حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

جوجل درايف Google Drive واحدة من الخدمات التي تقدمها Google لمستخدميها، والتي تم إطلاقها في 24 أبريل 2012 ؛ والتي من خلالها يمكن للمستخدمين تخزين الملفات ومشاركتها مع مستخدمين آخرين عبر الإنترنت، يهتم Google Drive بتوفير مساحة تخزين لحفظ الملفات على شبكة الانترنت لمستخدميها وخاصة على خوادم التخزين الخاصة بجوجل والوصول إليها باستخدام جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول من خلال ما يسمى بالحوسبة السحابية، والخدمة متوافقة مع العديد من أنظمة التشغيل المختلفة ؛ مثل أنظمة Windows وأنظمة Mac وأنظمة iOS وأنظمة Android.

يمكن لمستخدمي درايف تخزين العديد من أنواع الملفات من خلال جوجل درايف ؛ مثل المستندات والصور والعروض التقديمية ومقاطع الفيديو، ولا يقتصر Google Drive على القدرة على تخزين الملفات عبر الإنترنت ؛ كما يسمح بإنشاء المستندات ومشاركتها وإدارتها، ويمكن لعدة مستخدمين تعديل ملفات معينة معًا.

جوجل درايف "ثورة القرن 21" 1 جوجل درايف "ثورة القرن 21"

5أهم فوائد للتدريب داخل المؤسسه

الجديد في جوجل درايف

أعلنت Google عن خطة مدفوعة جديدة سيتم طرحها قريبًا لمستخدمي Google Drive في الولايات المتحدة وبقية العالم في الأشهر المقبلة، تسمى Google One. ستحل الخطة محل Drive بدلاً من تطبيق Google Drive نفسه. يوفر نفس سعة التخزين المجانية البالغة 15 جيجابايت لحسابك وتطبيقاتك Google، ولكنها تقدم أيضًا أرخص فئة مدفوعة الأجر، وتخطط Google أيضًا لإضافة امتيازات لكل مشترك، بما في ذلك العروض الخاصة مثل الرحلات الجوية والسفر والخصومات والمزيد.

مزايا استخدام جوجل درايف

يمكن استخدام درايف عن طريق إنشاء حساب Google، والذي يمنح المستخدمين الوصول إلى جميع خدمات Google الأخرى، بما في ذلك جوجل درايف ، ويتضمن استخدام العديد من الميزات المختلفة، بما في ذلك ما يلي:

سهولة الاستخدام: يعتبر برنامج سهل الاستخدام، وأزراره وخياراته مرئية بوضوح وبشكل مباشر من خلاله، ويمكن فهم وظيفة أي خيار على شاشة جوجل درايف عن طريق تحريك مؤشر الماوس فوق الخيار.

إمكانية البحث: يمكنك البحث بسهولة عن الملفات مع العديد من الخيارات، مثل الاسم والتاريخ وحتى من تمت مشاركة الملف معه.

سعة تخزين كبيرة: يوفر لمستخدميه سعة تخزين كبيرة تبلغ 15 جيجابايت مجانًا، ويمكن للمستخدمين دفع رسوم شهرية مقابل سعة تخزين أكبر تتراوح من 100 جيجابايت إلى 30 تيرابايت.

يدعم تنسيقات ملفات متعددة: ويدعم عددًا من تنسيقات الملفات المختلفة، بغض النظر عن امتدادها، بما في ذلك: (.jpeg) و (.png) و (.gif) و (.mpeg4) و (.mov.))، و (AVI).

مزامنة الملفات: يسمح درايف لمستخدميه بمزامنة الملفات الموجودة على كمبيوتر المستخدم معها.

3خطوات احترافية لبدأ دورتك التدريبية

استخدمه على العديد من المنصات: جوجل درايف متاح من خلال العديد من المنصات التقنية ؛ حيث يمكن الوصول إلى الخدمة على الإنترنت من خلال موقعه على شبكة الإنترنت، ويمكن الوصول إلى الخدمة من خلال تطبيق الهاتف المحمول بالإضافة إلى برنامج سطح المكتب الخاص بالخدمة. قم بتنزيله على جهاز كمبيوتر المستخدم.

تعد مشاركات درايف أحد أنواع المجلدات التنظيمية المتاحة والتي تتيح لك إنشاء ملفات ومجلدات مملوكة ملكية عامة لمجموعة من الأشخاص بدلاً من شخص واحد فقط، حيث يحتفظ جميع أعضاء المجموعة بالوصول إلى هذه الملفات و المجلدات حتى إذا غادر أي عضو في المجموعة، ستتم مشاركة الملفات الموضوعة تلقائيًا عند إضافتها.

يتمثل الاختلاف بين مشاركات جوجل درايف في أنه يمكنهم تحديد صلاحيات كل عضو في المجموعة ؛ يمكن منح بعضها أذونات كاملة، بينما يقتصر البعض الآخر على القراءة فقط أو التحرير أو أذونات مختلفة أخرى.

جوجل درايف "ثورة القرن 21" 2 جوجل درايف "ثورة القرن 21"

هناك نوعان رئيسيان من المجلدات التنظيمية في جوجل درايف ، على النحو التالي:

مساحة مشتركة: (Shared Drive) ؛ تنتمي إلى مجموعة من الأعضاء.

ملفاتي: (محرك الأقراص الخاص بي) ؛ وهي خاصة بالملفات التي يمكن للمستخدم نفسه الوصول إليها.

هل يمكنني العمل في وضع عدم الاتصال مع المستندات في Drive؟

يمكنك استخدام Chrome للوصول إلى Drive والعمل على المستندات في وضع عدم الاتصال، إذا كان لديك متصفح ويب آخر (مثل Safari) تم تعيينه افتراضيًا، فستحتاج إلى تغييره إلى Chrome حتى لا تخطئ عند النقر فوق شيء ما في Drive “إذا التبديل “إلى متصفح آخر عندما تعمل دون اتصال بالإنترنت، في العمل، ربما مشاهدة المحتوى.

يمكنك أيضًا تمكين وضع عدم الاتصال عند استخدام التطبيق لأجهزة iPhone و iPad و Android، حيث تحتاج إلى تنزيل تطبيق برنامج تشغيل لجهازك لاستخدام وضع عدم الاتصال.

تحتاج أيضًا إلى التأكد من تسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد Google الخاصة بك قبل الانتقال إلى وضع عدم الاتصال، ولا يمكنك التحقق من حسابك في وضع عدم الاتصال ولن تتمكن من الوصول إلى أي شيء إذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى جميع حسابات Google ذات الصلة.

جوجل درايف "ثورة القرن 21" 3 جوجل درايف "ثورة القرن 21"

كم تبلغ تكلفة جوجل درايف؟

بينما يمكنك تخزين ما يصل إلى 15 غيغابايت من البيانات مجانًا من حساب Google مجاني، ستحتاج إلى اشتراك مدفوع لتخزين المزيد من البيانات.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

جوجل درايف Google Drive واحدة من الخدمات التي تقدمها Google لمستخدميها، والتي تم إطلاقها في 24 أبريل 2012 ؛ والتي من خلالها يمكن للمستخدمين تخزين الملفات ومشاركتها مع مستخدمين آخرين عبر الإنترنت

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

جوجل درايف Google Drive واحدة من الخدمات التي تقدمها Google لمستخدميها، والتي تم إطلاقها في 24 أبريل 2012 ؛ والتي من خلالها يمكن للمستخدمين تخزين الملفات ومشاركتها مع مستخدمين آخرين عبر الإنترنت