حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

دليلك الشامل لتصميم دوره تدريبية فعالة

حاليًا ، أصبحت الدورات التدريبية عبر الإنترنت مصدرًا مهمًا للتعلم واكتساب المعرفة ، وأصبح إعداد الدورات عبر الإنترنت مصدرًا فريدًا للدخل والأرباح. لذلك ، إذا كانت لديك خبرة واسعة في مجال معين وترغب في نقل خبرتك ومهاراتك إلى أشخاص آخرين وتحقيق عوائد غنية ، فإليك دليل شامل من الألف إلى الياء ، يقدم لك كيفية إعداد وتسويق وبيع عبر الإنترنت دورات تدريبية.

دليلك الشامل لتصميم دوره تدريبية فعالة 1 دليلك الشامل لتصميم دوره تدريبية فعالة

دليلك الشامل لتصميم دوره تدريبية فعالة

اختر نوع الدورة التي تناسب السوق تتمثل الخطوة الأولى في بناء مشروع تجاري ناجح في إنشاء الدورات التدريبية في تحديد نوع الدورة التدريبية التي تناسب السوق وتجربتك الشخصية.
لأنه لا يمكنك إنشاء دورة تدريبية ناجحة في مجال معين ، وليس لديك أي معرفة في هذا المجال.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن تجربتك في مجال معين لا تعني أن هذه الدورات ستبدأ قريبًا ، حيث من الضروري إجراء بحث متعمق عن السوق وفهم طبيعة المحتوى العلمي الذي يحتاجه الفرد حاليًا.
لذلك .. الآن يجب عليك وضع مجال خبرتك على الورقة البيضاء ، ثم البحث عن المجال الذي تريده في السوق. فيما يلي بعض الخطوات لمساعدتك في التحقق من درجة الطلب على موضوع الدورة المحدد: تحقق من الإقبال بأسئلة مباشرة في الواقع ، هذه هي الطريقة الأسهل والأسرع للتحقق من عدد الأشخاص الذين يريدون ويحتاجون في منطقة الدورة التي اخترتها.
ماذا تريد أن تسأل ومن؟ حسنًا ، الإجابة البسيطة هي كل شخص قد يكون لديه اهتمام سابق أو مستقبلي بهذا المجال ، بما في ذلك قواعد المعرفة والأصدقاء والزملاء والطلاب والأفراد في الدوائر الاجتماعية من حولك.
وبالمثل فإن تأسيس الأصدقاء والمتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب وغيرها ، هو شريحة ممتازة لعرض موضوعات الدورات التدريبية واحتياجاتهم ومستويات التدريب. لا تساعدك هذه الخطوة على التحقق من اختيارك للحقل الصحيح فحسب ، بل تساعد الأشخاص أيضًا في التعرف على مشروعك ، مما يتيح لهم المراجعة والشراء عندما يكون المشروع جاهزًا.
بعد تحديد أنسب المجالات والتحقيق في آراء الناس واحتياجاتهم لمثل هذه الدورات التدريبية ، سيكون لديك خيار آخر لضمان فعالية الخطوة السابقة ، وهي إعداد الحقول قبل إنشاء هذه الدورات بيع وحجز الدورات في الصين. ماذا عنها؟ حسنًا ، بعد التحقق من الآراء الشخصية ، سيتخذ بعضهم قرارًا مسبقًا ويحتاجون بشدة إلى مثل هذه الدورات ، هؤلاء الأشخاص حريصون على شراء دوراتك حتى قبل إكمالها.
هذه الخطوة لا تمكنك فقط من توقع حجم قاعدة عملائك الفعليين ، بل توفر لك أيضًا عوائد مالية حتى قبل إكمال أي دورات تدريبية ، مما يمنحك دافعًا قويًا للمضي قدمًا وتقديم أفضل العملاء والتطلع إلى احترافيتك اعلم كيف.

حدّد الطريقة المناسبة لعرض الدورات التدريبية

يمكنك عرض الدورات بعدة طرق ، ولكن كما ذكرنا سابقًا ، يجب أن تفهم قاعدة العملاء المهتمة بعملك وأن تعرف أفضل طريقة لعرض هذه الدورات لضمان أن المعلومات والأفكار واضحة وسهلة ، الوصول إلى العميل بشكل مريح. فيما يلي أبرز الطرق لتقديم الدورات التدريبية ،
بحيث يمكنك اختيار الطريقة التي تناسب مجالك:

تصوير الفيديو:

إنها واحدة من أكثر طرق التدريب شيوعًا والأكثر شيوعًا نظرًا لطريقة التحضير سهلة الاستخدام والإبداع الرائع. هذه الطريقة مناسبة لقائمة طويلة من خيارات الدورات ، من دورات الطهي إلى مهارات الحرف اليدوية والحرفية والعديد من المجالات الأخرى ، التي تتطلب عمليات تفتيش عملية لتوضيح الأفكار.

الكتب الإلكترونية:

نظرًا لتوفر المحتوى على نطاق واسع وسهولة التحضير والتنزيل للعملاء ، تعد الكتب الإلكترونية من أسهل الطرق لمراجعة الدورات التدريبية في العديد من المجالات. إذا قام العميل بتنزيل الكتاب بالكامل من موقعك ، فيمكن للأفراد أيضًا قراءته في أي مكان دون الاتصال.

