حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

بعد مسح لقادة التعلم في أفضل المؤسسات في أمريكا الشمالية، ظهرت بعض المعلومات حول مؤسسات التعلم الداخلية والتحديات التي تواجههم في التغيير. فيما يلي بعض أهم الإحصائيات المصاحبة للمسح، مع التركيز على إدارة التغيير التنظيمي وأفضل الممارسات.
بينما يقول 90٪ من قادة التعلم أن مؤسسة التدريب الداخلية الخاصة بهم مسؤولة عن تقديم عملية التدريب التحويلية، يشعر 25٪ فقط أنهم يقومون بذلك بشكل فعال.
قد يكون هذا منطقيًا إذا كنت تفكر في من هو المسؤول عن تنفيذ التدريب المؤسسي لإحداث التغيير في مؤسستك.
على سبيل المثال، قد لا يكون متخصصو تكنولوجيا المعلومات متخصصين في التدريب ؛ تصميم وتطوير وتقديم تدريب فعال يركز على الموظف ليس بالمهمة السهلة، كما أن ضمان تسليم المحتوى إلى متعلمين مختلفين وعقلياتهم المختلفة هي مهمة لا يمكن إلا للمحترفين القيام بها بفعالية إضافية الشغل. خبراء تعليم وتطوير الموظفين الحقيقيين.
في حين أنه قد يكون من المنطقي اقتصاديًا أن يتم التدريب داخليًا، إلا أن الحقيقة هي أن التأثير طويل المدى يمكن أن يكلف الشركة الكثير، حيث يقول 71 ٪ من القادة أن أكبر تحدياتهم هي التأخير في جدولة وتغيير مبادرات التدريب .
التدريب على مبادرة التغيير:
عندما تعمل مع فرق داخلية، هناك دائمًا مشاريع أو أولويات أخرى يجب وضعها في الاعتبار. يمكن أن يكون لنقل التدريب من برنامج التغيير إلى برنامج آخر لمدة أسبوع تأثير كبير على أهداف منتصف المدة. يؤدي فقدان وإطالة الاتصال مع المتأثرين ببرنامج التغيير إلى تغييرات جديدة لا تؤثر على استخدام التبني. فقط ؛ ما الذي يبدأ بالإضافة إلى ذلك، يعتقد 69٪ من المستجيبين أن التغيير ليس مهمًا، لذلك يقولون إن عدم الاهتمام بالتخطيط لجداول المشروع يمثل تحديًا ثانويًا يجب مواجهته.
يمكن للعمل مع فريق من خبراء التغيير، بما في ذلك الاستشاريين ومديري التغيير، معالجة هذا وتوفير نهج منظم. التغييرات المقترحة مع الجدول الزمني المقدم عناصر دقيقة وقابلة للتحقيق للتدريب من أجل النجاح وإحداث فرق.
في النهاية، وجد 95٪ من قادة التعلم أفضل الممارسات لتطبيق التغيير الناجح من خلال العمل مع الشركات ذات الخبرة في هذا النوع من التغيير. عند العمل مع شركة استشارية لإدارة التغيير، يمكن لقسم التعلم تزويد الفريق بأفضل تجربة ومعرفة تتماشى مع التغيير. للاستشاريين لتقييم الاحتياجات التدريبية وفقًا لخطة التغيير، بمجرد الموافقة على خطة إدارة التغيير، يمكنه أيضًا إكمال تصميم التدريب، تحتاج إلى التأثير على اعتماد التدريب بطريقة إيجابية.
من خلال اتخاذ موقف محايد تجاه الموظفين أو أصحاب المصلحة الآخرين ذوي الصلة، مع مراعاة التوصيات والخطط النهائية، لا سيما احتياجات هؤلاء الأفراد مقابل ما تعتقد الإدارة العليا أنه ممكن ؛ يضمن العمل مع مدربي العقود تسليم التغيير بسرعة ودقة في المنظمة. التدريب، سواء كان التدريب أم لا مكتب أو أكثر على المستوى العالمي.
إن وجود شريك تدريب متعاقد معه يمكن أن يوفر المدرب المناسب لموضوعك والمتعلمين، ويساعد في توفير أموال الشركة مع تحمل عبء تدريب الموظفين الداخليين ؛ وهذا يمكّنهم بعد ذلك من التعامل مع المسؤوليات اليومية التي تؤثر أيضًا على الشركة.
أفضل الممارسات لتطبيق التغيير بنجاح:
بعض أفضل الممارسات للاستراتيجيات الفعالة لتحفيز مستخدمي برامج التدريب على التكيف هي:
ضمان دعم القيادة وأصحاب المصلحة والمحتوى بما يتناسب مع احتياجات كل متعلم.
توفير التمويل المناسب ووضع أمثلة حقيقية في برامج التدريب.
دعم فريقك الداخلي بموارد التطبيق الخارجية.
مواءمة الإستراتيجية مع أهداف العمل طويلة المدى.
التواصل بشكل واضح ومتسق طوال عملية التغيير.
تحديد وتقييم وتأمين الموارد اللازمة في أسرع وقت ممكن.
ضع معايير تدريب مناسبة بحيث يمكن تعديل الإجراءات بسهولة.

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى