حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.


الحاسوب هي ذروة التكنولوجيا الحديثة، فقد دخلت الحاسبات في جميع جوانب الحياة، من الأسرة إلى الفضاء الخارجي، مؤثرة بشكل مباشر أو غير مباشر على حياة الناس، لأن مزاياها في وسائل تعليمية أخرى، واستخدامها في العملية التعليمية. موسع. ولعل أهم هذه الميزات التفاعلية يستجيب الكمبيوتر لأحداث المتعلم ويقرر الخطوات التالية بناءً على اختيارات المتعلم ومستوى استجابته.

دورات علم الحاسوب

تعريف علم الحاسوب

يعد هذا التخصص من أهم التخصصات التي ظهرت من التطورات التكنولوجية العظيمة التي شهدها العالم. يمر هذا التخصص بالعديد من الأسماء المختلفة، بما في ذلك الحوسبة أو علوم الكمبيوتر. هو مجال علمي متعلق بالحوسبة وما يتصل بها. تعتبر أيضًا دراسة منهجية وتشمل الأهداف الرئيسية البحث الجدوى والهيكل والميكنة والخوارزميات لتخزين ومعالجة البيانات والحصول على المعلومات المطلوبة. توضيح وتنظيم أنظمة الكمبيوتر وأنظمة وخوارزميات أبحاث علوم الكمبيوتر، ومهارات التحليل والتصميم، والبراهين والمقارنات، وتفسير الخوارزميات، وفحص الأنظمة، وحل المشكلات، والتحليل العددي، وما إلى ذلك، وكيفية تعديل الصور، واستخدام الذكاء الاصطناعي، استكشاف مكونات الكمبيوتر وصقلها وترتيبها. إنشاء لغات الإدارة والبرمجة.

مميزات الحاسوب

طرق تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة في القرن 21

مجالات علم الحاسوب

الخوارزميات والتعقيد، الهندسة المعمارية والتنظيم، العلوم الحاسوبية، الرسومات والحوسبة المرئية، التفاعل بين الإنسان والحاسوب، إدارة المعلومات، الأنظمة الذكية، الشبكات والاتصالات، أنظمة التشغيل، الحوسبة المتوازية والموزعة، تطوير المنصات، لغات البرمجة، الأمن وضمان المعلومات، هندسة البرمجيات، القضايا الاجتماعية والمهنية.

دورات علم الحاسوب

تغطي هذه الدورات أهم المعلومات والمبادئ المتعلقة بأساسيات الكمبيوتر وأنظمة التشغيل، وتاريخ أنواع الكمبيوتر وتطورها ومستقبلها منذ بدايتها وحتى الوقت الحاضر.

أصبح استخدام التكنولوجيا ضروريًا في حياتنا اليومية حيث يتم استخدامها كوسيلة للحصول على المعلومات التي تتيح لنا مواكبة التطورات في جميع العلوم والتخصصات، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد والمال. عنها في مختلف المجالات الحياة الشخصية والاجتماعية والتعليمية والاقتصادية وغيرها.

يعد الإلمام بأجهزة الكمبيوتر والعمليات الأولية اللازمة للتعامل مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية أحد الأهداف المهمة لأداء مهام الكمبيوتر الرئيسية والمتكررة، كما أن إدارة الملفات في نظام التشغيل هي أيضًا إحدى العمليات الأساسية لجعل أجهزة الكمبيوتر تعمل بكفاءة. تشغيل وتغيير الإعدادات وما إلى ذلك.

تركز هذه الدورات على أساسيات الكمبيوتر لفهم المفاهيم الأساسية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأجهزة الكمبيوتر، والمعدات، والبرمجيات، وما إلى ذلك، وتعليم كيفية العمل مع البرامج والملفات التي تخدم استخدام أجهزة الكمبيوتر.

تتضمن مبادئ الكمبيوتر التي سيتعلمها المتعلمون في هذه الدورات ما يلي:

الطريقة الصحيحة لتشغيل وإيقاف تشغيل الكمبيوتر بشكل صحيح وآمن، وكيفية استخدام الأيقونات والنوافذ للتحرك والعمل بكفاءة على سطح مكتب الكمبيوتر، وكيفية إنشاء المستندات والمطبوعات البسيطة، وكيفية ضبط إعدادات نظام التشغيل الرئيسية، واستخدام وظائف المساعدة أو نصائح والمزيد.

بالإضافة إلى العديد من مفاهيم تكنولوجيا المعلومات والأجهزة والبرامج، وأنواعها وترخيصها، ومفاهيم الإدارة الفعالة وتنظيم الملفات والمجلدات، ومفاهيم التخزين الأساسية واستخدام برامج ضغط واستخراج الملفات الكبيرة، هناك مفاهيم الشبكات والاتصال الخيارات، ويذكر حماية البيانات والأجهزة من البرامج الضارة، وأهمية وجود نسخ احتياطية مكثفة للبيانات، وأخيراً الاعتبارات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات الخضراء وصحة المستخدم.

في هذه الدروس، ستتعرف على أنواع الكمبيوتر، ومكونات Windows الأساسية، ومبادئ الكمبيوتر، وإعدادات سطح المكتب والعرض، ومعلومات النظام، وإعدادات لغة الجهاز، وتثبيت البرنامج وإزالته، وأساسيات الكمبيوتر، وأنظمة التشغيل، وخيارات إيقاف تشغيل الكمبيوتر، وكيف يعمل. مع الرموز وتعليمات الاستخدام أو نصائح، وكيفية التعامل مع البرامج غير المستجيبة، وأخيرًا كيفية توصيل جهازك بالكمبيوتر.

خاتمة

علم الحاسوب هو العلم المسؤول عن إيجاد إمكانيات لتطبيق المعرفة بأجهزة الكمبيوتر والرياضيات على جميع مجالات المعرفة، مع القدرة على تحليل المعضلات وتحديد الحاجة إلى إيجاد حلول لتلك المعضلات، من خلال استخدام أجهزة الكمبيوتر، من خلال هذا المجال. يمكن للمرء أن يفعل كل التصميم ثم قم بتطبيقها واختبر النظام وجميع العمليات والإجراءات المختلفة التي يمكن استخدامها لتسهيل العمل وتحسينه وتحقيق كفاءات عالية وأهداف مشتركة تتعلق بالفرق والفرق

الدورات التدريبية الإدارية

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

دورات علم الحاسوب

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

دورات علم الحاسوب