حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

ما يجب توافره في المدرب الالكتروني

التدريب عبر الإنترنت هو نوع من التدريب المقدم للجمهور. ومن خلال الآلية الحديثة والتكنولوجيا نفسها ساهمت في زيادة عدد المتدربين ؛ نظرًا لبساطة الأساليب الحديثة ، إذا تعاملنا مع مفاهيم التدريب التقليدية في مجالات محددة ، يتم ذلك من خلال المحاضرات النظرية ومن خلال اختيار الأفراد في مواقع محددة مع عناصر الجودة من أجل تحديد معرفتهم المهنية ؛ من أجل الحصول على الفوائد المطلوبة ، يجب أن يتلقى المتدربون تدريبًا في المحاضرات وقاعات معينة بانتظام وفقًا لوقت محدد.

ما يجب توافره في المدرب الالكتروني 1 ما يجب توافره في المدرب الالكتروني

ما يجب توافره في المدرب الالكتروني

بالطبع ، هذه القيود المتعددة تجعل بعض الناس يشعرون بالسوء هناك طلب كبير على التدريب ، لكنه لا يزال بعيدًا عن الدورات التدريبية. وهناك أسباب أخرى مثل ضيق الوقت لمساعدتهم ، أو بسبب التكلفة الباهظة ، بل بالعكس وجدنا أن التدريب الإلكتروني يتغلب على هذا الأثر السلبي.

مفهوم التدريب الإلكتروني:

  • التدريب الإلكتروني له جانبان مهمان: الجانب الأول هو التدريب ، أي بمعنى كيفية التعرف على مهنة معينة ، يشير مصطلح التدريب الإلكتروني إلى الأساليب أو التقنيات التي يمكن أن تساعد الأشخاص على أداء مهام محددة .
  • الأنشطة التي توفر الوقت والطاقة.
  • تعريف التدريب أو التدريب الإلكتروني هو: “الحصول على المعرفة المهنية في مجال علمي معين من خلال التكنولوجيا الحديثة ، والتركيز بشكل أساسي على أجهزة الكمبيوتر.
  • أصبحت أجهزة الكمبيوتر ركائز منتصف الطريق للحياة ومجالات مختلفة”. التدريب الإلكتروني هو النموذج الحالي والمستقبلي ؛ من أجل الحصول على المعرفة في مختلف المجالات ، لم يعد اكتساب المعرفة بحاجة إلى الذهاب إلى مكان معين ، ولا يتطلب من الأشخاص الذين تفرضهم الجهات إجراء التدريب ، والاختيارات بموجب e -تدريب لا حصر له.

تاريخ التدريب الإلكتروني:

لا يوجد تاريخ تدريب واضح عبر الإنترنت. يتعلق الأمر بشكل خاص بظهور أجهزة الكمبيوتر ، لأن أول كمبيوتر تم تصنيعه خصيصًا من قبل عالمين “كليفورد بيري” و “جون أتاناسوف” في عام 1937 ، ومع ظهور التطبيقات المعقدة التي سمحت بالتدريب الإلكتروني عبر المواقع الإلكترونية. . من يسود فهذا مشابه لمثال. من أجل تمكين الناس من رؤية أنفسهم ومن ثم تحسين المظهر ، في المراحل اللاحقة ، بالإضافة إلى العديد من الاستخدامات الأخرى ، يتم استخدام الزجاج أيضًا في صنع أجهزة الكمبيوتر المكتبية واللوحات.

