اطلب الان واحصل علي خصم 15% لفترة محدودة

البحث

التدريب الإلكتروني

نحن مؤسسة حقيبتك لاعداد وتصميم الحقائب التدريبية ، تصميم حقائب التدريب الإلكتروني برونق وبشكل احترافي ، نقدم حلول متنوعة في مجال اعداد الحقائب لتحقق لك تطور ونجاح كبير لدورتك التدريبية

مؤسسة حقيبتك

التدريب الإلكتروني

هو نوع من التدريب المقدم للجمهور ؛ من خلال الآليات والتقنيات الحديثة ، وهذا بحد ذاته ساهم في توسيع دائرة الطلب على المتدربين. نتيجة للسهولة التي توفرها الأساليب الحديثة ، وإذا تطرقنا إلى المفهوم التقليدي للتدريب في مجال معين ، والذي تم من خلال المحاضرات النظرية ، واختيار الأفراد لمكان معين تتوفر فيه عناصر الجودة ، ويسأل عن أولئك الذين يقدمون الدورات مقدما ؛ من أجل التأكد من خبرتهم ؛ لتحقيق الفوائد المطلوبة ، يجب على المتدربين حضور المحاضرات في قاعات محددة وفي أوقات محددة. طبعا هذه القيود المتعددة جعلت بعض الناس يبتعدون عن الدورات التدريبية رغم حاجتهم الشديدة لها وهناك آخرون. كما أن أسبابًا مثل الوقت لا تساعدهم أو النفقات العديدة التي سيتم إنفاقها ، على العكس من ذلك ، نجد أن التدريب الإلكتروني قد تغلب على مثل هذه السلبيات.

 مفهوم التدريب الإلكتروني:

 

  هناك نوعان من الأبعاد الهامة في مفهوم التعلم الإلكتروني. البعد الأول هو التدريب ، أي كيفية التعرف على تخصص معين ، وكلمة إلكترونية تعني طريقة أو تقنية تساعد البشر على القيام بنشاط معين بطريقة توفر الوقت والجهد. 

  

 يُعرّف التدريب أو التدريب الإلكتروني بأنه: “اكتساب الخبرة في مجال علمي معين ، من خلال التكنولوجيا الحديثة ، في المقام الأول على أجهزة الكمبيوتر ، التي أصبحت عماد الحياة وفي مختلف المجالات”. 

 

 التدريب الإلكتروني هو الأسلوب الحالي والمستقبلي. من أجل اكتساب المعرفة في مختلف المجالات ، لم يعد اكتساب المعرفة بحاجة للذهاب إلى مكان معين ، والتدريب على أيدي الأشخاص الذين تفرضهم السلطة ، وخيارات التدريب الإلكتروني لا حصر لها. 

 

التدريب الإلكتروني
الحقائب التدريبية

من أهم فوائد التعلم الإلكتروني: –

  • المرونة والراحة والسهولة والسرعة في الوصول إلى المحتوى والأنشطة في أي وقت وفي أي مكان ، مع القدرة على الاختيار بين الدورات المتاحة والمتنامية باستمرار.
  •  يقدم تغذية راجعة فورية عند أداء المهام والتمارين والأنشطة بسهولة وسرعة في المراجعة والتحديث والتحرير والتوزيع.
  • يوفر تسهيلات وطرق متنوعة للوقاية من الملل.
  • كما يسهل على الآلاف الوصول إلى نفس المصدر في نفس الوقت ، كما يسهل متابعة المتدربين حتى لو تعددوا ، على عكس المصادر الورقية.
  • الوقت: يوفر للمتدرب ويسمح له بتنظيم وقته ، بحيث يقوم بجدولة تلقي الدورة التدريبية بما يتناسب مع ظروف العمل والأسرة ، كما يسمح له بتخطي المواد والأنشطة التي يعرفها.
  • تكلفة المال: وهي تقلل من تكلفة السفر والمواصلات والمعيشة ، وكذلك تكلفة إنتاج وتوزيع المواد التدريبية ، وتكلفة المكاتب والمدربين ، بالإضافة إلى تقليل تكلفة إضاعة وقت العمال.
  • التواصل والتفاعل: إمكانية التواصل والتفاعل الإلكتروني المباشر بين المدرب والمتدربين ، وكذلك إتاحة الفرصة للمتدربين للتفاعل الإلكتروني الفوري فيما بينهم من خلال البريد الإلكتروني ومنتديات النقاش وغرف الحوار وما شابه ذلك.
  • التدريب الإلكتروني
    دورتك قريبة

    أهمية وفوائد التعلم الإلكتروني:

    يجمع بين معرفة المتدربين ومعرفة الخبراء في هذا المجال ؛ مما يساعد على تخطي الحواجز أثناء عملية التعلم ومواكبة التطورات العلمية في المجال. يحول المتدربين من الاستلام إلى المشاركة ؛ يساعد ذلك في توفير جو داعم وملهم يثري عملية التعلم ويشجع المبادرة والاستقلالية في التعلم.

