حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.


تعتمد نظرية التدريب، أو نظرية تطوير الموظفين وتطويرهم، على المكونات الأساسية، والتي تأتي على شكل خطوات، على النحو التالي:

خطوات التدريب الاولى
1. تحديد الاحتياجات التدريبية: أي تحديد المهارات التي يحتاج بعض الأفراد والإدارات إلى تحسينها، والتي تم تفصيلها في مجموعة من الأهداف التي سيتم تحقيقها في نهاية التدريب، وهي تغييرات في الاتجاهات وزيادة المعرفة والمهارات في تطوير مجالات وظيفية محددة

مزايا و عيوب التدريب داخل مكان العمل

خطوات التدريب الثانيه

2. تصميم برنامج التدريب: وهذا يعني أن ترجمة الأهداف إلى موضوعات تدريبية (أو مواد ومحتوى تعليمي وتدريبي)، وتحديد الأساليب التي سيستخدمها المدربون لتوصيل مواضيع التدريب إلى المتعلمين (مثل المحاضرات، والحالات، والتمارين، والمناقشات)، وتحديد الوسائل التدريبية (أو الوسائل المساعدة) (على سبيل المثال. الأقلام والسبورات)، كجزء من البرمجة التدريب يجب تحديد المدرب في الخطة، إلى جانب التكلفة (أو الميزانية) للتدريب.

خطوات التدريب

أنماط التدريب لعام 2021

3. تنفيذ البرنامج التدريبي: يشمل الأنشطة الهامة مثل تحديد الجدول الزمني لتنفيذ البرنامج (من حيث مواعيد الدورة وفترات الراحة والأوقات)، والتي تشمل أيضًا تحديد موقع التدريب (وجدولة التدريب، وإعداد معداته ) وروتين البرنامج ومتابعته تنفيذ البرنامج خطوة بخطوة.

4. تقييم كفاءة التدريب: يتم ذلك من خلال تقييم أداء المتدربين أثناء التدريب، أو من خلال تقييم تصورهم لإجراءات البرنامج، يجب ألا ننسى أن تجميع نتائج التقييمات عبر جميع البرامج قد يعني أن المنظمة تحاول إحداث فرق في التدريب التقييم العام للنشاط.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

تعتمد نظرية التدريب، أو نظرية تطوير الموظفين وتطويرهم، على المكونات الأساسية

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

تعتمد نظرية التدريب، أو نظرية تطوير الموظفين وتطويرهم، على المكونات الأساسية