حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

مقدمة تعريف التدريب ومتطلباته

التدريب جزء من تنمية الموارد البشرية (HRD). بما أن إدارة الموارد البشرية تتعامل مع جميع جوانب الموظفين ، مثل الراتب والمكافآت وتكافؤ الفرص ، فمن الضروري التمييز بين تنمية الموارد البشرية ومصطلح “قسم الموارد البشرية” ، وبالطبع هناك تدريب تنمية الموارد ذات الصلة. يهتم البشر بالتدريب والتطوير والتعليم. تم تعريف تنمية الموارد البشرية على أنها تجربة تعليمية منظمة (تجربة) يتم إجراؤها في فترة زمنية محددة لزيادة إمكانية تحسين الأداء الوظيفي والنمو .

مقدمة تعريف التدريب ومتطلباته 1 مقدمة تعريف التدريب ومتطلباته

مقدمة تعريف التدريب ومتطلباته

يعني التنظيم أنه يتم إجراؤه بطريقة منهجية. على الرغم من أن التعلم قد يكون قصير الأجل ، إلا أن التدريب مرتبط بتعلم العمال معايير أو أهداف أداء واضحة ودقيقة. ومن المهم أن يكون لديك هدف. وبدون هدف ، قد تقع في أماكن. .. قد لا تعرف أن الهدف هو أداة لتوجيه المديرين والمتعلمين والمدربين. يحتاج المديرون إلى أهداف من أجل معرفة نوع العائد الذي سيحصلون عليه في الاستثمار التدريبي ، ويحتاج المتعلمون إلى أهداف لكي يفهموا بدقة ما هو متوقع منهم ، والمدربين ، لأنهم يحتاجون إليهم للتخطيط ووضع الخطط. قم بإنشاء بيئة تعليمية بحيث يمكنك تحقيق النتائج المرجوة.

التدريب والتطوير والتعليم

تنقسم خطط تنمية الموارد البشرية إلى ثلاث فئات: التدريب ، والتطوير ، والتعليم. وعلى الرغم من أن بعض المؤسسات تصنف كل التعلم على أنه “تدريب” أو “تدريب وتطوير” ، فإن تقسيمها إلى ثلاث فئات يمكن أن يجعل الأهداف المتوقعة أكثر جدوى.
المعنى هو أكثر دقة. كما ذكرنا سابقًا ، التدريب هو اكتساب التكنولوجيا التي تمكن العمال من أداء عملهم الحالي على مستوى قياسي ، ويمكن أن يطور الأداء البشري في العمل الذي يشارك فيه العامل حاليًا أو تم توظيفه ، وسيتم تدريبه أيضًا متى إدخال تقنيات جديدة في مكان العمل. التعليم هو تدريب الناس على القيام بوظائف مختلفة.
تُمنح عادةً للمواهب المعروفة ذات القدرة على التحسين ، أو المتقدمين للوظائف الجديدة من نفس المستوى أو أعلى ، أو لزيادة إمكاناتهم. على عكس التدريب حيث يمكن تقييم المتعلمين بشكل كامل فور عودتهم إلى العمل ، لا يمكن تقييم التعليم بشكل كامل إلا عندما يتم نقل المتعلمين إلى وظائفهم أو مهامهم المستقبلية ، حتى نتمكن من استخدام ما تعلموه أثناء التدريب المعرفة لاختباره ،
يشمل التطوير تغييرات منهجية ومنظمة ومستمرة ، والتي تعتبر أنها تلعب دورًا مناسبًا في النظام .
يمكن مقارنة التدريب بهذه الصورة
– إذا فاتني وجبة كل يوم ، فلن أتمكن من العمل بشكل فعال ونقص في التغذية
– على الرغم من أنه يمكن مقارنة التطور بهذه الصورة
– إذا لم آكل ، فسوف أتضور جوعا يتطلب البقاء على قيد الحياة المنظم الموت تطويرًا مستمرًا ، والتدريب يجعل المنظمة أكثر فعالية وتأثيراً في العمليات اليومية. وبالمثل ، لا ينبغي الخلط بين التطور والتغيير ، لأن التغيير يشير إلى التغيير في الخصائص الداخلية العاطفية أو المعرفية للمتعلم بمرور الوقت .
يمكن أن يكون هذا التغيير كميًا أو نوعيًا ولا يتضمن الاتجاه ، لذلك يشمل الانحدار والتقدم ، والتنمية هي دائما تقدم. يمكن أن يضمن استخدام طريقة منهجية لتصميم خطط التدريب والتعليم والتطوير حصول المؤسسات على أكبر قدر ممكن من الاستفادة من مواردها. وعلى الرغم من أن هذا الكتاب يناقش بشكل أساسي إنشاء خطط تدريب ، إلا أنه يمكنك أيضًا استخدام طريقة منهجية لإنشاء خطط تطوير وتعليم بأقل قدر ممكن من تعديل أو لا تعديل.