ابدأ بإعداد محتوى الدورات التدريبية

بعد الوصول إلى هذه المرحلة وتحديد نوع الدورات التي تريد بيعها وكيفية تقديمها والجمهور المستهدف ، يجب أن تبدأ الآن في عمل هذه الدورات وإعداد المواد العلمية أو العملية المطلوبة. أدناه ، سوف نقدم الخطوات الرئيسية التي يجب اتباعها في عملية إنشاء محتوى لأي دورة تدريبية:
إعداد الفكرة في الواقع ،
هذه هي أصعب خطوة ، لأنها تتطلب عصف ذهني ، عصف ذهني حول الأفكار والموضوعات التي يجب عليك مراجعتها في الدورة والعناوين التي تنطبق عليها ، وهنا عليك أن تأخذ رحلة تفكير جادة وتفعل ما تريد. البيانات المقدمة توضع في الاعتبار. حاول أن تجعل عنوان الدورة أكثر إثارة للاهتمام.
معالجة المحتوى الآن ،
يجب عليك تحويل هذه الأفكار إلى مواد عرض تقديمي جيدة ، إذا كنت تخطط لتدوين الدورة التدريبية في شكل كتيب ، أو إذا قمت بتسجيل الدورة كفيديو ، فابدأ بتسجيل العرض التقديمي. علاوة على ذلك ، يجب عليك توفير المعرفة المطلوبة للحصول على دورة تدريبية جيدة ، مثل الكاميرات وأجهزة الكمبيوتر ومعدات الإضاءة أو برامج تحرير الكتب. إذا كنت لا تعرف كيفية تصوير الكتب أو تحريرها جيدًا ، فيمكنك طلب المساعدة من الخبراء في هذه المجالات من خلال مواقع الويب المستقلة.

أسس حملة تسويقية جيّدة لدوراتك

الآن بعد أن حددت النظام الأساسي المناسب لعرض الدورات التدريبية الخاصة بك ، عليك الانتقال إلى الجزء الأساسي من التسويق لهذه الدورات التدريبية ، لذلك إذا لم يفهموا هذه الدورات التدريبية ، فلن يشتري أحد الدورات التدريبية الخاصة بك. لذلك ، يجب إنشاء حملة تسويقية جيدة لتسويق الدورات التي تعدها. لبدء حملة جيدة ، يجب أن تضع في اعتبارك ما يلي:
  • دورات تدريبية في التسويق بالاعتماد على قوة وسائل التواصل الاجتماعي ، فهي تجمع فريد من نوعه للعديد من الطلاب والعملاء المحتملين.
  • تأكد من نشر روابط للدورات التدريبية التي تقدمها على النظام الأساسي الخاص بك أو صفحات هذه المواقع حتى يعرف الأصدقاء والأصدقاء وأصدقائهم الدورات التدريبية التي تقدم لها ومكان التقديم.
  • عند تصفح الصفحة أو تفاصيل الجولة على النظام الأساسي الذي تختاره ، تأكد من اتباع مبادئ تحسين محركات البحث.
  • بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الدراسة والحصول على دورات تدريبية في نفس المجال ، فإن هذا يسمح لك بالحصول على المرتبة الأولى في الدورة والظهور في نتائج البحث الأولى لمحركات البحث.
  • يمكنك استخدام خدمات التسويق الترويجية والمدفوعة ، بما في ذلك خدمات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإعلانات المدفوعة على الويب.

وفر الساعات الطويلة في إعداد حقيبتك التدريبية. قم بتحميل حقائبنا التدريبية الجاهزة المتكاملة التي تم تصميمها خصيصًا من قبل فريقنا الماهر من المعلمين في جميع أنحاء العالم.

قم بإجراء ورش عمل ممتازة في كل مرة باستخدام حقائبنا التدريبية المعده بطريقة احترافية مع جميع الملاحظات والنقاط التي تريدها لدورتك التدريبية.لا تقلق بشأن التكلفة والوقت والجهد من خلال مواد التدريب المعدة مسبقًا بأعلى المعايير.

قم بتعديل المواد التدريبية الخاصة بك بقدر ما تريد حيث اننا نقدم لك حقائب تدريبية مفتوحة المصدر. ركز على تقديم دورتك التدريبية واترك امررالمواد التدريبية لنا.

هدفنا الرئيسي هو تزويدك بحقائب تدريبية مميزة تليق بدورتك التدريبية حتى تتمكن من تقديم دوراتك وورش عملك بطريقة مثالية

دليلك الشامل لتصميم دوره تدريبية فعالة 2 دليلك الشامل لتصميم دوره تدريبية فعالة
دليلك الشامل لتصميم دوره تدريبية فعالة

لماذا تختار مؤسسة حقيبتك لحقيبة دورتك التدريبية القادمة؟

تقدم مؤسسة حقيبتك حقائب تدريبية احترافية برونق خاص 

تتميز حقائبنا التدريبية بالمحتوى الفريد والمتميز الموثقة

فريق متكامل في إعداد وتصميم الحقائب التدريبية

حقق أفضل نتيجة لدورتك التدريبية القادمة

فحقائبنا التدريبية مميزة لانها

أساسيات الإدارة الحديثة                                                                        أساسيات الإدارة الحديثة

    مفتوحة المصدر وقابلة للتعديل                            وفق معايير المؤسسة العامة للتدريب المهنى   

               أساسيات الإدارة الحديثة                                                                         أساسيات الإدارة الحديثة

جاهزة للتسليم الفورى عبر البريد الكتروني                 اطبع عدد نسخ غير محدود كما ترغب! 

 النموذج المجاني لحقيبة تدريبية
نموذج مجاني من حقيبة تدريبية مقدم من مؤسسة حقيبتك للإطلاع

حمل النموذج الان

دليلك الشامل لتصميم دوره تدريبية فعالة

اترك تعليقاً

6 نقاط توضح أهمية التدريب والتطوير

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

6 نقاط توضح أهمية التدريب والتطوير