبائن مسجلي الدخول الذين قاموا بشراء هذا المنتج ترك مراجعة.

منتجنا للحقائب التدريبية مصمم خصيصًا للمدربين الذين يرغبون في تعليم عملية إنشاء لعبة إطلاق النار ثلاثية الأبعاد من المنظور الأول بتصميم قديم في محرك اللعبة Godot. مع هذا المنتج، سيكون لدى المدربين وصول إلى مجموعة شاملة من الحقائب التدريبية التي سترشدهم خطوة بخطوة من خلال عملية بناء لعبة إطلاق النار ثلاثية الأبعاد من المنظور الأول بتصميم قديم من البداية. ابتداءً من إعداد بيئة اللعبة حتى برمجة حركة اللاعب، وآلية الإطلاق، وذكاء العدو، والقدرات الإضافية، وغيرها، ستكون لدى المدربين جميع الموارد التي يحتاجونها لتوفير تجربة تدريبية ذات جودة عالية. تشمل الحقائب التدريبية مخططًا تفصيليًا للدورة، وشرائح محاضرة، وتمارين عملية، ومشاريع عينة يمكن للمدربين استخدامها لتوضيح المفاهيم والتقنيات لطلابهم. تم تصميم هذه الحقائب بدقة لخدمة المبتدئين ومطوري الألعاب المخضرمين على حد سواء. منتجنا مليء بأمثلة عملية ومقاطع الشفرة وأفضل الممارسات التي يمكن للمدربين استخدامها لتعزيز منهاج التدريس الخاص بهم. يغطي مجموعة واسعة من المواضيع بما في ذلك مبادئ تصميم الألعاب، وتصميم المراحل، وإنشاء الحقائب، وتصميم الصوت، وواجهة المستخدم، وتحسين الأداء للعبة. محرك اللعبة Godot يوفر منصة قوية وسهلة الاستخدام لإنشاء الألعاب، ويمكن للمدربين أن يستفيدوا من الحقائب التدريبية لاستخدامها بكامل إمكاناتها. سواء كنت ترغب في توفير تدريب في تطوير الألعاب للمحترفين الطامحين، أو الطلاب، أو الهواة، سيزوّد هذا المنتج المدربين بالمعرفة والموارد اللازمة لتقديم دروسهم بفعالية. يتوفر منتج الحقائب التدريبية في شكل رقمي، مما يجعله سهل الوصول للمدربين في جميع أنحاء العالم. مع تغطيتها الشاملة لتقنيات تطوير الألعاب والإرشاد في إنشاء لعبة إطلاق النار ثلاثية الأبعاد من المنظور الأول بتصميم قديم، يعتبر هذا المنتج مكملاً قيمًا لأي برنامج تدريبي.
مقدمة لمحرك ألعاب Godot
نظرة عامة على محرك لعبة Godot
فوائد استخدام Godot في إنشاء ألعاب ثلاثية الأبعاد
مقدمة إلى تطوير ألعاب بواسطة Godot
إعداد المشروع
تثبيت محرك الألعاب Godot.
إنشاء مشروع جديد
تهيئة إعدادات المشروع للمرحلة التطويرية 3.
تصميم مراحل اللعبة
تخطيط عالم اللعبة والمستويات
إنشاء خرائط اللعبة باستخدام محرر المستوى في Godot
إضافة الأصول والملمسات إلى المستويات
تنفيذ حركة اللاعب والضوابط
إعداد شخصية اللاعب
تنفيذ ميكانيكيات الحركة الأساسية
إضافة تحكمات الكاميرا من منظور شخص أول
آلية إطلاق النار
إنشاء آليات الرماية
تنفيذ التسليط لإطلاق القذائف
إضافة تأثيرات بصرية وصوتية للتصوير
ذكاء العدو والتفاعلات
تصميم سلوك العدو و أنماط الذكاء الاصطناعي
تنفيذ الذكاء الاصطناعي للعدو باستخدام البرمجة النصية في Godot
إنشاء تفاعلات بين اللاعب والأعداء (مثل القتال، والكشف)
تحف وتعزيزات القوة
تصميم عناصر جمعية وتطويرات قوة
تنفيذ جمع العناصر وتأثيرات القوة الخاصة بالتعزيزات
تعزيز قدرات اللاعبين بواسطة العناصر المجمعة
واجهة المستخدم وقوائم اللعبة
تصميم واجهة مستخدم بتصميم عتيقة
إنشاء قوائم رئيسية وواجهات المستخدم للعبة
تنفيذ وظائف وانتقالات واجهة المستخدم (UI)
تلميع وتحسين اللعبة
إضافة التأثيرات البصرية والجسيمات والرسوم المتحركة
تحسين أداء اللعبة وإصلاح الأخطاء
ضبط دقيق لميكانيكيات اللعب وشعور اللعبة بشكل عام

™IMAS

ضمن مفاهيم تصميم الأنظمة المنهجية في التدريب، تأتي مصفوفة IMAS كأداة من أدوات صناعة التدريب المعاصرة، والتي تتعامل مع آلية تجميع عناصر الحقيبة التدريبية في شكل متكامل ومتماسك لضمان توافق هذه العناصر مع تحقيق أهداف التدريب ورفع كفاءة الأداء مشارك ومدرب ومنظم. إنه يمكّن المطور من تطوير سيناريو تدريب احترافي مدروس جيدًا وإدارة وقت الجلسة التدريبية. يمكن للجلسة معالجة أي موضوع.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

صممت منهجية خاصة بالجودة الداخلية في الوحدات التدريبية التابعة لها، حيث تشمل على خمسة معايير رئيسية، تتضمن الإدارة والقيادة، والمدربين، والخدمات المقدمة للمتدربين، والمناهج، وبيئة التدريب، وذلك بهدف تطوير جودة التدريب المقدم في المنشآت التدريبية لمواكبة حاجة سوق العمل المحلي.

™ISID

يعد أول برنامج من نوعه في تقييم وتصنيف الحقائب التدريبية ويهدف إلى أن يكون مرجعاً مهماً للشركات والمؤسسات لضمان جودة التدريب المقدم لكوادرها من أجل تطوير الأداء وتطويره وتحسينه. إن جعل هذه المعايير دولية ليس فقط لأنها منتشرة في أكثر من قارة واحدة ومئات البلدان والمنظمات، ولكن أيضًا لأنها متوافقة مع العديد. تقنيات أسترالية ويابانية وكندية وأمريكية.

ما هو محرِّك لعبة جودوت؟
محرك لعبة Godot هو محرك تطوير لعبة مفتوح المصدر وشهير يتيح للمطورين إنشاء الألعاب عبر منصات مختلفة مثل الكمبيوتر الشخصي والهواتف المحمولة وأجهزة الألعاب المنزلية.
محرك لعبة Godot هو محرك تطوير لعبة مفتوح المصدر وشهير يتيح للمطورين إنشاء الألعاب عبر منصات مختلفة مثل الكمبيوتر الشخصي والهواتف المحمولة وأجهزة الألعاب المنزلية.
2. ما هو لعبة القناص الكلاسيكية ثلاثية الأبعاد من منظور شخص أول؟
مطلق النار ثلاثي الأبعاد الكلاسيكي هو نوعًا من الألعاب التي يتولى فيها اللاعب منظور الشخصية الرئيسية ويشارك في معارك باستخدام أسلحة مختلفة في بيئة ثلاثية الأبعاد.
مطلق النار ثلاثي الأبعاد الكلاسيكي هو نوعًا من الألعاب التي يتولى فيها اللاعب منظور الشخصية الرئيسية ويشارك في معارك باستخدام أسلحة مختلفة في بيئة ثلاثية الأبعاد.
ما هو الشعور القديم في تطوير الألعاب؟
المظهر القديم يشير إلى دمج عناصر من أجهزة الألعاب القديمة أو الأساليب، ويتميز عادة بالرسومات بالبكسلات، وقوائم ألوان محدودة، وآليات اللعب التي تثير الحنين.
المظهر القديم يشير إلى دمج عناصر من أجهزة الألعاب القديمة أو الأساليب، ويتميز عادة بالرسومات بالبكسلات، وقوائم ألوان محدودة، وآليات اللعب التي تثير الحنين.
4. هل يمكنني إنشاء لعبة تصويب من الشخص الأول ثلاثية الأبعاد على طراز كلاسيكي باستخدام محرك اللعبة Godot؟
نعم، يمكنك حقًا إنشاء لعبة تصويب منظور الشخص الأول ثلاثية الأبعاد باستخدام محرك لعبة Godot. يوفر Godot مجموعة قوية من الأدوات والميزات لإنشاء بيئات ثلاثية الأبعاد، وتنفيذ تحكمات اللاعب، ومعالجة ميكانيكا الإطلاق.
نعم، يمكنك حقًا إنشاء لعبة تصويب منظور الشخص الأول ثلاثية الأبعاد باستخدام محرك لعبة Godot. يوفر Godot مجموعة قوية من الأدوات والميزات لإنشاء بيئات ثلاثية الأبعاد، وتنفيذ تحكمات اللاعب، ومعالجة ميكانيكا الإطلاق.
هل الحقائب التدريبية مناسبة للمبتدئين؟
قد يكون الحقائب التدريبية مناسبة للمبتدئين الذين لديهم فهم أساسي لمفاهيم البرمجة ومبادئ تطوير الألعاب. ومع ذلك ، يُوصَى بأن يكون لديك بعض المعرفة بمحرك اللعبة Godot قبل أن تقوم بإنشاء لعبة تصوير شخص أول ثلاثية الأبعاد كاملة.
قد يكون الحقائب التدريبية مناسبة للمبتدئين الذين لديهم فهم أساسي لمفاهيم البرمجة ومبادئ تطوير الألعاب. ومع ذلك ، يُوصَى بأن يكون لديك بعض المعرفة بمحرك اللعبة Godot قبل أن تقوم بإنشاء لعبة تصوير شخص أول ثلاثية الأبعاد كاملة.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

يسمح فقط للزبائن مسجلي الدخول الذين قاموا بشراء هذا المنتج ترك مراجعة.

مميزات الحقيبة

مذكرة المتدرب
دليل المدرب
الأنشطة
نسخة العرض
فيديوهات
الملف التعريفي
تحديث سنة 2024

حقيبة تدريبية دورة صنع لعبة تصويب كلاسيكية ثلاثية الأبعاد من منظور الشخص الأول بأجواء عتيقة في محرك اللعبة Godot

يقدم هذه الحقائب التدريبية للمستخدمين دليلًا خطوة بخطوة عن كيفية إنشاء لعبة إطلاق نار من منظور شخص أول كلاسيكية ومثيرة باستخدام محرك الألعاب متعدد الاستخدامات Godot. من إعداد حركة اللاعب وآليات الإطلاق إلى تصميم المستويات وتنفيذ الذكاء الاصطناعي للأعداء، يؤهل هذا البرنامج التعليمي الشامل المتعلمين بالمهارات اللازمة لتطوير لعبة FPS سريعة الوتيرة خاصة بهم.

مراجعة
English - العربية
محاضرات تفاعلية

مميزات الحقيبة

مذكرة المتدرب
دليل المدرب
الأنشطة
نسخة العرض
فيديوهات
الملف التعريفي
منتجنا للحقائب التدريبية مصمم خصيصًا للمدربين الذين يرغبون في تعليم عملية إنشاء لعبة إطلاق النار ثلاثية الأبعاد من المنظور الأول بتصميم قديم في محرك اللعبة Godot. مع هذا المنتج، سيكون لدى المدربين وصول إلى مجموعة شاملة من الحقائب التدريبية التي سترشدهم خطوة بخطوة من خلال عملية بناء لعبة إطلاق النار ثلاثية الأبعاد من المنظور الأول بتصميم قديم من البداية. ابتداءً من إعداد بيئة اللعبة حتى برمجة حركة اللاعب، وآلية الإطلاق، وذكاء العدو، والقدرات الإضافية، وغيرها، ستكون لدى المدربين جميع الموارد التي يحتاجونها لتوفير تجربة تدريبية ذات جودة عالية. تشمل الحقائب التدريبية مخططًا تفصيليًا للدورة، وشرائح محاضرة، وتمارين عملية، ومشاريع عينة يمكن للمدربين استخدامها لتوضيح المفاهيم والتقنيات لطلابهم. تم تصميم هذه الحقائب بدقة لخدمة المبتدئين ومطوري الألعاب المخضرمين على حد سواء. منتجنا مليء بأمثلة عملية ومقاطع الشفرة وأفضل الممارسات التي يمكن للمدربين استخدامها لتعزيز منهاج التدريس الخاص بهم. يغطي مجموعة واسعة من المواضيع بما في ذلك مبادئ تصميم الألعاب، وتصميم المراحل، وإنشاء الحقائب، وتصميم الصوت، وواجهة المستخدم، وتحسين الأداء للعبة. محرك اللعبة Godot يوفر منصة قوية وسهلة الاستخدام لإنشاء الألعاب، ويمكن للمدربين أن يستفيدوا من الحقائب التدريبية لاستخدامها بكامل إمكاناتها. سواء كنت ترغب في توفير تدريب في تطوير الألعاب للمحترفين الطامحين، أو الطلاب، أو الهواة، سيزوّد هذا المنتج المدربين بالمعرفة والموارد اللازمة لتقديم دروسهم بفعالية. يتوفر منتج الحقائب التدريبية في شكل رقمي، مما يجعله سهل الوصول للمدربين في جميع أنحاء العالم. مع تغطيتها الشاملة لتقنيات تطوير الألعاب والإرشاد في إنشاء لعبة إطلاق النار ثلاثية الأبعاد من المنظور الأول بتصميم قديم، يعتبر هذا المنتج مكملاً قيمًا لأي برنامج تدريبي.
