حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.
حقيبتك أكبر موسوعة للحقائب التدريبية في الوطن العربي

حقيبة تدريب المعلمين

مؤسسة حقيبتك
خبرة اكثر من 30 عام فى اعداد وتصميم حقيبة تدريب المعلمين وتطوير المناهج عبر فريق اكاديمى متخصص استطعنا تطوير مناهج وحقائب تدريبية ليستفيد بها اكثر من 25 الف متدرب باجمالى 500 الف ساعة تدريبية فى مختلف المجالات التدريبية فى انحاء الوطن العربي. نؤمن اننا فى مهمة لتطوير المحتوى التدريبى فى وطننا العربى .
 
حقيبة تدريب المعلمين
حقيبة تدريب المعلمين

طريقة تصميم حقيبة تدريب المعلمين

 ضع هدف 

  • كيف تصمم حقيبة تدريب المعلمين ؟ تحديد الغرض أو الهدف من حزمة التدريب يعتمد تحديد أهداف حقيبة التدريب على من تقوم بتدريبه وما تريد تعليمه لهم. على سبيل المثال ، قد تخطط لجلسة تدريبية لتعليم المتدربين كيفية استخدام نقطة جديدة في نظام المبيعات ، أو قد ترغب في التخطيط لتوفير بعض المحتوى للمتدربين الجدد للتدريب على كيفية إجراء الجرد. ، على سبيل المثال. على أي حال ، يجب التأكد من أن الحقيبة مركزة على الهدف المقصود بحيث تكون فعالة قدر الإمكان.

قسّم تصمم حقيبة تدريب إلى وحدات

  • تنقسم الحقيبة التدريبية إلى وحدات لكل موضوع لتسهيل هضم المادة. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بتطوير دليل حول عملية المخزون ، فيمكنك إنشاء وحدات لإعداد سجل المخزون ، وتصنيف المستلزمات ، وعد العناصر ، وتقديم الطلبات ، وما إلى ذلك. يعتمد عدد الوحدات التي تحتاجها على الموضوع المطروح ولا يوجد دليل. حدد دليلًا لعدد الوحدات التي تريد استخدامها ، واستخدم فقرات الانتقال لربط كل وحدة بالوحدة التالية.
 اختيار الحقيبة التدريبية المناسبة للمتدرب 
  • شارك مجموعة أدوات التعلم الخاصة بك مع المدربين ذوي الخبرة والمعرفة السابقة ولا تضيع الوقت في تكرار الأشياء التي يعرفها المتدربون بالفعل
  • تأكد من أن جميع جوانب العرض التقديمي أو دليل المحفظة يركز على مساعدة المتدربين في الوصول إلى الأهداف التي حددتها بالفعل. على سبيل المثال ، تبدو محفظة التدريب الداخلي للمتدربين المبتدئين مختلفة تمامًا عن مجموعة المتدربين من المستوى الأعلى في شركة محاسبة. 

معينات

  • استجابة لأنماط التعلم المختلفة ، لا توجد طريقة واحدة تناسب الجميع لتعليم الناس شيئًا جديدًا
  • لذلك قم بتضمين مجموعة متنوعة من الأساليب والتقنيات المختلفة للوصول إلى عقليات جميع المشاركين
  • على سبيل المثال ، قد تتضمن حزم التدريب مجموعة من النصوص بالإضافة إلى الصور أو الرسوم البيانية أو الرسوم البيانية. 

ملاحظة المتدرب

  • يتيح لك تزويد المتدربين بمذكرة المتدرب عرض محتوى الدورة بشكل فردي وبحرية أكبر. سيتمكن المتدربون من الرجوع إلى دليل اليوميات في حال كان لديهم أي أسئلة حول الوظيفة ، والتي يمكن أن تكون مفيدة جدًا لهم. 

تجهيز الحقيبة التدريبية

  • اجمع وأحضر أي موارد إضافية ستحتاجها لاحقًا. إذا كنت ترغب في تزويد المتدربين بدليل لإعداد الحقيبة التدريبية ، فستحتاج ببساطة إلى طباعة نسخ كافية لكل متدرب ، وإذا كنت تخطط لتقديم عرض تقديمي للمتدربين ، فستحتاج إلى مساحة للعرض التقديمي ومساحة للجلوس . للمتدربين. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تحتاج إلى تعيين شخص واحد أو أكثر لتقديم حقيبة التدريب ومعرفة الخدمات اللوجستية للجلسات مثل متى وأين.

اضف بياناتك الخاصه بك لتحميل النموذج المجاني من حقيبة تدريبية جاهزة

مجموعة من الحقائب التدريبية الجاهزة ومجهزة للتسليم الفوري والاستلام في الحال بعد اضافة معلومات المدرب عليها.

حقيبة تدريب المعلمين 1 حقيبة تدريب المعلمين

احجز استشارتك المجانية الان و تعرف على استشاري تطوير و تصميم المحتوي التدريبي مع خبرة اكثر من 30 عام فى اعداد وتصميم الحقائب التدريبية وتطوير المناهج

تعرف على :-
  1. تصميم وتنفيذ الحقائب التدريبية حسب المحاور .
  2. وكيف تحدد عدد الأيام المطلوبة.
  3. وما هي الفئة المستهدفة
  4. وهل من الممكن تطوير وإعادة هيكلة الحقائب التدريبية.
و اجعل المنهج بأسلوب احترافي واستنساخ الحقيبة التدريبية بالأنشطة والتمارين بطريقة مميزة وأنيقة لتجعل دورتك التدريبية رائعة !!
استطعنا تطوير مناهج وحقائب تدريبية ليستفيد اكثر من 25 الف متدرب باجمالى 500 الف ساعة تدريبية فى مختلف المجالات التدريبية فى انحاء الوطن العربي.
         “نؤمن اننا فى مهمة لتطوير المحتوى التدريبى فى وطننا العربى”

استشاري تطوير و تصميم المحتوي التدريبي

حمل حقيبة تدريبية مجانًا