حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

مهنة التمريض

تعتبر مهنة التمريض من المهن النبيلة والإنسانية. يُطلق على كل من يعمل في هذه المهنة اسم ملاك الرحمة لأنها مرتبطة بصحة الإنسان وحماية حياته وتخفيف آلامه ومشاعر المعاناة ؛ وذلك بسبب الدور الإنساني الذي تلعبه في مراحل العلاج المختلفة، من منظور طبي. من وجهة نظر المهنة تحقق شمولية الخدمات يتم تقديم الرعاية الطبية، والسعي إلى الكمال ؛ والطبيب هو أول من يحدد طبيعة المرض وشكل ونوع العلاج ؛ ومن واجب الممرضة متابعة صحة المريض واتخاذ جميع الوسائل الممكنة للتخفيف آلامهم وراحتهم.

تعريف مهنة التمريض

مهنة التمريض وأهم 4 أهداف لها 1 مهنة التمريض وأهم 4 أهداف لها

تعرّف منظمة الصحة العالمية التمريض على أنه مفهوم الرعاية التلطيفية التي تقدمها الممرضات لمساعدة الفرد، سواء كان مريضًا أو سليمًا، أو تحسين صحته، أو استعادة صحته عندما يكون مريضًا، أو تهدئة حياته. إنه يحدد مهنة للمرضى الذين يمرون بالمراحل النهائية من الحياة، وخاصة أولئك الذين يعانون من حالات طبية خطيرة يعتبر التمريض أيضًا وظيفة في المجال الطبي تتطلب القبول والمعرفة العملية. لاكتساب الخبرة لها قواعدها وأصولها، فهي مهنة تشمل مجموعة من الأساليب الطبية والنفسية للتعامل مع المريض، وتساعده على التعافي طلاب التمريض مطلوبون من وزارة الصحة والإدارات ذات الصلة. قلق ؛ لتتمكن من مزاولة هذه المهنة.

واجبات وآداب مهنة التمريض

مهنة التمريض وأهم 4 أهداف لها 2 مهنة التمريض وأهم 4 أهداف لها

تضم واجبات الممرض:

منهجية التمريض

مهنة التمريض وأهم 4 أهداف لها 3 مهنة التمريض وأهم 4 أهداف لها

تتمثل منهجية التمريض في الدور الذي تلعبه الممرضات وتقديمه للمجتمع، وتزامنًا مع عصر الثورة العلمية والتكنولوجية في المجال الصحي، فقد تم توسيع وتمديد الدور الذي تلعبه الممرضات بشكل مستمر، بما في ذلك العديد مما يلي بالإضافة إلى توفير الرعاية الجسدية للمرضى. الأثر:

مهنة التمريض وأهم 4 أهداف لها 4 مهنة التمريض وأهم 4 أهداف لها

أهداف التمريض

  1. توفير الرعاية الصحية وإتاحتها بالكامل للمرضى.
  2. منع المرض وتقليل فرصة الإصابة.
  3. الحدّ من مدى معاناة المريض والتخفيف عنه.
  4. حافظ على سلامتك الشخصية وصحتك في أفضل حالاتها

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

التمريض

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

التمريض