مقدمة لمحرك ألعاب Godot
نظرة عامة على محرك لعبة Godot
فوائد استخدام Godot في إنشاء ألعاب ثلاثية الأبعاد
مقدمة إلى تطوير ألعاب بواسطة Godot
إعداد المشروع
تثبيت محرك الألعاب Godot.
إنشاء مشروع جديد
تهيئة إعدادات المشروع للمرحلة التطويرية 3.
تصميم مراحل اللعبة
تخطيط عالم اللعبة والمستويات
إنشاء خرائط اللعبة باستخدام محرر المستوى في Godot
إضافة الأصول والملمسات إلى المستويات
تنفيذ حركة اللاعب والضوابط
إعداد شخصية اللاعب
تنفيذ ميكانيكيات الحركة الأساسية
إضافة تحكمات الكاميرا من منظور شخص أول
آلية إطلاق النار
إنشاء آليات الرماية
تنفيذ التسليط لإطلاق القذائف
إضافة تأثيرات بصرية وصوتية للتصوير
ذكاء العدو والتفاعلات
تصميم سلوك العدو و أنماط الذكاء الاصطناعي
تنفيذ الذكاء الاصطناعي للعدو باستخدام البرمجة النصية في Godot
إنشاء تفاعلات بين اللاعب والأعداء (مثل القتال، والكشف)
تحف وتعزيزات القوة
تصميم عناصر جمعية وتطويرات قوة
تنفيذ جمع العناصر وتأثيرات القوة الخاصة بالتعزيزات
تعزيز قدرات اللاعبين بواسطة العناصر المجمعة
واجهة المستخدم وقوائم اللعبة
تصميم واجهة مستخدم بتصميم عتيقة
إنشاء قوائم رئيسية وواجهات المستخدم للعبة
تنفيذ وظائف وانتقالات واجهة المستخدم (UI)
تلميع وتحسين اللعبة
إضافة التأثيرات البصرية والجسيمات والرسوم المتحركة
تحسين أداء اللعبة وإصلاح الأخطاء
ضبط دقيق لميكانيكيات اللعب وشعور اللعبة بشكل عام

™IMAS

ضمن مفاهيم تصميم الأنظمة المنهجية في التدريب، تأتي مصفوفة IMAS كأداة من أدوات صناعة التدريب المعاصرة، والتي تتعامل مع آلية تجميع عناصر الحقيبة التدريبية في شكل متكامل ومتماسك لضمان توافق هذه العناصر مع تحقيق أهداف التدريب ورفع كفاءة الأداء مشارك ومدرب ومنظم. إنه يمكّن المطور من تطوير سيناريو تدريب احترافي مدروس جيدًا وإدارة وقت الجلسة التدريبية. يمكن للجلسة معالجة أي موضوع.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

صممت منهجية خاصة بالجودة الداخلية في الوحدات التدريبية التابعة لها، حيث تشمل على خمسة معايير رئيسية، تتضمن الإدارة والقيادة، والمدربين، والخدمات المقدمة للمتدربين، والمناهج، وبيئة التدريب، وذلك بهدف تطوير جودة التدريب المقدم في المنشآت التدريبية لمواكبة حاجة سوق العمل المحلي.

™ISID

يعد أول برنامج من نوعه في تقييم وتصنيف الحقائب التدريبية ويهدف إلى أن يكون مرجعاً مهماً للشركات والمؤسسات لضمان جودة التدريب المقدم لكوادرها من أجل تطوير الأداء وتطويره وتحسينه. إن جعل هذه المعايير دولية ليس فقط لأنها منتشرة في أكثر من قارة واحدة ومئات البلدان والمنظمات، ولكن أيضًا لأنها متوافقة مع العديد. تقنيات أسترالية ويابانية وكندية وأمريكية.

ما هو محرِّك لعبة جودوت؟
محرك لعبة Godot هو محرك تطوير لعبة مفتوح المصدر وشهير يتيح للمطورين إنشاء الألعاب عبر منصات مختلفة مثل الكمبيوتر الشخصي والهواتف المحمولة وأجهزة الألعاب المنزلية.
محرك لعبة Godot هو محرك تطوير لعبة مفتوح المصدر وشهير يتيح للمطورين إنشاء الألعاب عبر منصات مختلفة مثل الكمبيوتر الشخصي والهواتف المحمولة وأجهزة الألعاب المنزلية.
2. ما هو لعبة القناص الكلاسيكية ثلاثية الأبعاد من منظور شخص أول؟
مطلق النار ثلاثي الأبعاد الكلاسيكي هو نوعًا من الألعاب التي يتولى فيها اللاعب منظور الشخصية الرئيسية ويشارك في معارك باستخدام أسلحة مختلفة في بيئة ثلاثية الأبعاد.
مطلق النار ثلاثي الأبعاد الكلاسيكي هو نوعًا من الألعاب التي يتولى فيها اللاعب منظور الشخصية الرئيسية ويشارك في معارك باستخدام أسلحة مختلفة في بيئة ثلاثية الأبعاد.
ما هو الشعور القديم في تطوير الألعاب؟
المظهر القديم يشير إلى دمج عناصر من أجهزة الألعاب القديمة أو الأساليب، ويتميز عادة بالرسومات بالبكسلات، وقوائم ألوان محدودة، وآليات اللعب التي تثير الحنين.
المظهر القديم يشير إلى دمج عناصر من أجهزة الألعاب القديمة أو الأساليب، ويتميز عادة بالرسومات بالبكسلات، وقوائم ألوان محدودة، وآليات اللعب التي تثير الحنين.
4. هل يمكنني إنشاء لعبة تصويب من الشخص الأول ثلاثية الأبعاد على طراز كلاسيكي باستخدام محرك اللعبة Godot؟
نعم، يمكنك حقًا إنشاء لعبة تصويب منظور الشخص الأول ثلاثية الأبعاد باستخدام محرك لعبة Godot. يوفر Godot مجموعة قوية من الأدوات والميزات لإنشاء بيئات ثلاثية الأبعاد، وتنفيذ تحكمات اللاعب، ومعالجة ميكانيكا الإطلاق.
نعم، يمكنك حقًا إنشاء لعبة تصويب منظور الشخص الأول ثلاثية الأبعاد باستخدام محرك لعبة Godot. يوفر Godot مجموعة قوية من الأدوات والميزات لإنشاء بيئات ثلاثية الأبعاد، وتنفيذ تحكمات اللاعب، ومعالجة ميكانيكا الإطلاق.
هل الحقائب التدريبية مناسبة للمبتدئين؟
قد يكون الحقائب التدريبية مناسبة للمبتدئين الذين لديهم فهم أساسي لمفاهيم البرمجة ومبادئ تطوير الألعاب. ومع ذلك ، يُوصَى بأن يكون لديك بعض المعرفة بمحرك اللعبة Godot قبل أن تقوم بإنشاء لعبة تصوير شخص أول ثلاثية الأبعاد كاملة.
قد يكون الحقائب التدريبية مناسبة للمبتدئين الذين لديهم فهم أساسي لمفاهيم البرمجة ومبادئ تطوير الألعاب. ومع ذلك ، يُوصَى بأن يكون لديك بعض المعرفة بمحرك اللعبة Godot قبل أن تقوم بإنشاء لعبة تصوير شخص أول ثلاثية الأبعاد كاملة.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