    تعلم تخصصات جديدة

    هناك العديد من التخصصات التقليدية التي يمكن الحصول عليها من خلال التدريب الإلكتروني ؛ مثل: دورات الإدارة ، دورات المحاسبة ، دورات اللغة ، إلخ. هناك تخصصات لا تزال وليدة في عالمنا العربي ، وهناك حاجة ماسة لها في الواقع العلمي في الفترة الحالية ، بما في ذلك دورات التنمية البشرية. تطوير الذات ، التسويق الالكتروني … الخ. قد لا يتوفر الخبراء في هذه التخصصات الحديثة في بلد معين ، لذلك يمكن تعلمهم من خلال التدريب الإلكتروني.

    وفر الوقت للمتدربين

    التدريب الإلكتروني يوفر الوقت للمتدربين والمتدربين ، ولا داعي للذهاب إلى مقر الدراسة في مكان آخر ، وجميع مهام التدريب الإلكتروني تتم من المنزل ، أو المكان الذي يتواجد فيه العميل بشكل عام ، دون الحاجة إلى ذلك. الذي  التي أي وأي منها أيهم وأي منهم. جهد رائع.

    احصل على المظهر وفقًا لتقنيات متعددة

    المواد الدراسية التي يحصل عليها المتدربون أو المتدربون من خلال التدريب الإلكتروني متقدمة ، ولا داعي لقراءة كتاب أو غلاف ورقي. وبدلاً من ذلك ، يتم توفير محتوى متخصص على شكل ملفات Word أو ملفات صوتية أو مقاطع فيديو ، ويمكن عرضها من أجهزة الكمبيوتر ، مع عملية استرجاع سهلة ، ويساهم في الحفاظ على المواد الإعلامية من التلف من خلال الأرشفة الإلكترونية.

    تقليل المصاريف المدفوعة

    أدى وجود التدريب الإلكتروني إلى توفير نفقات مادية ملموسة للمتدربين ، سواء كان ذلك بشكل مباشر من خلال المنافسة بين المواقع الإلكترونية في تقديم أسعار رخيصة ، ومن ثم هناك العديد من الخيارات للراغبين في التدريب الإلكتروني ، أو بشكل غير مباشر من خلال التوفير مصاريف الذهاب إلى موقع التدريب خاصة إذا كانت بعيدة عن مكان إقامة المتدرب مما قد يؤدي إلى تكبد مبالغ طائلة.

    حقائب التدريب الالكتروني عن بعد

    من أجل التحول من التدريب التقليدي إلى التدريب الإلكتروني ، يجب مراعاة ما يلي:-


    تخطيط نظام التدريب:

    إن عملية التخطيط لنظام التدريب هي مسؤولية العديد من المستفيدين في المقام الأول ، ويتم تنفيذ هذه العملية من قبل متخصصين في التدريب وتشمل ضمن تخطيط نظام التدريب أيضًا تقييم وتحديد الحاجة إلى التدريب الإلكتروني. أهداف عامة ومحددة.

    تنفيذ التدريب:

    وتعني كيفية ترجمة السياسات والاستراتيجيات والإجراءات الموضحة في مرحلة التخطيط لتحقيق الأهداف المحددة للتدريب .. يتم تنفيذ التعلم الإلكتروني في بيئة افتراضية تتيح المرونة وحرية الاختيار.
    مكان ووقت التدريب.
    وهذا يتطلب تهيئة مواقع التدريب مع متطلبات نظام التدريب الإلكتروني ووسائطه والتي تشمل: الإنترنت والوسائط المتعددة والفصول الذكية والبرامج التدريبية الإلكترونية المناسبة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم اختيار قائد فريق التدريب الذي لديه القدرة والكفاءة لإدارة مثل هذا النظام

     تقويم التدريب الإلكتروني:

    تعتمد عملية تقييم التدريب على عدد من الأسس والمعايير والمؤشرات التي يمكن من خلالها إجراء تعديلات لتطوير نظام التدريب وصياغة استراتيجياته المستقبلية.

