حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

الانتقال من التدريب التقليدي الى التدريب الإلكتروني

يمكننا استخدام العديد من مجالات التدريب المختلفة لجذب الموظفين. تستخدم هذه الأنواع بشكل شائع في جميع خطوات عملية التدريب (التحضير / التأهيل ، التدريب الداخلي ، التدريب والتدريب الخارجي). يعتمد التدريب المستخدم على كمية الموارد المتاحة للتدريب ونوع الشركة وتركيز الشركة على التدريب.

الانتقال من التدريب التقليدي الى التدريب الإلكتروني

الانتقال من التدريب التقليدي الى التدريب الإلكتروني

الانتقال من التدريب التقليدي الى التدريب الإلكتروني

تضع شركات مثل المطاعم العائلية مثل Cheesecake Factory التدريب أولاً. نفقات الشركة لكل موظف تعادل 2000 دولار. وهذا يشمل جميع الموظفين من غسالات الصحون والمديرين إلى الخادمات. بالنسبة لمصنعي كعكة الجبن ، فقد حققت هذه النفقات التأثير المطلوب. إنهم يقيسون فعالية التدريب من خلال مراقبة معدل دوران الموظفين ، والذي يقل بنسبة 15٪ عن الشركات في نفس الصناعة. فيما يلي سوف تتعرف على العديد من أنواع التدريب ، ولا يمكن لأي منها تلبية الوظيفة التي نشارك فيها. سيجري معظم مديري الموارد البشرية تدريبات مختلفة من أجل التطوير الشامل للموظفين

التدريب التقنى أو الفني – TECHNICAL TRAINING

التدريب الفني مطلوب حسب نوع العمل. التدريب الفني هو نوع من التدريب المصمم لتعليم الموظفين الجدد الجوانب الفنية للعمل. في صناعة البيع بالتجزئة ، قد يتضمن التدريب الفني تعليم شخص ما كيفية استخدام نظام الكمبيوتر للتواصل مع العملاء. في المبيعات ، قد يتضمن تدريب شخص ما على كيفية استخدام نظام إدارة علاقات العملاء (CRM) لاكتشاف فرص جديدة.
في مجال الأعمال الاستشارية ، يمكن استخدام التدريب الفني حتى يعرف الاستشاري كيفية استخدام النظام لإدخال عدد الساعات التي يجب أن يتحملها العميل. في صناعة التموين ، تحتاج الخوادم إلى التدريب على كيفية استخدام النظام لمعالجة الطلبات. لنفترض أن شركتك قررت التبديل إلى أحدث إصدار من Microsoft Office. قد يتطلب ذلك بعض التدريب الفني للشركة بأكملها للتأكد من أن الجميع يستخدم التكنولوجيا بشكل فعال. عادة ما يتم التدريب الفني داخليًا ، ولكن يمكن أيضًا توفيره خارجيًا.

تدريب الجودة – Quality training

في الأعمال التجارية التي تركز على الإنتاج ، يعد التدريب الجيد مهمًا للغاية. يعني التدريب الجيد أن الموظفين على دراية بأساليب منع واكتشاف وإزالة العناصر غير المناسبة. في عالم حيث يمكن للجودة أن تميز عملك عن منافسيك ، فإن هذا النوع من التدريب يزود الموظفين بالمعرفة لتحديد المنتجات التي لا تلبي معايير الجودة وتعليمهم ما يجب القيام به في هذه الحالة. تقيس العديد من المنظمات ، مثل المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ISO) ، الجودة بناءً على العديد من المؤشرات. توفر هذه المنظمة أختام اعتماد الجودة للشركات التي تنتج منتجات تطبق العديد من المعايير.
صاغت ISO معايير الجودة لكل مجال يمكن تخيله تقريبًا ، ليس فقط في الاعتبار جودة المنتج ، ولكن أيضًا مراعاة تقدير الشركة لجودة الإدارة البيئية. ISO9000 عبارة عن مجموعة من معايير إدارة الجودة ، و ISO14000 عبارة عن مجموعة من معايير الإدارة البيئية. في السنوات الستين الماضية ، تم تطوير معيار ISO 18000. مع تطور العولمة ، أصبحت معايير الجودة الدولية هذه أكثر أهمية من أي وقت مضى لتطوير المؤسسات.

التدرب على المهارات – SKILL TRAINING

يشمل هذا النوع من التدريب التدريب على القدرات المطلوبة لأداء الوظيفة. على سبيل المثال ، يمكن تدريب مساعدي الإدارة على كيفية الرد على الهاتف ، بينما يمكن تدريب مندوبي مبيعات Best Buy على تقييم احتياجات العملاء وكيفية تقديم المعلومات للعملاء لاتخاذ قرارات الشراء. تذكر أن التدريب على المهارات هو تدريب على الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها في العمل. لا يحتاج الصرافون فقط إلى فهم تقنيات التواصل مع الناس ، بل يحتاجون أيضًا إلى معرفة الأسعار المغلوطة.
في المنظمة ، يتم تنفيذ هذا النوع من التدريب في معظم الأحيان بمساعدة المدربين. هذا مثال على هذا النوع من التدريب: في الصيف ، طلبت Apple من مديريها تسريع تدريب موظفي التجزئة على iPhone5 ، والذي سيتم إصداره هذا الخريف.

التدريب على المهارات الشخصية – SOFT SKILLS TRAINING

النوع الرابع الذي ندربه يسمى تدريب المهارات الشخصية. تشير المهارات الشخصية إلى السمات الشخصية والمهارات الاجتماعية والتواصل والعادات الشخصية المستخدمة لوصف العلاقات مع الآخرين. قد تشمل المهارات الشخصية كيفية الرد على الهاتف أو كيف تكون ودودًا.
يمكن أن يشمل التدريب على التحرش الجنسي والتدريب على الأخلاقيات. في بعض الوظائف ، قد تشمل المهارات الشخصية الضرورية كيفية تحفيز الآخرين ، والكلام القصير ، وبناء العلاقات. في بيئة البيع بالتجزئة أو المطاعم ، تُستخدم المهارات الشخصية في كل تفاعل مع العملاء ، وهو جزء مهم من تجربة العميل. في الواقع ، وفقًا لمسح أجراه Computerworld ، قال التنفيذيون إن الأشخاص لا يحتاجون فقط إلى امتلاك مهارات شخصية وتقنية ، ولكن أيضًا المهارات الأساسية (مثل مهارات الاستماع والتواصل الجيدة) آخذة في الازدياد. المنظمات بسبب نقص المهارات الشخصية أو المهارات التقنية (المهارات لوظائف محددة) ، وليس بسبب مشاكل العمل نفسها.

التدريب المهنى والتدريب القانونى – PROFESSIONAL AND LAW TRAINING

في بعض الوظائف ، يجب أن يستمر التدريب المهني. التدريب المهني هو نوع من التدريب يجب أن يكون جديدًا في مجال مهني معين. على سبيل المثال ، غالبًا ما تتغير قوانين الضرائب ، لذلك يجب أن يتلقى المحاسبون تدريبًا مهنيًا سنويًا على قوانين وأنظمة الضرائب الجديدة. مع تغير القانون ، يحتاج المحامون إلى تلقي تدريب مهني. سيحصل مدربو اللياقة البدنية الشخصيون على شهادة سنوية للتعرف على أحدث المعلومات حول اللياقة والتغذية.

تدريب فريق العمل – TEAM TRAINING

هل تعلم أن شخصًا ما يغلق عينيه ويسقط ثم يترك أعضاء الفريق يلحقون بك؟ هذا مثال على تدريب الفريق (هذا أحد التمارين المخيفة). الهدف من تدريب الفريق هو فهم بعضنا البعض وتعزيز إقامة العلاقات الشخصية. يمكن تعريف تدريب الفريق على أنه عملية تمكن الفريق من تحسين عملية اتخاذ القرار وحل المشكلات وتطوير المهارات للفريق للحصول على النتائج المتوقعة. على الرغم من أن هذا النوع من التدريب يتم عادةً بعد إعادة تنظيم المنظمة وتعرف الموظفين على بعضهم البعض ،
إلا أن بعض أسباب تدريب الفريق تشمل:
  • تحسين التواصل
  • اجعل بيئة العمل أكثر إثارة للاهتمام
  • فعاليات الفريق
  • دع أعضاء الفريق يعرفون بعضهم البعض
  • يضع جميع الأعضاء الأهداف معًا
  • استراتيجية التنظيم الذاتي لفريق التدريس
  • مساعدة المشاركين على فهم أنفسهم أكثر (نقاط القوة والضعف)
  • تحديد واستخدام نقاط القوة لأعضاء الفريق
  • تحسين إنتاجية الفريق
  • تعاون بفعالية مع أعضاء الفريق

