حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

من المعروف أن مشكلات تدهور الأداء الموظفين الذين يتعاملون مع التقنيات الجديدة يحتاجون إلى التدريب لإتقان التكنولوجيا الحديثة وتحسين مستويات خدمة العملاء. ولكن لأغراض أخرى، قد يكون التدريب عديم الفائدة إذا كانت هناك مشكلة أخرى أكبر تعوق الأداء.

إخضاع الموظفين للتدريب قد لايكون الحل الفعال ل مشكلات تدهور الأداء 2021 1 إخضاع الموظفين للتدريب قد لايكون الحل الفعال ل مشكلات تدهور الأداء 2021

في بعض الأحيان يطلب الموظفون التدريب ل مشكلات تدهور الأداء، وأحيانًا يأتي قرار تلقي التدريب من الإدارة العليا للمؤسسة. بالإضافة إلى ذلك، يعتقد المديرون غالبًا أنه إذا كانت هناك مشكلة متعلقة بالعمل في مشكلات تدهور الأداء، فإن الحل هو التدريب، والذي غالبًا ما يُنظر إليه على أنه الترياق لمعظم الأمراض. الأعمال المضطربة. ومع ذلك، وعلى الرغم من ذلك، فقد أكدت بعض الأبحاث الحديثة أن معظم مشكلات تدهور الأداء لا يمكن حلها من خلال تدريب الموظفين، ولكن الأداء الضعيف هو مشكلة منهجية داخل المنظمة، مما يعني أن معظم مشاكل الأداء تميل إلى أن تكون مرتبطة بالمشاكل الموجودة داخل المنظمة. الإطار.

تشير البيانات من العديد من الدراسات إلى أن الإنفاق على التدريب يجب أن يخدم اتجاهين رئيسيين في مشكلات تدهور الأداء؛ الأول هو حل المشكلات الحقيقية، والآخر هو جعل هذا التدريب فعالًا. في هذه الحالة، تشير أفضل الممارسات إلى أن هناك العديد من الطرق الأخرى لحل المشكلة والتعامل معها غير القفز إلى استخدام التدريب كحل. أول.

مزايا التدريب للفرد و للمنظمة لعام 2021

الخطوة الأولى في مشكلات تدهور الأداء هي محاولة فهم المشكلة الحقيقية ؛ هذا هو تقييم ما إذا كان الموظف يحتاج إلى التدريب وما إذا كان التدريب هو الحل. الخطوة الثانية هي اقتراح حلول للمشاكل المحددة. في معظم الحالات، لا يكون الحل هو التدريب، على سبيل المثال، يواجه قسم تكنولوجيا المعلومات مشكلة فيما يتعلق بمعنويات الموظفين العاملين في الصناعة، تعتقد الشركة أن الحل هو تدريب جميع الموظفين في العمل الجماعي. لكن اتضح أن المشكلة تكمن في أن المدير ليس لديه مهارات إدارية جيدة ل مشكلات تدهور الأداء، ولا يحتاج الموظفون إلى تدريب، لكن المدير نفسه يحتاج إلى بعض التوجيهات حول كيفية التعامل مع موظفيه، و هذا حل أرخص وأكثر كفاءة من تدريب الموظفين.

لا شك أن التدريب مفيد لتعلم مهارات التعامل مع التقنيات الجديدة، ولكن مثل هذا التدريب يجب أن يكون فعالاً. من أسوأ أنواع التدريب عندما يقوم المدرب بصب المعلومات أمام المتدرب مشكلات تدهور الأداء. يجب أن يكون التدريب تفاعليًا لضمان توصيل المعلومات إلى المتدربين بطريقة مناسبة وصحيحة، خاصة أثناء ذلك المجال التقني.

أخيرًا، إذا كانت الشركات تميل إلى تدريب موظفي تكنولوجيا المعلومات لديها، فيجب عليها التأكد من أن المشكلات التي تحاول حلها من خلال تدريب موظفيها هي مشاكل حقيقية، أو السبب الحقيقي لمشاكل العمل، والاهتمام بالمواد التي يتم نقلها إلى المتدربين، ومحاولة إيجاد طريقة جيدة و ينقل المعلومات بشكل جيد للمتدربين بشكل تفاعلي.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

من المعروف أن مشكلات تدهور الأداء الموظفين الذين يتعاملون مع التقنيات الجديدة يحتاجون إلى التدريب لإتقان التكنولوجيا الحديثة وتحسين مستويات خدمة العملاء

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

من المعروف أن مشكلات تدهور الأداء الموظفين الذين يتعاملون مع التقنيات الجديدة يحتاجون إلى التدريب لإتقان التكنولوجيا الحديثة وتحسين مستويات خدمة العملاء