حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

 كيفية اعداد حقيبة تدريبية رائعة ومتكاملة فى خطوات سهلة وبسيطة؟ 

 كيف تعد حقيبة تدريبية رائعة؟ كل من يقوم بالتدريب يريد أن يعرف كيف يقدم دورة تدريبية رائعة ، ولا شك في أن أي حقيبة تدريبية ناجحة يجب أن تتضمن عوامل فنية أو بشرية. اجعلها تظهر بشكل إيجابي وفي مصلحة الطلاب ، ثم تفهم محتواها وتحصل على المعلومات لتحقيق أهداف التدريب. لذلك حقيبة تدريبية رائعة وناجحة هو اهم شىء يجب تحضيرة باهتمام

 ما هو تعريف مصطلح الحقيبة التدريبية ؟ 

 الحقيبة التدريبية يشير مصطلح “حقيبة التدريب” هنا إلى محتوى الدورات التدريبية أو البرامج التدريبية  التي يشارك فيها الأفراد ، بهدف الحصول على المعرفة التي تفيد دراستهم أو وظيفتهم أو حياتهم العامة ، إلخ. 

كيفية اعداد حقيبة تدريبية متكاملة؟ 1 كيفية اعداد حقيبة تدريبية متكاملة؟

 كيف تعد حقيبة تدريبية ناجحة؟ 

 تدريب الآخرين من المهام الشاقة التي لا يستطيع أحد إنجازها ، فإذا كان المدرب يجب أن يكون حاصلاً على مؤهلات علمية وعملية ، فإن المؤهل العلمي يكمن في دراسة المهنة بعناية ليتم تدريسها أو شرحها للمتدربين ، وإتقان جميع الجوانب والجوانب. والمؤهلات العملية. يقوم المدرب بتقديم المواد العلمية على شكل ما يسمى الحقائب التدريبية بطريقة مناسبة ، والتي يجب أن يتم تحضيرها بطريقة منظمة ، وسنتعرف على خطوات تحضير الحقائب. التدريب الناجح على النحو التالي: 

 الخطوة الأولى لتصميم حقيبة تدريبية:

 تحديد أهداف خطة التدريب: الغرض من إعداد حقيبة تدريبية هو وضع خطة تنفيذ عملية لتدريب مجموعة محددة من الأشخاص ، وبالتالي المساعدة في تثقيف المتدربين حول مهن أو مهارات محددة ، وعند إعداد أي حقيبة تدريبية ، يجب على المدرب: فهم احتياجات المتدربون تتحقق الطبيعة وقدرتهم على استيعاب المواد العلمية من خلال معرفة مستوى المؤهلات الأكاديمية للمتدربين ، لذلك يتم وضع المتدربين بطريقة مبسطة ، ويجب على المدربين وضع أنفسهم في المتدربين. بهذه الطريقة يمكنه تقديم شيء يناسبهم. 

 الخطوة الثانية لتصميم حقيبة تدريبية:

 اجمع المواد العلمية المتضمنة في الحقيبة التدريبية: يجب أن تتضمن كل حقيبة تدريبية مواد علمية واضحة من حيث الوظيفة ، لذلك يجب على المدرب جمع المعلومات المتعلقة بالأوراق التي سيتم تدريسها في الدورة التدريبية ؛ من خلال الاطلاع على الصحف والمجلات العلمية والإنترنت والمراجع العلمية المتعلقة بالتدريب الموضوع لسرد المعلومات من مصادر متعددة. لتجمعيها خلال حقيبة تدريبية متكاملة

 خطوة ثالثة لتصميم حقيبتة تدريبية:

 كتابة المواد العلمية:لتصميم حقيبة تدريبية ، يقوم المدرب بكتابة الخطوط العريضة وتصور المادة العلمية داخل الحقيبة التدريبية، ويتم الحفاظ على اللمسات والتفاصيل النهائية لأن الباحث يقدم المحتوى المكتوب إلى الخبراء العلميين في مجال التدريب. من أجل التحقق من المحتوى الوارد في معلومات أي حقيبة تدريبية حسب المهنة ، ومن ثم حل أي انحرافات في الحقيبة التدريبية ، أو فقدان المدرب في المعلومات التكميلية ، تجدر الإشارة إلى أن العنصر المهم للغاية هو أن ستعتمد الحقيبة التدريبية على النتائج التي تم الحصول عليها ، يتم تغيير المحتوى ، أو يقوم المدرب باستنتاجها أثناء شرح المادة العلمية للمتدرب ، ومن ثم يقوم المدرب بالكشف عن الكثير من البيانات التي يجب تضمينها في الحقيبة التدريبية. 

 المرحلة الرابعة لتصميم حقيبة تدريبية:

 لاحظ المثال الفعلي: هذه المسألة مهمة للغاية. يجب أن تتضمن أي خطة تدريب ناجحة هذا المحتوى التدريبى مايعنى الحقيبة التدريبية. على سبيل المثال ، عند تدريب مجموعة من العمال في مؤسسة معينة ، يجب عليهم ذكر أمثلة عملهم ؛ حتى يتمكنوا من فهم المعنى الحقيقي للدورة التدريبية هو أنه كلما اقتربت المسافة بين المدربين والممارسين والممارسين ، كلما اقتربوا من المشاكل الفعلية للعاملين الميدانيين ، أي وسائل تحقيق النجاح وتحقيق الأهداف الحقيقية للبرنامج التدريبي خلال الدورة التدريبية عن طريق الحقيبة التدريبية الناجحة وتصميم هذة الحقيبة بالشكل الصحيح وفق المعطيات المطلوبة.

 الخطوة الخامسة والاخيرة لتصميم حقيبتك التدريبية الرائعة:

 أدوات مساعدة للمساعدة في شرح ما يتم تضمينه في أي حقيبة تدريبية: 

 حاليا ، النموذج المساعد مختلف. يتم توفير العديد من التقنيات الحديثة للمساعدة في عرض مكونات ومحتويات أي حقيبة تدريبية بسلاسة ، بما في ذلك ما يلي: 

 ما هي طرق التدريب المتوفرة لمساعدتك في شرح الحقائب التدريبية المتخصصة؟ 

​اخيرا اذا كنت تحتاج تصميم حقيبة تدريبية رائعة مميزة فيمكنك الاستعانة بمؤسسة حقيبتك التدريبية لتصميم دورة تدريبية ناجحة من خلال فريق من المتخصصين المحترفين

كيفية اعداد حقيبة تدريبية متكاملة؟ 2 كيفية اعداد حقيبة تدريبية متكاملة؟
تصميم حقائب تدريبية

اهم خدمات مؤسسة حقيبتك لتصميم واعداد الحقائب التدريبية

خدمات اعداد وتصميم الحقائب التدريبية وخدمات تطوير المناهج التدريبية وتطوير الحقائب التدريبية

اترك تعليقاً

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى