حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.


اللغة الإنجليزية هي إحدى اللغات المهمة المطلوبة في سوق العمل، لذلك يتعلم معظم الخريجين والطلاب اللغة الإنجليزية عن بعد إما عن طريق التسجيل في المؤسسات الأكاديمية المهنية أو عن طريق التسجيل عن بعد من خلال المنصات التعليمية والمواقع الإلكترونية.

مفهوم تقديم دورات اللغة الإنجليزية عن بعد:

وضعت هذه المنصات التعليمية مجموعة خاصة من الشروط لقبول الطلاب للانضمام إلى هذه الدورات التعليمية.

  1. توفر الإنترنت واتصال جيد وسريع بالإنترنت.
  2. أن يكون لدى المتدرب حساب داخل المنصة التعليمية التي يرغب بدراستها.
  3. يجب أن تتحقق معدلات الحضور والنجاح للامتحان للحصول على شهادة في نهاية البرنامج التعليمي.
  4. لا تتطلب المنصات التعليمية مستوى معين من الطلاب حيث يقبلون جميع المستويات ويتم تدريب كل طالب حسب مستواه التعليمي.
  5. يُسمح للطلاب من جميع أنحاء العالم بالتسجيل.

اللغة الإنجليزية

أهمية الدورات الإنجليزية عن بعد  :

تقدم الدورات التدريبية المساعدة عن بُعد لمساعدة المهتمين بتعلم اللغة الإنجليزية لإتقان اللغة الإنجليزية عندما لا يتوفر لديهم الوقت الكافي لحضور الدورات الأكاديمية والمساعدة في دعم الأفراد ذوي الدخل المحدود، حيث تقدم العديد من مواقع الويب مجموعة من دورات اللغة الإنجليزية مجانًا مع شهادة توثيق دولية تعتبر دورات التعلم عن بعد اللغة الإنجليزية في الوقت الحالي مهمة جدًا وأصبحت شرطًا للعديد من الطلاب والخريجين والموظفين وجميع المهتمين بتعلم اللغة الإنجليزية.

المستويات التي تم تدريبها في دورات اللغة الإنجليزية للتعلم عن بعد:

  1. المستوى 1: مستوى المبتدئين: مستوى مناسب للمبتدئين لتعلم اللغة الإنجليزية، من خلال هذا المستوى التدريبي لقواعد اللغة، وقراءة المفردات البسيطة، والتدريب في المحادثة لفهم الأطراف التي يتحدث معها شخص ما.
  2. المستوى 2: المستوى الابتدائي للغة الإنجليزية: يستهدف هذا المستوى الأشخاص الذين لديهم معرفة بسيطة باللغة الإنجليزية، مثل المعرفة المتراكبة، والمفردات الشائعة، وما إلى ذلك، من خلال هذا المستوى من تعبيرات الفهم التدريبي والاستخدام المنتظم للجمل، والتدريب على المحادثات البسيطة، أي كيفية صياغة الجمل والتراكيب البسيطة.
  3. المستوى 3: متوسط: مع هذا المستوى يكون المتدرب قادرًا على التعبير باللغة الإنجليزية عن جميع المواقف اليومية التي قد تحدث في يومه ويمكن الحديث عن أي أحداث مر بها المتدرب بسبب قدرته على صياغة الجمل بشكل عام. الأزمنة.
  4. المستوى 4: المستوى المتوسط ​​وما فوق: في هذا المستوى، سيتمكن الطلاب من التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة وراحة، ويكونون قادرين على قراءة الموضوعات العلمية المطولة وفهمها بشكل كامل.
  5. المستوى 5: المستوى المتقدم في اللغة الإنجليزية: هذا المستوى مخصص لخبراء اللغة الإنجليزية، حيث يجيدون اللغة الإنجليزية ولديهم إمكانية معالجة وفهم ومناقشة الموضوعات الأكاديمية والبحوث المكتوبة باللغة الإنجليزية بشكل كامل.

المنصات والمواقع الإلكترونية التي تساعد في تعلم اللغة الإنجليزية عن بعد:

هناك العديد من المنصات التعليمية التي تتيح للعديد من الطلاب فرصة التسجيل في دورات تعليمية مفيدة لتعلم اللغة الإنجليزية عن بعد، وبعضها مجاني ويصدر شهادات في نهاية كل دورة تعليمية، ومن أهمها:

Duolingo هي أول منصة تعليمية لتعلم اللغة الإنجليزية عن بعد.

ساعد الطلاب على تعلم اللغة الإنجليزية من البداية من خلال هذه المنصة، والتي توفر خدمات تعليمية مجانية بلغات متعددة، بما في ذلك الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والبرتغالية والإيطالية والعديد من اللغات المختلفة الأخرى، بالاعتماد على الأساليب المرنة والألعاب الممتعة يوفر تمارين وأنشطة تعليمية تعزز بشكل فعال التعلم السلس للغة الإنجليزية.

المنصة التعليمية الثانية لتعلم اللغة الإنجليزية عن بعد بأمريكا:

إنها منصة اجتماعية، يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية من خلال بناء علاقات اجتماعية، ومن خلال هذه المنصة يمكنك تعلم العديد من اللغات، بما في ذلك الإنجليزية والألمانية والفرنسية والبرتغالية والروسية ولغات أخرى، وهذه المنصة مدفوعة الأجر، لذا فإن التعلم من خلالها ليس كذلك يتطلب اشتراك مجاني و ادفع رسومًا قبل الدخول إلى هذه المنصة.

والعديد من المنصات التعليمية الأخرى التي تسهل تعلم اللغة الإنجليزية عن بعد.

دليل إعداد مواد التدريبية

الخاتمة :

في نهاية هذا المقال، نتفهم مفهوم دورات اللغة الإنجليزية عن بعد، وأهمية هذه الدورات، ومستوى التدريب في دورات اللغة الإنجليزية عن بعد، وأخيراً المنصات والمواقع الإلكترونية التي تساعد في التسجيل في الدورات لتعلم اللغة الإنجليزية عن بُعد.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى