حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.


الادارة المتميزة تعتمد العديد من المشاريع والشركات بمختلف التخصصات على عنصر هام وأساسي وهو عنصر الإدارة المتميزة، والذي من خلاله يخطط صاحب المشروع للمشروع لتحقيق أهداف تتيح له الحصول على العديد من المزايا، مثل الأرباح الجوهرية، واكتساب سمعة واسعة. تستخدم في تسويق الشركات الكبيرة.

تشمل الإدارة الأهداف التي تجسدها الأدوات، وهي التخطيط والمراقبة والتنظيم والتقييم، والتي من خلالها تتم عملية الإدارة بطريقة مهنية ومنظمة، مما يضمن ربح واستمرارية صاحب الشركة نفسها.

المدير، من ناحية أخرى، هو القائد الذي يقود شؤون الشركة، ويمثل السلطة والمسؤولية عن الرقابة التنفيذية والعمليات التنظيمية، وهو صانع قرار التفاصيل والقضايا الرئيسية داخل الشركة. شركة.

سنناقش في مقالنا محور الدورات التدريبية الإدارية التي من خلالها نحدد الإدارة ونبين أهميتها للإدارة وأهداف الإدارة ومستويات الإدارة وأنواع الإدارة والمهام الإدارية.

دورات تدريبية في الادارة المتميزة و 6 أنواع لها

تعريف الادارة المتميزة:

إنها مجموعة متكاملة من الأنظمة المترابطة التي تحتوي على عمليات تشغيلية يمكن للعمال من خلالها جني الأرباح وتحقيق أهدافهم.

العمليات التنفيذية للإدارة: التنظيم والتخطيط والتتبع والتقييم والتحكم وحل المشكلات والتواصل.

أهمية الادارة المتميزة:

في عصرنا، تعتبر الإدارة مهمة جدًا، حيث يمكن لصاحب الشركة من خلالها استثمار التكلفة، وإرشاده إلى النقطة التي يستحق فيها الإنفاق المالي، وإدراك ما يتناسب مع التغيرات البيئية التي قد تحدث، خطوة بخطوة في عملية تنفيذ المشروع وتتبعه وتقييمه، يتم تقليل المخاطر والحجم معروف. من خلال الإدارة،

أهداف الادارة المتميزة:

للإدارة العديد من الأهداف الأساسية، وهي كالتالي:

مستويات الادارة المتميزة:

8 دوافع لاستخدام نتائج التعلم

هناك ثلاثة مستويات للإدارة بمهام وأهداف مختلفة، وهي:

المستوى المنخفض من الادارة المتميزة :

يتولى المديرون ذوو المستوى الأدنى المهام التشغيلية المتجسدة في الإشراف، وتدريب الموظفين، وإسناد المهام، وحل النزاعات، ومراقبة الإنتاج .. وغيرها من المهام التفصيلية.

المستوى المتوسط من الادارة المتميزة :

تتمثل إحدى مهام المديرين المتوسطين في تسهيل وتقسيم وتنظيم العمل المتعلق بالقسم الرئيسي الكبير والأقسام الفرعية التي تتبع القسم الرئيسي والتي تخضع لعملهم.

المستوى العالي من الادارة : 

تعرف القواعد والأهداف العامة والخاصة للشركة، وكذلك تنفيذ الخطط والتدابير المناسبة التي تكون في المقام الأول في مصلحة الشركة، وتولي منصب المدير الرئيسي، الذي قد يكون مالك رأس المال الشركة.

أنواع الإدارة المتميزة :

هنالك ست أنواع للإدارة ؛ و هي :

  1. الادارة الأوتوقراطية .
  2. الادارة الديمقراطية .
  3. الادارة بالإقناع .
  4. الادارة الاستشارية .
  5. ادارة الحريّة الاقتصاديّة
  6. الادارة السماعية .

مهام الادارة المتميزة :

تختلف وظائف الإدارة، باعتبارها خبيرًا في مجال ومن مصادر متعددة، يوفر مجال الإدارة العديد من الوظائف والمناصب للأشخاص، في هذه الفقرة سوف نفهم مهام الإدارة ونعدها.

التخطيط :

من خلال التخطيط، فهم الأهداف والمواد الأساسية والموارد البشرية، وتحديد الأدوات والوسائل التقنية اللازمة.

التنظيم :

يشمل التنظيم إنشاء مهام العمل، وتطوير جداول العمل، وتنظيم العمال.

عملية صنع القرار: من خلال عملية صنع القرار، فهم المشاكل التي يواجهها العمال أو أصحاب الشركة ومعالجتها من خلال اتخاذ القرارات التي تكون في مصلحة الشركة.

وخلاصة القول، لقد توصلنا إلى ختام مقال بعنوان الدورة التدريبية للإدارة المتميزة، والذي تناولنا فيه عددًا من العناوين الرئيسية، وهي: تعريف الإدارة، وأهمية الإدارة، وأهداف الإدارة، ومستويات الإدارة، وإدارة أنواع المهام التي يجب إدارتها.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى