حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

تعرف على اهم 7 معايير للمدرب المحترف

ومع تسارع ثورة المعلومات في هذا القرن تبع ذلك الطلب على صناعات التنمية البشرية ، وأهم نشاط هو التدريب الذي يساعد على مواكبة التطور السريع ومواكبة التطور. تتميز المنظمات بوجود موارد بشرية مؤهلة ومدربة تدريباً جيداً ومحترفة ، فهي تتنافس على جذب رأس المال البشري وإعطائه المزايا ، مما يسمح لها بالاحتفاظ بالولاء الوظيفي وزيادة ولائه.

تعرف على اهم 7 معايير للمدرب المحترف 1 تعرف على اهم 7 معايير للمدرب المحترف

تعرف على اهم 7 معايير للمدرب المحترف

من أجل جعل التدريب فعالاً وتحقيق عوائد إيجابية للمؤسسة ، يجب التخطيط بعناية في اختيار المرشحين وتحديد الاحتياجات التدريبية واختيار المدربين ، وهذا من أهم عوامل نجاح البرامج التدريبية. بناءً على تجربتي الشخصية كمدير تدريب في واحدة من أكبر شركات التدريب في الشرق الأوسط ، أود أن أقدم بعض المعايير لهذا القارئ المتميز ، وأعتقد أن هذه المعايير يمكن أن توفر مرجعاً شاملاً للمدربين المتميزين ، أو الرجوع إليهم. طريق المدرب إلى التميز على النحو التالي
● التخصص العلمي الأول: وهو الحصول على شهادة جامعية أو تقديم بحث علمي ، ويحصل المدرب على درجة أعلى في هذا التخصص أو المجال التدريبي.
● الممارسة المهنية الثانية: نعني ما لا يقل عن ثلاث سنوات من التدريب العملي في المجال المعين. نظرًا لتنوع موضوعات التدريب ، يصعب على أي مدرب أن يكون على دراية بكل المحتوى ، لكن المدربين المتخصصين في مجال التدريب يمكن أن يخدمه بشكل أفضل من المدربين العاديين.
● المركز الثالث المؤلف وأنشطة البحث: من حيث كتابة المدرب ، هل هناك كتب قريبة من مجال التدريب المطلوب ، وهل نشر بحثًا في مجلة علمية في مجال التدريب؟

● الأنشطة الإعلامية الرابعة: المتعلقة بأنشطة المدرب في كتابة الأخبار في الصحف المعروفة والأنشطة الإعلامية في البرامج الإذاعية والتلفزيونية ، هل لديه موقع إلكتروني يتم تحديثه شهريًا ، أو على الأقل نشط على مواقع التواصل الاجتماعي ، Facebook ، Twitter ، إلخ.

● خامسًا التدريب: هل شاركت المدربة في إحدى الدورات التدريبية المعتمدة للمدرب لمدة لا تقل عن 10 أيام ثم حصلت على شهادة ممارسة معتمدة للتدريب؟
●سادساً – تجربة ناجحة: أي أن المدرب قد حصل على خبرة تدريبية ناجحة وسمعة طيبة في مؤسسات أخرى ، وقدم المشورة إلى أي مؤسسة أخرى في مجال التدريب ، وفي هذا الصدد قد يُسأل تقديم دورة لمدة ساعتين للعديد من العاملين في المنظمة لمحاولة توصيل المعلومات.
● العضوية السابعة والزمالة: بالنسبة للمدربين ، من المهم الحصول على عضوية أو زمالة في أي جمعية أو مؤسسة أو منظمة محلية أو دولية تتعلق بالتدريب والتنمية البشرية. من أجل العثور على مزيد من المعلومات التفصيلية حول المدرب قبل الاجتماع مع المدرب ، يوصى بالبحث عنه في محرك بحث Google ، حيث سيساعدك الباحثون غالبًا بمعلومات مفيدة عنه هنا أو هناك.
ما ذكرناه أعلاه ليس مفتاحًا سحريًا أو معيارًا نهائيًا ، ولا توجد مفاتيح أخرى ، بل هو محاولة لنقل الخبرة في مجال التدريب ، لأن معرفة أن كل مفتاح له مقياس رقمي ، يمكن للمؤسسة استخدامه لتقييم مدربيها ، ويسعدني أن أقدم الجدول القياسي للمدربين المتميزين.

وفر الساعات الطويلة في إعداد حقيبتك التدريبية. قم بتحميل حقائبنا التدريبية الجاهزة المتكاملة التي تم تصميمها خصيصًا من قبل فريقنا الماهر من المعلمين في جميع أنحاء العالم.

قم بإجراء ورش عمل ممتازة في كل مرة باستخدام حقائبنا التدريبية المعده بطريقة احترافية مع جميع الملاحظات والنقاط التي تريدها لدورتك التدريبية.لا تقلق بشأن التكلفة والوقت والجهد من خلال مواد التدريب المعدة مسبقًا بأعلى المعايير.

قم بتعديل المواد التدريبية الخاصة بك بقدر ما تريد حيث اننا نقدم لك حقائب تدريبية مفتوحة المصدر. ركز على تقديم دورتك التدريبية واترك امررالمواد التدريبية لنا.

هدفنا الرئيسي هو تزويدك بحقائب تدريبية مميزة تليق بدورتك التدريبية حتى تتمكن من تقديم دوراتك وورش عملك بطريقة مثالية

تعرف على اهم 7 معايير للمدرب المحترف 2 تعرف على اهم 7 معايير للمدرب المحترف

تعرف على اهم 7 معايير للمدرب المحترف

لماذا تختار مؤسسة حقيبتك لحقيبة دورتك التدريبية القادمة؟

تقدم مؤسسة حقيبتك حقائب تدريبية احترافية برونق خاص 

تتميز حقائبنا التدريبية بالمحتوى الفريد والمتميز الموثقة

فريق متكامل في إعداد وتصميم الحقائب التدريبية

حقق أفضل نتيجة لدورتك التدريبية القادمة

فحقائبنا التدريبية مميزة لانها

أساسيات الإدارة الحديثة                                                                        أساسيات الإدارة الحديثة

    مفتوحة المصدر وقابلة للتعديل                            وفق معايير المؤسسة العامة للتدريب المهنى   

               أساسيات الإدارة الحديثة                                                                         أساسيات الإدارة الحديثة

جاهزة للتسليم الفورى عبر البريد الكتروني                 اطبع عدد نسخ غير محدود كما ترغب! 

 النموذج المجاني لحقيبة تدريبية
نموذج مجاني من حقيبة تدريبية مقدم من مؤسسة حقيبتك للإطلاع

حمل النموذج الان

تعرف على اهم 7 معايير للمدرب المحترف

اترك تعليقاً

تعرف على اهم 7 معايير للمدرب المحترف

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

تعرف على اهم 7 معايير للمدرب المحترف