حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

النشاط التدريبي هو تطبيق تمارين ذهنية أو أنشطة نفسية حركية من قبل المتدربين من أجل اكتساب معلومات جديدة أو اكتساب مهارات عقلية أو حركية محددة وهادفة. يتعلق أحد الجوانب بالأهداف، ومدى ارتباطها بتجربة المتدرب وتسلسلها، والمعرفة والمهارات المبنية للأهداف من الاتجاه.

النشاط التدريبي ما هو ؟ وكيف يبني ؟ لعام 2021

بالإضافة إلى قدرة النشاط التدريبي على تحفيزه على التفاعل معه، فإنه يعتمد أيضًا على خبرة معد الحدث وقدرته على مراعاة خلفية المتدرب وتزويده بالمهارات لمساعدة المتدرب على فهم الجوانب الرئيسية للحدث والتفاعل معها.

باستخدام طريقة المدرب أو طريقة العصف الذهني في النشاط التدريبي، بغض النظر عن نوع النشاط، فإن المبدأ الأساسي هو البدء من تجربة المتدرب، ومراعاة مشاعر المتدرب، وتضمين مفتاح المتدرب لفهمه مع المتدرب. وبما يتناسب مع الوقت المتاح والإمكانيات المتاحة وعدد المتدربين في النشاط التدريبي، ويؤدي في النهاية إلى تحقيق الأهداف المرجوة.

تدريب الألفية الثالثة.. يقظـة العالم المتأخـــرة في القرن 21

كيف يتم إقامة الفعالية التدريبية ل النشاط التدريبي ..؟ نعلم وخلاصة القول إن النشاط مبني للسماح للمتدرب بالتفاعل معه، لتحقيق الأهداف المرجوة من خلال إعداد المتدرب للمدرب والاستثمار في خبرته وزيادة دافعه للبحث والتفكير في جميع الموارد المتاحة أو أن يكون لديه الحوار مع الزملاء في النشاط التدريبي، وهذا يعني تحديد الأهداف أولاً، ثم تحديد طرق التدريب، ثم إيجاد الصيغة الصحيحة للأنشطة الممكنة فردي أو جماعي، قد يأتي فقط من تجربة المتدرب، أو قد يعطي بعض المعلومات والتحفيز، وبالتالي فإن النشاط التدريبي ليس له صيغة محددة يمكن الالتزام بها، بل صيغ مختلفة تعتمد على الخبرة والتجربة. مهارات المُعد.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

النشاط التدريبي هو تطبيق تمارين ذهنية أو أنشطة نفسية حركية من قبل المتدربين من أجل اكتساب معلومات جديدة أو اكتساب مهارات عقلية أو حركية محددة وهادفة

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

النشاط التدريبي هو تطبيق تمارين ذهنية أو أنشطة نفسية حركية من قبل المتدربين من أجل اكتساب معلومات جديدة أو اكتساب مهارات عقلية أو حركية محددة وهادفة