نظام التدريب (The Training System)

عندما يسمع شخص ما أو يرى نظام الكلمات ، فسوف يفكر في طريقة واسعة النطاق تتطلب العديد من أرفف الكتب والكثير من التدريب لاستخدامها ، وطريقة التدريب ليست بهذه الصعوبة أو التعقيد.
تم تصميم نموذج تصميم ISD (5) لحل مشكلة التدريب (يوضح الشكل 2 نموذج تصميم ISD) تم إنشاؤه في الأصل من قبل وزارة الدفاع ، ولكن يمكن العثور عليه الآن في أي نوع من المؤسسات تقريبًا.
على هذه المفاهيم قد يكون مصطلح “تحليل النظام” الذي تم تطويره وشائعًا بعد الحرب العالمية الثانية هو نموذج تصميم التدريب الأكثر استخدامًا اليوم.
يتضمن تصميم نظام التدريب (ISD) تحديد متطلبات التدريب بناءً على تحليل بيانات متطلبات أداء العمل لخبراء العمل الذي سيتم تنفيذه ، وصياغة أهداف التدريب بناءً على عملية تحليل العمل ، وتطوير الاختبارات لتقييم الأداء.
تقدم المتدربين لأهداف التدريب ، سيحاول تصميم نظام التدريب (ISD) إيجاد هيكل لعملية تصميم التدريب عند تحديد أفضل استراتيجية تدريب.

وفر الساعات الطويلة في إعداد حقيبتك التدريبية. قم بتحميل حقائبنا التدريبية الجاهزة المتكاملة التي تم تصميمها خصيصًا من قبل فريقنا الماهر من المعلمين في جميع أنحاء العالم.

قم بإجراء ورش عمل ممتازة في كل مرة باستخدام حقائبنا التدريبية المعده بطريقة احترافية مع جميع الملاحظات والنقاط التي تريدها لدورتك التدريبية.لا تقلق بشأن التكلفة والوقت والجهد من خلال مواد التدريب المعدة مسبقًا بأعلى المعايير.

قم بتعديل المواد التدريبية الخاصة بك بقدر ما تريد حيث اننا نقدم لك حقائب تدريبية مفتوحة المصدر. ركز على تقديم دورتك التدريبية واترك امررالمواد التدريبية لنا.

هدفنا الرئيسي هو تزويدك بحقائب تدريبية مميزة تليق بدورتك التدريبية حتى تتمكن من تقديم دوراتك وورش عملك بطريقة مثالية

مقدمة تعريف التدريب ومتطلباته 2 مقدمة تعريف التدريب ومتطلباته

مقدمة تعريف التدريب ومتطلباته

لماذا تختار مؤسسة حقيبتك لحقيبة دورتك التدريبية القادمة؟

تقدم مؤسسة حقيبتك حقائب تدريبية احترافية برونق خاص 

تتميز حقائبنا التدريبية بالمحتوى الفريد والمتميز الموثقة

فريق متكامل في إعداد وتصميم الحقائب التدريبية

حقق أفضل نتيجة لدورتك التدريبية القادمة

فحقائبنا التدريبية مميزة لانها

أساسيات الإدارة الحديثة                                                                        أساسيات الإدارة الحديثة

    مفتوحة المصدر وقابلة للتعديل                            وفق معايير المؤسسة العامة للتدريب المهنى   

               أساسيات الإدارة الحديثة                                                                         أساسيات الإدارة الحديثة

جاهزة للتسليم الفورى عبر البريد الكتروني                 اطبع عدد نسخ غير محدود كما ترغب! 

 النموذج المجاني لحقيبة تدريبية
نموذج مجاني من حقيبة تدريبية مقدم من مؤسسة حقيبتك للإطلاع

حمل النموذج الان

مقدمة تعريف التدريب ومتطلباته

اترك تعليقاً

ما الذي تحتاجه لتصبح مدرب معتمد

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

ما الذي تحتاجه لتصبح مدرب معتمد