حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

• إبلاغ المقيم بأهمية عملية تقييم الموارد البشرية وحساسيتها له وللمقيم، وأن تقريره النهائي يجب أن يكون عادلاً وموضوعياً وخالياً من الأحكام الشخصية أو التحيز الشخصي.

الجوانب الأساسية في عملية تدريب المقيِّمين
الجوانب الأساسية في عملية تدريب المقيِّمين

• تدريب صاحب عملية التقييم بطريقة حضارية وذكية خلال عملية التقييم، حيث يجب عليه مراقبة سلوك وأداء موضوع الموارد البشرية الذي يتم تقييمه أثناء قيامه بعمله داخل المنظمة.

تدريب المسؤولين عن عملية التقييم لتجنب أخطاء التقييم المعروفة.

• تدريب قائد عملية التقييم على استخدام المنهجية المستخدمة من قبل الموارد البشرية في عملية تقييم أداء الموارد البشرية الداخلية داخل المنظمة.

أساسيات التحرير الإعلامي في الوقت الراهن لعام 2021

تدريب قائد عملية التقييم على عدم إصدار أحكام شخصية تستند فقط إلى الملاحظة، ولكن ليتم تدريبه جيدًا على طرق جمع البيانات والمعلومات حول الموارد البشرية التي يتم تقييمها. كما أنه يدرب دافع الضرائب على كيفية تحويل ملاحظاته الشخصية إلى معلومات مكتوبة يمكنه الاعتماد عليها في عملية تقييم أداء الموارد البشرية.

تدريب مالك عملية التقييم على كيفية استخدام معايير التقييم الموضوعة مسبقًا لعملية تقييم أداء الموارد البشرية، بدلاً من الاعتماد على جهودهم الخاصة أو خبرتهم السابقة فقط.

تدريب قائد عملية التقييم على اتباع نهج مقنع مبني على مناقشة هادفة عند عرضه عليه نتائج عملية تقييم أدائه، وتجنب الخلافات بينه وبين من يقيمه.

التدريب على كيفية قيام قائد عملية التقييم بإعداد التقرير النهائي عن عملية تقييم الأداء للمورد أو الموارد البشرية التي يقوم بتقييمها، بما في ذلك حكمه الشخصي على الموارد البشرية أو الموارد البشرية التي يتم تقييمها.

تدريب قائد عملية التقييم على وضع خطة واضحة لمعالجة نقاط الضعف المحددة في الموارد أو موضوع الموارد البشرية للتقييم، ووضع خطة لتعزيز أو على الأقل الحفاظ على نقاط القوة.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى