حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.
حقيبتك أكبر موسوعة للحقائب التدريبية في الوطن العربي

وبشأن فكرة السيد بسامجبلاوي مدير المعهد المركزي للبحوث النقابية لاتحاد النقابات، قال في حديثه معه، على سبيل المثال، إن خطوات إعداد دورة تدريبية هي أفكار تظهر وتستمر. من بداية الدورة عن طريق إعداد الوثائق الأساسية وعقد الترتيبات المساعدة لها، وذلك لتنتهي بالدورة والتقييم ونشر الملف ونتائجه

طريقة إعداد دورة تدريبية في العام 2022

فيما يتعلق بإعداد نظام التدريب، بما في ذلك تحديد أهداف التدريب وأساليب التدريب المعتمدة ومكونات العملية التدريبية، وما إذا كان المنهج مشتقًا من الخطة العامة للوحدة الإدارية أم من القوى العاملة وخطط التدريب إعادة التأهيل وتخطيطه .. أو استجابة لحالة طارئة .. الخطوات الأساسية التي يمكن اتخاذها مماثلة ل إلى حد ما، فإن أهداف وأساليب نظام التدريب التي تحدد الاحتياجات التدريبية من منظور الاحتياجات المؤسسية، واحتياجات فريق العمل، واحتياجات الممارس مستمدة من نفس المنطق العلمي إلى حد معين.

تحليل الاحتياجات بالإضافة إلى جمع وتحليل الاحتياجات التدريبية، يتم تكليف اللاعبين الرئيسيين أيضًا بتنسيق الترتيبات الشاملة المتعلقة بعملية التدريب.

يرى الجبلاوي أن شيئًا آخر يعتمد على تحليل الاحتياجات الجماعية الذي يسعى إلى جمع المعلومات حول عمليات العمل والقدرات المتاحة حاليًا للإدارات أو مجالس الإدارة أو الهياكل لمشاريعهم متوسطة المدى، بالإضافة إلى احتياجاتهم من القدرات والقدرة على الإنجاز. . وظائفهم، وتنوع الكفاءات المطلوبة.

ورأي آخر للضرورة هو إشراك الأفراد في القطاع، أي الهياكل التعليمية والمؤسسات التعليمية المؤهلة لتحديد الأهداف والتفضيلات فيما يتعلق بالقطاعات والهياكل ونشطاء التدريب، والمسؤولين عن الأفراد في المرحلة النهائية، بالتوازي مع الاحتياجات الجماعية.

أما بالنسبة لتحليل الاحتياجات الفردية، فيجب إجراؤه بالتوازي مع الاحتياجات الجماعية وبطريقة يمكن لكل شخص التعبير عن مشروعه الشخصي أو المهني، ويجب تحليله والنظر فيه في إطار إستراتيجية شاملة تسمح لتقييم المقابلات. للترقية أو الحصول على مؤهلات جديدة أو إمكانية إعادة التخصص.

لماذاالمقابلة?‏

لائحة التدريب بالخدمة المدنية - المملكة العربية السعودية للقرن 21

وفقًا للجبلاوي، الهدف هو استخلاص الأفكار من المقابلات الفردية وتحديد الاحتياجات الفردية حول العوامل النفسية والمادية التي تشكل شخصية مرشح التدريب، فضلاً عن القدرة على تشخيص واستنباط الاحتياجات وفهم شامل للاحتياجات. البيئة المحيطة بمرشح التدريب وثقافة الإدارة وخبراتهم في قيادة جهود التدريب هذه. أصبح التدريب عملية معقدة تتطلب المعرفة والممارسة الميدانية، وليس واحدًا منهما فقط. إن الاعتماد على الخبرة الميدانية دون اللجوء إلى العلم ينتهك إحدى القواعد الأساسية لتطوير التجربة وتعزيز نموها. بدلاً من ذلك، سيقتصر على صاحبه كمدرب يفتقر إلى الكثير، بغض النظر عن خبرته العلمية، كتدريب وتدريب رياضي عام. وتعني كرة القدم على وجه الخصوص:

تحضير اللاعب: استعد للحمل المناسب عن طريق تعديل عناصره الحيوية حسب الجهد والأداء المطلوبين أثناء المباراة، بالإضافة إلى مهاراته وإعداد التخطيط، سواء من حيث الشدة أو الحجم.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

Your email address will not be published.

حمل حقيبة تدريبية مجانًا

حقيبة تدريبية