    التدريب الإلكتروني
    مؤسسة حقيبتك

    ما هي الصفات التي يجب توافرها في مواقع الإنترنت التي تقدم التدريب الإلكتروني؟


    بالرغم من وجود العديد من مواقع الإنترنت التي تقدم التدريب الإلكتروني ، وفي مختلف التخصصات ، يجب على المتدرب الاختيار بعناية ، وفقًا لما يلي:

     توافر الخبرات مع المدربين أو المدربين:

    وهذا من أبرز العناصر عند الالتحاق بالتدريب الإلكتروني. نظرًا لوجود بعض المواقع الإلكترونية التي تقدم للمدربين معلومات سطحية وغير متخصصة ، فمن الضروري بالتالي تأكيد تجارب المدربين أو المدربين. 

     توفير مادة علمية مفيدة:

    من المهم للمدربين ربط الواقع العلمي بالمادة النظرية التي يقدمونها ، حيث لن يستفيد المتدرب من أي شيء إذا حصل على مادة علمية ذات طبيعة قديمة ، والأهم من ذلك ، الاستفادة منها هو من الممارسة العملية ، على سبيل المثال في حالة أخذ دورة التسويق الإلكتروني ؛ يجب أن تكون هناك حالات عملية حيث يتم تدريب المتعلمين وفقًا لما هو موجود على أرض الواقع. 

     توافر الشهادات المعتمدة:

    من المهم للمتدربين الحصول على شهادات معتمدة لمساعدتهم في الحصول على الوظائف بعد الانتهاء من التدريب الإلكتروني ، خاصة في ظل عدم اعتراف بعض المسؤولين بالمعرفة والخبرة التي يمتلكها بعض المتقدمين للوظيفة دون الحصول على وثيقة موثقة الدرجة العلمية. 

    التدريب الإلكتروني

    يمكن أن يحقق التدريب الإلكتروني الأهداف التالية:


    •  بناء معرفة الذات.
    •  التدريب في أي مكان وزمان.
    •  زيادة ثقة المتدرب بنفسه
    •  مساعدة المتدربين على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والشبكات المتاحة
    • التعلم الإلكتروني هو دراسة ومراجعة البرامج والمناهج والدورات التدريبية.
    •  إعداد المتدربين للحياة في عصر الثقافة المعلوماتية.
    •  التغلب على مشاكل طرق التدريب التقليدية.
    •  تصميم البرامج التدريبية والمناهج والدورات بطريقة رقمية.
    •  تعرف على الأسس والمعايير التي يمكن من خلالها إجراء التعديلات من أجل التنمية
    •  نظام التدريب. 
    التدريب الإلكتروني
    التدريب الإلكتروني 1 التدريب الإلكتروني
    مؤسسة حقيبتك

    لماذا تختار شراء حقائب التدريب الإلكتروني من مؤسسة حقيبتك لحقيبة دورتك التدريبية القادمة؟

    تقدم مؤسسة حقيبتك حقائب تدريبية احترافية برونق خاص 

    تتميز حقائبنا التدريبية بالمحتوى الفريد والمتميز الموثقة

    فريق متكامل في إعداد وتصميم الحقائب التدريب الإلكتروني

    حقق أفضل نتيجة لدورتك التدريبية الإلكتروني القادمة

    فحقائبنا التدريبية مميزة لانها

    أساسيات الإدارة الحديثة                                                                        أساسيات الإدارة الحديثة

        مفتوحة المصدر وقابلة للتعديل                            وفق معايير المؤسسة العامة للتدريب المهنى   

                   أساسيات الإدارة الحديثة                                                                         أساسيات الإدارة الحديثة

    جاهزة للتسليم الفورى عبر البريد الكتروني                 اطبع عدد نسخ غير محدود كما ترغب! 

     
     النموذج المجاني لحقيبة تدريبية

    www.hakapetk.com

    نموذج مجاني من حقيبة تدريبية مقدم من مؤسسة حقيبتك للإطلاع

    حمل النموذج الان

    اكثر من 1000 حقيبة تدريبية
    التدريب الإلكتروني
     

    مؤسسة حقيبتك

    راسالنا
    عودة إلى الأعلى
    تمت إضافة المنتج إلى سلة التسوق الخاصة بك
    حمل النموذج المجاني