يسمح فقط للزبائن مسجلي الدخول الذين قاموا بشراء هذا المنتج ترك مراجعة.

منتجنا للحقائب التدريبية مصمم خصيصًا للمدربين الذين يرغبون في تعليم عملية إنشاء لعبة إطلاق النار ثلاثية الأبعاد من المنظور الأول بتصميم قديم في محرك اللعبة Godot. مع هذا المنتج، سيكون لدى المدربين وصول إلى مجموعة شاملة من الحقائب التدريبية التي سترشدهم خطوة بخطوة من خلال عملية بناء لعبة إطلاق النار ثلاثية الأبعاد من المنظور الأول بتصميم قديم من البداية. ابتداءً من إعداد بيئة اللعبة حتى برمجة حركة اللاعب، وآلية الإطلاق، وذكاء العدو، والقدرات الإضافية، وغيرها، ستكون لدى المدربين جميع الموارد التي يحتاجونها لتوفير تجربة تدريبية ذات جودة عالية. تشمل الحقائب التدريبية مخططًا تفصيليًا للدورة، وشرائح محاضرة، وتمارين عملية، ومشاريع عينة يمكن للمدربين استخدامها لتوضيح المفاهيم والتقنيات لطلابهم. تم تصميم هذه الحقائب بدقة لخدمة المبتدئين ومطوري الألعاب المخضرمين على حد سواء. منتجنا مليء بأمثلة عملية ومقاطع الشفرة وأفضل الممارسات التي يمكن للمدربين استخدامها لتعزيز منهاج التدريس الخاص بهم. يغطي مجموعة واسعة من المواضيع بما في ذلك مبادئ تصميم الألعاب، وتصميم المراحل، وإنشاء الحقائب، وتصميم الصوت، وواجهة المستخدم، وتحسين الأداء للعبة. محرك اللعبة Godot يوفر منصة قوية وسهلة الاستخدام لإنشاء الألعاب، ويمكن للمدربين أن يستفيدوا من الحقائب التدريبية لاستخدامها بكامل إمكاناتها. سواء كنت ترغب في توفير تدريب في تطوير الألعاب للمحترفين الطامحين، أو الطلاب، أو الهواة، سيزوّد هذا المنتج المدربين بالمعرفة والموارد اللازمة لتقديم دروسهم بفعالية. يتوفر منتج الحقائب التدريبية في شكل رقمي، مما يجعله سهل الوصول للمدربين في جميع أنحاء العالم. مع تغطيتها الشاملة لتقنيات تطوير الألعاب والإرشاد في إنشاء لعبة إطلاق النار ثلاثية الأبعاد من المنظور الأول بتصميم قديم، يعتبر هذا المنتج مكملاً قيمًا لأي برنامج تدريبي.
مقدمة لمحرك ألعاب Godot
نظرة عامة على محرك لعبة Godot
فوائد استخدام Godot في إنشاء ألعاب ثلاثية الأبعاد
مقدمة إلى تطوير ألعاب بواسطة Godot
إعداد المشروع
تثبيت محرك الألعاب Godot.
إنشاء مشروع جديد
تهيئة إعدادات المشروع للمرحلة التطويرية 3.
تصميم مراحل اللعبة
تخطيط عالم اللعبة والمستويات
إنشاء خرائط اللعبة باستخدام محرر المستوى في Godot
إضافة الأصول والملمسات إلى المستويات
تنفيذ حركة اللاعب والضوابط
إعداد شخصية اللاعب
تنفيذ ميكانيكيات الحركة الأساسية
إضافة تحكمات الكاميرا من منظور شخص أول
آلية إطلاق النار
إنشاء آليات الرماية
تنفيذ التسليط لإطلاق القذائف
إضافة تأثيرات بصرية وصوتية للتصوير
ذكاء العدو والتفاعلات
تصميم سلوك العدو و أنماط الذكاء الاصطناعي
تنفيذ الذكاء الاصطناعي للعدو باستخدام البرمجة النصية في Godot
إنشاء تفاعلات بين اللاعب والأعداء (مثل القتال، والكشف)
تحف وتعزيزات القوة
تصميم عناصر جمعية وتطويرات قوة
تنفيذ جمع العناصر وتأثيرات القوة الخاصة بالتعزيزات
تعزيز قدرات اللاعبين بواسطة العناصر المجمعة
واجهة المستخدم وقوائم اللعبة
تصميم واجهة مستخدم بتصميم عتيقة
إنشاء قوائم رئيسية وواجهات المستخدم للعبة
تنفيذ وظائف وانتقالات واجهة المستخدم (UI)
تلميع وتحسين اللعبة
إضافة التأثيرات البصرية والجسيمات والرسوم المتحركة
تحسين أداء اللعبة وإصلاح الأخطاء
ضبط دقيق لميكانيكيات اللعب وشعور اللعبة بشكل عام

™IMAS

ضمن مفاهيم تصميم الأنظمة المنهجية في التدريب، تأتي مصفوفة IMAS كأداة من أدوات صناعة التدريب المعاصرة، والتي تتعامل مع آلية تجميع عناصر الحقيبة التدريبية في شكل متكامل ومتماسك لضمان توافق هذه العناصر مع تحقيق أهداف التدريب ورفع كفاءة الأداء مشارك ومدرب ومنظم. إنه يمكّن المطور من تطوير سيناريو تدريب احترافي مدروس جيدًا وإدارة وقت الجلسة التدريبية. يمكن للجلسة معالجة أي موضوع.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

صممت منهجية خاصة بالجودة الداخلية في الوحدات التدريبية التابعة لها، حيث تشمل على خمسة معايير رئيسية، تتضمن الإدارة والقيادة، والمدربين، والخدمات المقدمة للمتدربين، والمناهج، وبيئة التدريب، وذلك بهدف تطوير جودة التدريب المقدم في المنشآت التدريبية لمواكبة حاجة سوق العمل المحلي.

™ISID

يعد أول برنامج من نوعه في تقييم وتصنيف الحقائب التدريبية ويهدف إلى أن يكون مرجعاً مهماً للشركات والمؤسسات لضمان جودة التدريب المقدم لكوادرها من أجل تطوير الأداء وتطويره وتحسينه. إن جعل هذه المعايير دولية ليس فقط لأنها منتشرة في أكثر من قارة واحدة ومئات البلدان والمنظمات، ولكن أيضًا لأنها متوافقة مع العديد. تقنيات أسترالية ويابانية وكندية وأمريكية.