أهمية التدريب عبر الإنترنت:

تعلم تخصص جديد
يمكن الحصول على العديد من المعارف المهنية التقليدية من خلال التدريب عبر الإنترنت. على سبيل المثال: دورات الإدارة ، دورات المحاسبة ، دورات اللغة ، وإلا ستظل هناك بعض التخصصات في عالمنا العربي ، لذلك هناك حاجة ماسة إليها في الواقع العلمي الحالي ، بما في ذلك دورات التنمية البشرية ، والتطوير الذاتي (مثل التسويق الإلكتروني ، إلخ. .) ، قد لا يتوفر هؤلاء الخبراء المحترفون المعاصرون في بلدان / مناطق معينة ، لذا يمكنهم التعلم من خلال التدريب الإلكتروني.
توفير الوقت للطلاب
يوفر التدريب الإلكتروني وقت المتدربين والمتدربين ، فلا داعي للذهاب إلى مقر المدرسة في أماكن أخرى ، حيث يمكن إكمال جميع مهام التدريب الإلكتروني في المنزل أو في مكان العميل بالكامل دون بذل مجهود كبير. عمل شاق.
اكتساب مهارات التعلم
على أساس التقنيات المختلفة المواد الأكاديمية التي حصل عليها المتدربون أو المتدربون من خلال التدريب الإلكتروني معقدة للغاية ، فلم تعد هناك حاجة إلى الكتب المقروءة أو تجليد النصوص الورقية. وبدلاً من ذلك ، يتم توفير محتوى احترافي في شكل ملفات نصية أو ملفات صوتية أو مقاطع فيديو ، ويمكن الاطلاع عليها من خلال أجهزة الكمبيوتر ، وهذا يجعل عملية الاسترجاع أسهل. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد عملية الاسترجاع على حماية المواد الإعلامية من التلف من خلال التخزين الإلكتروني.
تقليل الإنفاق
إن وجود التدريب الإلكتروني يوفر على المدربين نفقات مادية كبيرة ، سواء كان ذلك بشكل مباشر من خلال المنافسة بين المواقع لتوفير أسعار رخيصة ، ومن ثم توفير العديد من الخيارات لمن يرغب في إجراء تدريب إلكتروني ، أو يوفر بشكل غير مباشر تكلفة التدريب على المشاركين ، خاصة إذا كان بعيدًا عن مكان إقامة المتدرب مما قد يكلفه مبلغًا كبيرًا من المال.

ما هي المتطلبات التي يجب على الطلاب استيفاؤها للمشاركة في التدريب الإلكتروني؟

  • يجب على الطلاب تلبية المتطلبات التالية: المتطلبات الفنية: يجب توفير جهاز كمبيوتر حديث متصل بالإنترنت وتثبيت بعض التطبيقات البرمجية عليه مثل: متصفح جوجل ويوتيوب وبرامج فتح الملفات والشبكات الاجتماعية (مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام) وغيرها.
  • برامج التدريب الإلكتروني قد تطلب الوكالة ذلك. متطلبات الاستخدام: يجب أن يكون المتدرب على دراية بكيفية استخدام الكمبيوتر وكيفية فتح التطبيق المتعلق بالتدريب الإلكتروني وكيفية التعامل مع أيقونته خاصة عند وجود التطبيق المستخدم من قبل بعض مواقع التدريب الإلكتروني بالطبع ، يجب أن تكون الكفاءة الشخصية شيء ما نما بمرور الوقت.

ما هي طريقة التفاعل بين المدرب والمتدرب بخصوص وضع التدريب الإلكتروني؟

  • تفاعل النص: يتحقق ذلك من خلال كتابة النصوص بين المدربين والمتدربين ، وهناك العديد من التطبيقات التي تساهم في ذلك ، بما في ذلك جميع الشبكات الاجتماعية ، والمدونات على المواقع الإلكترونية ، ورسائل البريد الإلكتروني.
  • التفاعل المرئي: هو أحد أنواع التفاعل المهمة المتعلقة بالتدريب الإلكتروني ، أي باستخدام تطبيق يساعد بشكل مباشر في نقل صورة المدرب ، يقوم بعملية التفسير والتحليل ، بما في ذلك تطبيق Skype ، ثم يناقش ويطرح الأسئلة.

ما هي الخصائص التي يجب أن تلتزم بها مواقع الإنترنت التي توفر التدريب الإلكتروني؟

  • توافر خبرة المدرب “أو عدة مدربين”: هذا من أبرز العناصر عند الالتحاق بالتدريب الإلكتروني. نظرًا لأن بعض المواقع توفر القليل من المعلومات غير المهنية للمدربين ، فمن الضروري التأكيد على خبرة المدربين أو المدربين.
  • اقتراح مواد علمية مجدية: من المهم جداً للمدربين ربط الواقع العلمي بالمواد النظرية التي يقدمونها ، لذلك لن يستفيد المتدربون من المواد العلمية القديمة والأكثر أهمية. في الواقع ، هو الاستفادة منه ، على سبيل المثال في حالة الحصول على دورات التسويق الإلكتروني ؛ لذلك يجب أن تكون هناك بعض الحالات العملية التي يتدرب عليها المتعلمون وفقًا للوضع الفعلي.
  • شروط الحصول على شهادة الاعتماد: من المهم للغاية بالنسبة للمتدربين الحصول على شهادة اعتماد لمساعدتهم في الحصول على وظيفة بعد الانتهاء من التدريب الإلكتروني ، خاصة وأن بعض المسؤولين يفتقرون إلى المعرفة بأن بعض المتقدمين للوظيفة لديهم دون إثبات وخبرة وثائقية.

وفر الساعات الطويلة في إعداد حقيبتك التدريبية. قم بتحميل حقائبنا التدريبية الجاهزة المتكاملة التي تم تصميمها خصيصًا من قبل فريقنا الماهر من المعلمين في جميع أنحاء العالم.

قم بإجراء ورش عمل ممتازة في كل مرة باستخدام حقائبنا التدريبية المعده بطريقة احترافية مع جميع الملاحظات والنقاط التي تريدها لدورتك التدريبية.لا تقلق بشأن التكلفة والوقت والجهد من خلال مواد التدريب المعدة مسبقًا بأعلى المعايير.

قم بتعديل المواد التدريبية الخاصة بك بقدر ما تريد حيث اننا نقدم لك حقائب تدريبية مفتوحة المصدر. ركز على تقديم دورتك التدريبية واترك امررالمواد التدريبية لنا.

هدفنا الرئيسي هو تزويدك بحقائب تدريبية مميزة تليق بدورتك التدريبية حتى تتمكن من تقديم دوراتك وورش عملك بطريقة مثالية

ما يجب توافره في المدرب الالكتروني 2 ما يجب توافره في المدرب الالكتروني
ما يجب توافره في المدرب الالكتروني

لماذا تختار مؤسسة حقيبتك لحقيبة دورتك التدريبية القادمة؟

تقدم مؤسسة حقيبتك حقائب تدريبية احترافية برونق خاص 

تتميز حقائبنا التدريبية بالمحتوى الفريد والمتميز الموثقة

فريق متكامل في إعداد وتصميم الحقائب التدريبية

حقق أفضل نتيجة لدورتك التدريبية القادمة

فحقائبنا التدريبية مميزة لانها

أساسيات الإدارة الحديثة                                                                        أساسيات الإدارة الحديثة

    مفتوحة المصدر وقابلة للتعديل                            وفق معايير المؤسسة العامة للتدريب المهنى   

               أساسيات الإدارة الحديثة                                                                         أساسيات الإدارة الحديثة

جاهزة للتسليم الفورى عبر البريد الكتروني                 اطبع عدد نسخ غير محدود كما ترغب! 

 النموذج المجاني لحقيبة تدريبية
نموذج مجاني من حقيبة تدريبية مقدم من مؤسسة حقيبتك للإطلاع

حمل النموذج الان

ما يجب توافره في المدرب الالكتروني

اترك تعليقاً

دليلك لإعداد حقيبة تدريبية احترافية

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

دليلك لإعداد حقيبة تدريبية احترافية