حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

أهم 16 نوع للتدريب المهني

تستخدم المؤسسات مصطلح التدريب المهني أو التقني لجعل جميع الأشخاص في المجالات غير الأكاديمية غير خاضعين لقيود التعليم. وذلك لتحسين قدراتهم المهنية أو المهنية أو التقنية وتمكينهم من المشاركة في العمل دون الحصول على درجة جامعية أو مؤهلات علمية أخرى. سوق. تتراوح مدة الدورات التدريبية المهنية من بضعة أسابيع إلى سنتين ، حسب مجال التدريب.

أهم 16 نوع للتدريب المهني 1 أهم 16 نوع للتدريب المهني

أهم 16 نوع للتدريب المهني

التدريب المهني

تدريب مهني نظرًا لأن مؤسسات التدريب المهني أو كليات المجتمع أو الكليات التقنية تشرف على توفير برامج التدريب ، يمكن للأشخاص بدء التدريب المهني في أي وقت وفي أي مكان حتى بعد الحصول على درجة أعلى أو إكمال التعليم الأساسي فقط. تأتي في عدة أنواع منها: مستحضرات التجميل ، مكيفات الهواء ، أجهزة الكمبيوتر ، صناعة الآلات ، السكرتارية والصناعات الغذائية. تعمل هذه البرامج على تعزيز قدرات الأفراد في سوق العمل ، كما يوفر بعضها فرص عمل توفرها نفس المنظمة التي تقدم هذه البرامج التدريبية ، وحصلت على شهادات اعتماد من مؤسسات معترف بها محليًا ودوليًا ، ويمكنها تنفيذ مشاريع خاصة أو فيها مشاريع أو منشآت أخرى حققت عوائد مالية جيدة من عملها.

أنواع التدريب المهني وتفرعاته

  1. أنواع وفروع التدريب المهني تكييف الهواء والسباكة: مساعد توسعة المنزل ، مساعد فني السباكة ، فني تركيب نظام التدفئة المركزية بالماء الساخن ، فني تركيب نظام التدفئة المركزية بالماء الساخن ، فنيو أجهزة تكييف الهواء والتبريد المنزلي ، وفنيو السباكة.
  2. تدريب الكمبيوتر: مؤيدو تصميم وأدوات الكمبيوتر ، ومؤيدو تصميم الشبكة ، ودعم صيانة الكمبيوتر وتوسيع الشبكة ، ودعم إدخال البيانات.
  3. صناعة النسيج والجلود: مصمم ملابس ، خياط ملابس قطنية ، خياط قمصان وسراويل رجالية وخياط ملابس نسائية.
  4. الصناعات الغذائية: حلويات شرقية ، حلويات غربية ، صانعو معجنات ومساعدو حلويات.
  5. الصيانة الميكانيكية: المجوهرات الذهبية ، مجمعات الأحجار الكريمة ، مصنعي المجوهرات ، صب المجوهرات ، صيانة الشرائح ، الشرائح ، مساعدي الخراطة ، مشغلي الآلات المحوسبة ، وفنيي صيانة المعدات.
  6. المنتجات الإلكترونية: المعدات الإلكترونية ، والهواتف المحمولة ، والمعدات الإلكترونية ، والهواتف المحمولة على الطريقة اليابانية ، والمعدات الإلكترونية ، وتركيب معدات الحماية والتحكم ، والتلفزيون والفيديو الإلكتروني ، والبث والمسجل الإلكتروني ، وتركيب اللوحات الإلكترونية.
  7. الطاقة العادية: استخدام الكهرباء ، والكهربائيين ، والأسلاك المنزلية ، والكهربائيين ، وصيانة المحركات ، والكهرباء ، والأسلاك المنزلية ، والنقل والتوزيع ، والكهربائيين ، وخطوط التوزيع العلوية ، وتركيب الكابلات وصيانتها ، ومحطات نقل الكهرباء الجديدة.
  8. مواد السياحة: المستوى الأول من مهارات الفنادق (إدارة الفنادق والطبخ والفنادق) ، المستوى الأول من مهارات المطاعم (الفنادق والطبخ) ، ومهارات إنتاج الخبز والحلويات والمعجنات.
  9. التجميل: حلاق ذكر ، مساعد حلاقة ذكر ، حلاقة عامة ، حلاقة عامة.
  10. النجارة والديكور: رسام أثاث خشبي ماهر ، ديكور جبس ماهر ، مساعد طلاء أثاث خشبي ، مساعد حرفي جبس ، مساعد ديكور داخلي ، مساعد نجار أثاث ، مساعد نجار بناء ، تشطيب قشرة ماهر ، عامل داخلي لأثاث خشبي ماهر ، نجار أثاث ماهر ومهرة نجار البناء.
  11. الحدادين وصانعي الألمنيوم: حدادة القصدير المعدني العام ، حدادة الألمنيوم ، حدادة فاسن ، لحام الأنابيب ، اللحامون الكهربائيون ومساعدو الألمنيوم.
  12. السكرتيرة: سكرتيرة الآلة الكاتبة.
  13. كهرباء السيارات ، وتشمل: كهربائيين السيارات المهرة وكهربائي المركبات ذوي المهارات الخاصة.
  14. مطبعة رئيسية ، بما في ذلك: طباعة الأوفست ، ومجلد طي الآلة ، والمساعد الفني لتصميم الجرافيك بالكمبيوتر.
  15. ميكانيكا المركبات ، بما في ذلك: خطة مبيعات قطع غيار المركبات المهنية ، وخطة تدريب طلاء مركبة Mach ، وخطة لجنة Mach للمركبات وخطط أخرى.
  16. التدريب والتعليم على أساس الكفاءة.

وفر الساعات الطويلة في إعداد حقيبتك التدريبية. قم بتحميل حقائبنا التدريبية الجاهزة المتكاملة التي تم تصميمها خصيصًا من قبل فريقنا الماهر من المعلمين في جميع أنحاء العالم.

قم بإجراء ورش عمل ممتازة في كل مرة باستخدام حقائبنا التدريبية المعده بطريقة احترافية مع جميع الملاحظات والنقاط التي تريدها لدورتك التدريبية.لا تقلق بشأن التكلفة والوقت والجهد من خلال مواد التدريب المعدة مسبقًا بأعلى المعايير.

قم بتعديل المواد التدريبية الخاصة بك بقدر ما تريد حيث اننا نقدم لك حقائب تدريبية مفتوحة المصدر. ركز على تقديم دورتك التدريبية واترك امررالمواد التدريبية لنا.

هدفنا الرئيسي هو تزويدك بحقائب تدريبية مميزة تليق بدورتك التدريبية حتى تتمكن من تقديم دوراتك وورش عملك بطريقة مثالية

أهم 16 نوع للتدريب المهني 2 أهم 16 نوع للتدريب المهني

أهم 16 نوع للتدريب المهني

لماذا تختار مؤسسة حقيبتك لحقيبة دورتك التدريبية القادمة؟

تقدم مؤسسة حقيبتك حقائب تدريبية احترافية برونق خاص 

تتميز حقائبنا التدريبية بالمحتوى الفريد والمتميز الموثقة

فريق متكامل في إعداد وتصميم الحقائب التدريبية

حقق أفضل نتيجة لدورتك التدريبية القادمة

فحقائبنا التدريبية مميزة لانها

أساسيات الإدارة الحديثة                                                                        أساسيات الإدارة الحديثة

    مفتوحة المصدر وقابلة للتعديل                            وفق معايير المؤسسة العامة للتدريب المهنى   

               أساسيات الإدارة الحديثة                                                                         أساسيات الإدارة الحديثة

جاهزة للتسليم الفورى عبر البريد الكتروني                 اطبع عدد نسخ غير محدود كما ترغب! 

 النموذج المجاني لحقيبة تدريبية
نموذج مجاني من حقيبة تدريبية مقدم من مؤسسة حقيبتك للإطلاع

حمل النموذج الان

أهم 16 نوع للتدريب المهني

اترك تعليقاً

أهم 16 نوع للتدريب المهني

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

أهم 16 نوع للتدريب المهني