حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

ويتمحور العمل التدريبي حول ثلاثة أبعاد: خصائص الأنشطة التدريبية داخل المنظمة، وشروط برنامج التدريب الجيد، ومعايير المدربين وموظفيهم، ويمكن تلخيص هذه المبادئ في الأسطر التالية:

مباديء العمل التدريبي الجيد لعام 2021


1.العمل التدريبي شامل: يجب أن تشمل برامج التدريب داخل المنظمة جميع الموظفين.


2. العمل التدريبي التخطيط: يجب أن يتم التدريب على أساس خطة تعليمية مفصلة سنوية.


3.العمل التدريبي الاستمرارية: يتم التدريب قبل وبعد التحاق الموظف بالوظيفة، ثم يستمر طوال حياته المهنية وفقًا لمساره الوظيفي وخطته التدريبية.


4.العمل التدريبي بدوام كامل: يجب على المتدربين مغادرة العمل (بعد خروجهم نهائياً) في يوم التدريب.


5.العمل التدريبي التطبيق: لا يكتفي البرنامج التدريبي بالجانب النظري بل يجب أن يطبق الجانب العملي، ويجب أن تخدم التدريبات والأنشطة التي يمارسها المتدرب هذا الجانب.


6. العمل التدريبي الواقعية: يجب أن تكون أهداف وأنشطة البرنامج التدريبي قريبة من الوضع الفعلي للمتدرب حتى يتمكن من تطبيق التدريب الذي حصل عليه مباشرة.


7.العمل التدريبي خطوة بخطوة: يجب أن يتم تصميم البرنامج التدريبي خطوة بخطوة، من السهل إلى الصعب، ومن المعروف إلى المجهول، ومن المألوف إلى غير المألوف، ومن النظرية إلى التطبيق.


8. التطوير: تم تحسين البرنامج التدريبي من حيث مادته وأسلوبه من أجل تزويد المتدربين بنضارة في مجال خبرتهم. إن نجاح المشروع في غضون عام لا يعني أنه سيستمر في النجاح دون مواكبة تطوير المواد العلمية وطرق التدريب.


9. العمل التدريبي المشاركة: أي أن التدريب مهمة مشتركة لكل من المدرب والمتدرب، لذلك تم تحويل كلمة متدرب في قاموس التدريب إلى مشارك، والخطة الناجحة هي إعطاء المشاركين مساحة أكبر لعرض مشاريعهم. التجربة والخبرة.


10. الاحترام: جميع أعضاء العملية التدريبية داخل وخارج قاعة التدريب من مدربين ومتدربين ومنسقي التدريب والعاملين الصحيين.


11.العمل التدريبي الممارسة: الهدف هو السماح لموظفي قسم التدريب بممارسة العمل التدريبي من خلال التدريب الداخلي (أي تنفيذ برامج تدريبية داخل المؤسسة التدريبية، غير راضين عن البرامج الخارجية)، بغرض تزويدهم بها. التجربة والخبرة.

لهذه الأسباب يجب أن تحصل على الماجستير فى إدارة الأعمال للعام 2022


12. الالتزام: يشير إلى التزام المتدرب ومشرفه بالمشاركة في البرنامج التدريبي عند ترشيحهم للمشاركة في البرنامج التدريبي.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ويتمحور العمل التدريبي حول ثلاثة أبعاد: خصائص الأنشطة التدريبية داخل المنظمة، وشروط برنامج التدريب الجيد، ومعايير المدربين وموظفيهم

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

ويتمحور العمل التدريبي حول ثلاثة أبعاد: خصائص الأنشطة التدريبية داخل المنظمة، وشروط برنامج التدريب الجيد، ومعايير المدربين وموظفيهم