حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

مجموعة الإسعافات الأولية مجموعة من الإمدادات والمعدات للعلاج الأولي السريع في حالة وقوع حادث يشمل شخصًا، مثل تعرض مزارع للعض من قبل كلب حي أو كلب أو إطلاق النار على جندي، أو تعرض شخص لحادث سيارة، إلخ. بسبب نقص الأطباء المتخصصين أو في حالة وقوع حادث. يتم تقديم الإسعافات الأولية في حالة عدم وجود مستشفى أو العلاج المناسب في مكان الحادث حدث.

الشكل

يمكن تجميع مجموعات الإسعافات الأولية في أي نوع من الحاويات تقريبًا، اعتمادًا على ما إذا كان يتم إنتاجها بواسطة الأفراد أو يتم تجميعها تجاريًا. تأتي المجموعات القياسية عادةً في صناديق بلاستيكية متينة أو أكياس قماشية أو خزانات مثبتة على الحائط. يختلف نوع الحاوية بناءً على الاستخدام ونطاق الحجم من حجم المحفظة إلى الصندوق الكبير. يوصى بوضع جميع المجموعات في حاوية نظيفة ومقاومة للماء للحفاظ على محتوياتها آمنة ومعقمة. يجب أيضًا فحص المجموعات وإعادة تخزينها بانتظام في حالة تلف أي عناصر أو عفا عليها الزمن.

تعرف على عدة الإسعافات الأولية للقرن 21

المظهر الخارجي

تقوم المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ISO) بتوحيد مجموعات الإسعافات الأولية باللون الأخضر مع صليب أبيض بحيث يمكن لأي شخص يحتاج إلى الإسعافات الأولية التعرف عليها بسهولة.

تصدق ISO فقط على استخدام الخلفية الخضراء والصليب الأبيض، والذي تم اعتماده كمعيار في العديد من البلدان بما في ذلك الاتحاد الأوروبي بأكمله. يتم أحيانًا تمييز مجموعات الإسعافات الأولية (المقدمة من قبل فرد أو منظمة) بصليب أحمر على خلفية بيضاء، ولكن هذا الرمز يستخدمه أي شخص بخلاف لجنة الصليب الصليب الأحمر الدولي أو الشركات التابعة له غير قانونية بموجب شروط اتفاقية جنيف الأولى، التي تحدد الصليب الأحمر كرمز محمي لجميع الدول الموقعة. أحد الاستثناءات القليلة الموجودة في أمريكا الشمالية، على الرغم من اعتماد اتفاقية جنيف الأولى في عام 1864 وتم التصديق عليها في الولايات المتحدة في عام 1881، استخدمت شركة Johnson & Johnson الصليب الأحمر كرمز على منتجاتها منذ عام 1887، وفي عام 1905 سجلت هذا الرمز كعلامة تجارية أمريكية للقوالب الطبية والجراحية.

قد تحتوي بعض مجموعات الإسعافات الأولية أيضًا على نجمة الحياة، والتي ترتبط عادةً بخدمات الطوارئ الطبية، ولكنها تستخدم أيضًا للإشارة إلى أن الخدمة التي تستخدمها يمكن أن توفر نقطة رعاية مناسبة. على الرغم من عدم دعمه بواسطة ISO، إلا أن الصليب الأبيض على خلفية حمراء يعتبر على نطاق واسع رمزًا للمساعدة الأساسي. ومع ذلك، بالنسبة لمرافق الرعاية الصحية الصغيرة جدًا والاستخدام المنزلي، يُفضل وجود صليب أبيض على خلفية خضراء صلبة.

محتويات الحقيبة الإسعافية

أفعال التدريب المستخدمة في صياغة الأهداف التدريبية لعام 2022

  1. محاليل وأدوات.
  2. عناصر لإجراء الإسعافات الأولية.
  3. محلول للتعقيم، ومسحات طبية.
  4. تلتصق بلفائف قطنية حول الحواف، وكرات قطنية معقمة ملفوفة.
  5. الشريط، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأشرطة القابلة للتلف بأشكال وأحجام مختلفة.
  6. رولات ضمادات بمقاسات مختلفة لتغليف الجروح أو المفاصل.
  7. شاش طبي معقم، ملفوف، لتغطية الجرح.
  8. ضماد أو رباط على الجروح.
  9. مقص وملاقط طبية معقمة ومغلفة.
  10. إبر معقمة ومغلفة.
  11. دبابيس المشابك.
  12. جبيرة من الألمونيوم للأصابع.
  13. عبوة لقطرة من محلول تنظيف العين.
  14. استخدم كمادة ثلج عند الكمادات الباردة.
  15. قفازات الطبية.
  16. ميزان حرارة.
  17. إصبع للضوء.
  18. أعواد ثقاب.
  19. دهان للترطيب الخارجي.
  20. كتيب إسعافات أولية مكتوب بلغة بسيطة.
  21. أدوية منزلية.
  22. يستخدم الأسبرين، غير المطلي، من قبل البالغين أثناء نوبات ألم الصدر.
  23. أسيتامينوفين، مثل تايلينول. كحمى أو مسكن للآلام.
  24. مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ومسكنات الآلام.
  25. دواء مضاد للهيستامين.
  26. غسول لتخفيف الحكة الجلدية لقرص الحشرات.
  27. كريم أو مرهم من مضاد حيوي.
  28. كريم للحساسية.
  29. كريم خاص بمعالجة الحروق.
  30. كريم للوقاية من حروق أشعة الشمس.
  31. أدوية مضادة للإسهال.
  32. شراب مسهل للقيء، لحالات التسمم.

التنفس، الدورة الدموية

تستخدم الإسعافات الأولية أبجديات كأساس للعلاج الجيد. لهذا السبب، تحتوي معظم مجموعات الإسعافات الأولية التجارية الحديثة (على الرغم من عدم تجميعها بالضرورة في المنزل) على حواجز عدوى مناسبة لإجراء الإنعاش القلبي الرئوي كجزء من الإنعاش القلبي الرئوي، وتشمل الأمثلة: • دروع الوجه قناع الجيب قد تحتوي مجموعات الإسعافات الأولية المتقدمة أيضًا على العناصر التالية: مجرى الهواء الفموي البلعومي مجرى الهواء البلعومي كيس قناع الصمام جهاز الاستنشاق اليدوي أو جهاز الشفط مراقب ضغط الدم (صفعة ضغط الدم) سماعة الطبيب تتضمن بعض المجموعات الإسعافات الأولية، خاصة تلك المستخدمة من قبل الإسعافات الأولية ومسعفي الطوارئ، والأكسجين المعبأ للإنعاش والعلاج.

محتويات حقيبة الإسعافات الاولية للطائرات

إليك كيفية تصميم الحقيبة التدريبية الناجحة في القرن 21

المعدات

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

الإسعافات الأولية

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

الإسعافات الأولية