ما هو محرِّك لعبة جودوت؟
محرك لعبة Godot هو محرك تطوير لعبة مفتوح المصدر وشهير يتيح للمطورين إنشاء الألعاب عبر منصات مختلفة مثل الكمبيوتر الشخصي والهواتف المحمولة وأجهزة الألعاب المنزلية.
محرك لعبة Godot هو محرك تطوير لعبة مفتوح المصدر وشهير يتيح للمطورين إنشاء الألعاب عبر منصات مختلفة مثل الكمبيوتر الشخصي والهواتف المحمولة وأجهزة الألعاب المنزلية.
2. ما هو لعبة القناص الكلاسيكية ثلاثية الأبعاد من منظور شخص أول؟
مطلق النار ثلاثي الأبعاد الكلاسيكي هو نوعًا من الألعاب التي يتولى فيها اللاعب منظور الشخصية الرئيسية ويشارك في معارك باستخدام أسلحة مختلفة في بيئة ثلاثية الأبعاد.
مطلق النار ثلاثي الأبعاد الكلاسيكي هو نوعًا من الألعاب التي يتولى فيها اللاعب منظور الشخصية الرئيسية ويشارك في معارك باستخدام أسلحة مختلفة في بيئة ثلاثية الأبعاد.
ما هو الشعور القديم في تطوير الألعاب؟
المظهر القديم يشير إلى دمج عناصر من أجهزة الألعاب القديمة أو الأساليب، ويتميز عادة بالرسومات بالبكسلات، وقوائم ألوان محدودة، وآليات اللعب التي تثير الحنين.
المظهر القديم يشير إلى دمج عناصر من أجهزة الألعاب القديمة أو الأساليب، ويتميز عادة بالرسومات بالبكسلات، وقوائم ألوان محدودة، وآليات اللعب التي تثير الحنين.
4. هل يمكنني إنشاء لعبة تصويب من الشخص الأول ثلاثية الأبعاد على طراز كلاسيكي باستخدام محرك اللعبة Godot؟
نعم، يمكنك حقًا إنشاء لعبة تصويب منظور الشخص الأول ثلاثية الأبعاد باستخدام محرك لعبة Godot. يوفر Godot مجموعة قوية من الأدوات والميزات لإنشاء بيئات ثلاثية الأبعاد، وتنفيذ تحكمات اللاعب، ومعالجة ميكانيكا الإطلاق.
نعم، يمكنك حقًا إنشاء لعبة تصويب منظور الشخص الأول ثلاثية الأبعاد باستخدام محرك لعبة Godot. يوفر Godot مجموعة قوية من الأدوات والميزات لإنشاء بيئات ثلاثية الأبعاد، وتنفيذ تحكمات اللاعب، ومعالجة ميكانيكا الإطلاق.
هل الحقائب التدريبية مناسبة للمبتدئين؟
قد يكون الحقائب التدريبية مناسبة للمبتدئين الذين لديهم فهم أساسي لمفاهيم البرمجة ومبادئ تطوير الألعاب. ومع ذلك ، يُوصَى بأن يكون لديك بعض المعرفة بمحرك اللعبة Godot قبل أن تقوم بإنشاء لعبة تصوير شخص أول ثلاثية الأبعاد كاملة.
قد يكون الحقائب التدريبية مناسبة للمبتدئين الذين لديهم فهم أساسي لمفاهيم البرمجة ومبادئ تطوير الألعاب. ومع ذلك ، يُوصَى بأن يكون لديك بعض المعرفة بمحرك اللعبة Godot قبل أن تقوم بإنشاء لعبة تصوير شخص أول ثلاثية الأبعاد كاملة.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

يسمح فقط للزبائن مسجلي الدخول الذين قاموا بشراء هذا المنتج ترك مراجعة.

منتجات ذات صلة

حقيبة تدريبية : دورة إدارة عمليات إيقاف التشغيل والتحولات والانقطاعات

حقيبة تدريبية : دورة ممارسات إدارة الصيانة الفعالة والتحسين المستمر

حقيبة تدريبية : دورة الأساليب والتقنيات المرنة في مشاريع الصيانة

;

يقدم هذه الحقائب التدريبية للمستخدمين دليلًا خطوة بخطوة عن كيفية إنشاء لعبة إطلاق نار من منظور شخص أول كلاسيكية ومثيرة باستخدام محرك الألعاب متعدد الاستخدامات Godot. من إعداد حركة اللاعب وآليات الإطلاق إلى تصميم المستويات وتنفيذ الذكاء الاصطناعي للأعداء، يؤهل هذا البرنامج التعليمي الشامل المتعلمين بالمهارات اللازمة لتطوير لعبة FPS سريعة الوتيرة خاصة بهم.

يقدم هذه الحقائب التدريبية للمستخدمين دليلًا خطوة بخطوة عن كيفية إنشاء لعبة إطلاق نار من منظور شخص أول كلاسيكية ومثيرة باستخدام محرك الألعاب متعدد الاستخدامات Godot. من إعداد حركة اللاعب وآليات الإطلاق إلى تصميم المستويات وتنفيذ الذكاء الاصطناعي للأعداء، يؤهل هذا البرنامج التعليمي الشامل المتعلمين بالمهارات اللازمة لتطوير لعبة FPS سريعة الوتيرة خاصة بهم.

حقيبة تدريبية دورة صنع لعبة تصويب كلاسيكية ثلاثية الأبعاد من منظور الشخص الأول بأجواء عتيقة في محرك اللعبة Godot