التدريب الإداري – MANAGERIAL TRAINING

بعد أن يكون الموظف في المنظمة لفترة من الوقت ، قد يتم الاعتراف به كمرشح للترقية. عندما يحدث هذا ، سيتم إجراء تدريب على الإدارة. قد تشمل هذه الموضوعات التدريبية في قسم المهارات الشخصية لدينا ، مثل كيفية التحفيز والتفويض ، في حين أن الموضوعات الأخرى ذات طبيعة فنية. على سبيل المثال ، إذا كانت الإدارة تستخدم نظام كمبيوتر محددًا للجدولة ، فيمكن إعطاء المرشحين تدريبًا تقنيًا.
قد يتم إجراء بعض التدريبات الإدارية داخليًا ، بينما قد يتم إجراء التدريب على المهارات القيادية خارجيًا. على سبيل المثال ، تقدم Mastek ، وهي شركة عالمية لحلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات ، برنامجًا يسمى “مهارة واحدة شهريًا” ، والتي تمكن المديرين من تعلم مهارات مثل التفويض والتوجيه والتغذية الراجعة. متوسط ​​عدد أيام التدريب لكل موظف في مستك هو 7-8 أيام ، والتي تشمل مواضيع الإدارة والموضوعات المتعلقة بمهارات بسيطة مثل آداب البريد الإلكتروني. الغرض من البرنامج التدريبي هو زيادة الإنتاجية ، وهي إحدى القيم الأساسية للمنظمة

تدريب السلامة والصحة المهنية – SAFTY TRAINING

التدريب على السلامة والصحة المهنية هو نوع من التدريب مصمم لضمان حماية الموظفين من الإصابات الناجمة عن حوادث العمل. التدريب على السلامة مهم بشكل خاص للمنظمات التي تستخدم المواد الكيميائية أو أنواع أخرى من المواد الخطرة في الإنتاج. يمكن أن يشمل التدريب على السلامة خطط الإخلاء والتدريبات على الحرائق وإجراءات العنف في مكان العمل.
يمكن أن يشمل التدريب على السلامة أيضًا:
  • سلامة العين
  • إسعافات أولية
  • سلامة خدمة الطعام
  • سلامة السمع الاسبستوس
  • سلامة البناء

إدارة السلامة والصحة المهنية (OSHA) هي الوكالة الفيدرالية الرئيسية المسؤولة عن تنفيذ قوانين السلامة والصحة في الولايات المتحدة. توفر OSHA للشركات تدريبًا خارجيًا على معايير OSHA. في بعض الأحيان سيغطي التدريب التدريب على السلامة

حقيقة تطور عملية التدريب الالكتروني

الانتقال من التدريب التقليدي الى التدريب الإلكتروني

الانتقال من التدريب التقليدي الى التدريب الإلكتروني

وفر الساعات الطويلة في إعداد حقيبتك التدريبية. قم بتحميل حقائبنا التدريبية الجاهزة المتكاملة التي تم تصميمها خصيصًا من قبل فريقنا الماهر من المعلمين في جميع أنحاء العالم.

قم بإجراء ورش عمل ممتازة في كل مرة باستخدام حقائبنا التدريبية المعده بطريقة احترافية مع جميع الملاحظات والنقاط التي تريدها لدورتك التدريبية.لا تقلق بشأن التكلفة والوقت والجهد من خلال مواد التدريب المعدة مسبقًا بأعلى المعايير.

قم بتعديل المواد التدريبية الخاصة بك بقدر ما تريد حيث اننا نقدم لك حقائب تدريبية مفتوحة المصدر. ركز على تقديم دورتك التدريبية واترك امررالمواد التدريبية لنا.

هدفنا الرئيسي هو تزويدك بحقائب تدريبية مميزة تليق بدورتك التدريبية حتى تتمكن من تقديم دوراتك وورش عملك بطريقة مثالية

    الانتقال من التدريب التقليدي الى التدريب الإلكتروني

الانتقال من التدريب التقليدي الى التدريب الإلكتروني

لماذا تختار مؤسسة حقيبتك لحقيبة دورتك التدريبية القادمة؟

تقدم مؤسسة حقيبتك حقائب تدريبية احترافية برونق خاص 

تتميز حقائبنا التدريبية بالمحتوى الفريد والمتميز الموثقة

فريق متكامل في إعداد وتصميم الحقائب التدريبية

حقق أفضل نتيجة لدورتك التدريبية القادمة

فحقائبنا التدريبية مميزة لانها

    مفتوحة المصدر وقابلة للتعديل                            وفق معايير المؤسسة العامة للتدريب المهنى   

جاهزة للتسليم الفورى عبر البريد الكتروني                 اطبع عدد نسخ غير محدود كما ترغب! 

 النموذج المجاني لحقيبة تدريبية
نموذج مجاني من حقيبة تدريبية مقدم من مؤسسة حقيبتك للإطلاع

حمل النموذج الان

الانتقال من التدريب التقليدي الى التدريب الإلكتروني

اترك تعليقاً

تعرف على معوقات العملية التدريبية

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

تعرف على معوقات العملية التدريبية