حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

تدريب مزيج المدربين يتم عندما يكون شخص ما مستعدًا لنقل المهارات والمعرفة إلى الآخرين الذين يقومون بدورهم بنقلها إلى مجموعة أخرى من الأشخاص. يندرج التدريب تحت هذا التعريف لأنه يسهل التدريس والتعاون مع الآخرين. حزمة التدريب هي مفتاح كل ما هو جديد، باب كل تطور، ونقطة البداية التميز، توقع منهجه الحديث، ووسائله الجديدة وأدواته المتقدمة، وتنوع المهارات التي يمكنك أن تجدها فيه. في مجال الضرائب، تعني من منظور تجاري “ضريبة المبيعات” ومن منظور التدريب تعني “مصطلحات التجارة” (الموارد البشرية / الإدارة)

ماهو المقصود بمصطلح TOT ؟ 

حقائب تدريب المدربين TOT 1 حقائب تدريب المدربين TOT

تبادل الخبرات : 

إن حزمة تدريب Tot ليست فقط للحصول على معلومات جديدة، ولكن أيضًا لتبادل الخبرات. فالأشخاص الذين يعملون لديهم الكثير من الخبرة. والتدريب هو تبادل الخبرات بين الطلاب، وتقديم المشاكل المختلفة التي يواجهها العمل كل يوم للجميع، و الاستماع إلى أكثر من طريقة لحل هذه الأسئلة. فقط شارك بالنسبة لغرفة التدريب، فهذه تجربة بحد ذاتها، كما أنها تجربة لبناء علاقة جيدة مع المدرب والتعارف بين المتدربين.

حقائب تدريب المدربين TOT 2 حقائب تدريب المدربين TOT

رفع المستوى :

علاوة على ذلك، يقوم المتدرب بتحديث معلوماته وخبراته، ومعرفة آلة التدريب من حيث التنظيم، والالتزام بالوقت، والحضور، وتنفيذ النشاط، وما إلى ذلك، هي الخبرة التي يكتسبها المتدرب وتعزز إيمان المتدرب بالتدريب. فعالية وفائدة التدريب الذي يقومون به وحثهم على الابتكار والإبداع وخلق رغبة ذاتية لدى المتدرب لتطوير نفسه وتعزيز قدراته . تنظم

التنظيم :

يعد التدريب أيضًا مهمًا وفعالًا لتحسين مستوى وكفاءة العاملين، والأفراد بشكل عام في المنظمات الحديثة، والمدربون ذوو المؤهلات الأكاديمية والخبرة العملية في مجال مهني هم أحد العوامل الرئيسية لنجاح البرنامج التدريبي، بالإضافة إلى أن تكون مدربًا متمرسًا. قدرة المدرب ومهاراته على الأداء في الوظيفة وبطريقة تساهم في البيئة عظيم لمساعدة الآخرين على تطوير معارفهم ومهاراتهم.

لذلك، من الضروري لنا أن نشرح للمشاركين أفضل طريقة لتخطيط الجلسة التدريبية وتصميم العرض التدريبي من أجل تعظيم قدرة العرض التقديمي، بحيث يتم تنفيذ البرنامج التدريبي بطريقة معقولة بحيث يمكن أن يكون. يكافأ بسخاء فيما يتعلق بإجراء الاستثمار فيه.

أهداف تدريب المدرب :

تعد دورات تدريب المدرب حافزًا دائمًا لتنمية وتطوير المهارات الشخصية والعلمية للمدرب وخلق روح تنافسية بين المدربين للوصول إلى المدرب نفسه وأمهر صوره وأكثرها فاعلية. العمل الاحترافي كمدرب محترف.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

تدريب المدربين TOT

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

تدريب المدربين TOT