حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

نتحدث اليوم عن دورات التطوير الذاتي للأطفال، ولأن الأطفال يمثلون المستقبل، يسعى الآباء دائمًا إلى منح أطفالهم التعليم المثالي الذي يستحقونه. تزويد الأطفال ببرامج تنمية ذاتية لتصحيح الجانب السلبي من التعليم.

دورات تطوير الذات للاطفال

تعمل هذه الدروس بشكل فعال للغاية في شخصية الطلب مما يساعد على تغيير السلوك وكيفية تعامله مع الحياة والتوافق مع الناس لأنه يجلب نتائج إيجابية لشخصيته.

1_ دورة تنمية بشرية للاطفال:

أفضل دورات تدريبية في تطوير الذات للأطفال في القرن 21

تتطلب هذه الدورة أن يكون الأطفال قد بلغوا من العمر 7-15 سنة، ويركز هذا المساق على النقاط التالية:

2_ دورة تنمية القدرات الإبداعية للاطفال:

أطلقتها مؤسسة النجاح على موقعها الرسمي على الإنترنت، ترتكز الدورة على الأسس والضوابط في عملها على النحو التالي:

أهمية دورات تطوير الذات للاطفال

يبدأ التطور الذاتي للطفل منذ لحظة ولادته، وليس في أواخر مرحلة الطفولة أو المراهقة، كما يعتقد البعض. من الأفضل أن تعرف الأم الطريقة الصحيحة للتعامل مع طفلها، في المرحلة الأولى، اعلم أن الطفولة والنمو هما رابطان من الترابط

1_ دورات الإرشاد النفسي وتنمية الذات للأطفال:

أفضل دورات تدريبية في تطوير الذات للأطفال في القرن 21

يتم تقديم هذه الدورة عن طريق الإنترنت ومقابل أجر، لأنها دورة تدريبية في أواخر الطفولة والمراهقة، تساعد كل أم على تربية الأطفال بشكل صحيح وجيد، وكيفية التعامل مع الأولاد في هذه الفئة العمرية، كما أن الدورة هي أيضًا للمراهقة من الفتيات أو الفتيان قدمت دورات للمساعدة تعديل السلوك المرتبط بهم بشكل صحيح والسيطرة عليهم خلال تلك المرحلة الصعبة.

2_ فوائد دورات تطوير الذات للاطفال:

تلعب هذه الدروس دورًا مهمًا وفعالًا للغاية في تشجيع وتحفيز الأطفال على الانخراط في السلوكيات الإيجابية التي تفيد المجتمع وكل من حولهم. الأولاد والمراهقة.

مزايا التعلم عن بعد للأطفال:

1- السياق:

يتيح التعلم عن بعد لكل طالب الدراسة بالسرعة التي تناسبه دون أن يقيده تقدم الطلاب الآخرين في نفس الدورة التدريبية، حيث إن الدورات عن بعد غالبًا ما تكون مزيجًا من الدراسة الذاتية والتقديم والمواعيد النهائية، مما يمنح الطالب الفرصة لأخذ الدورة التدريبية الخاصة به في الوقت الذي يناسبه، بالترتيب الزمني الدورات والتسليم للطلبات المطلوبة.

2- مثالية للأطفال الخجولين:

يتجنب الأطفال الخجولون عادةً التدخل في المناقشات الجماعية التي تحدث في الفصول الدراسية العادية، ولكن في نظام التعلم عن بعد يتصرفون بشكل مختلف، حيث ينخرطون في الإجابات والمناقشات دون خجل، وهناك قدر كبير من التفاعل بين الطلاب والمعلمين. مستوى سوف يزيد التفاعل أيضا.

3- الاستفسارات:

يوفر التعلم عن بعد فرصة للإجابة على الأسئلة التي لا يتوفر لها وقت كافٍ في العادة خلال الفصل الدراسي، ويمكن للطلاب إرسال الأسئلة بالبريد الإلكتروني إلى المعلمين للحصول على إجابات في الوقت المناسب.

4- المرونة:

يوفر التعلم عن بعد جدولة مرنة بحيث يمكن مشاهدة المحاضرات حيث يتم بثها أو متابعتها كمقاطع فيديو مسجلة في وقت لاحق بما يناسب الطالب ولا يمنع الطفل من السفر أو ممارسة الرياضة أو طالما أنه يجلب معه جهاز كمبيوتر محمول أو ذكي. يمكن استخدام الهاتف للدخول إلى اللعبة حتى يتمكن من استقبال حديثه في أي مكان.

5- الظروف الاقتصادية:

التعليم والفصول الدراسية عن بعد مناسبة للفقراء، حيث يمكن للعائلات توفير هاتف ذكي يمكن للأطفال من خلاله تبادل التعلم في أوقات مختلفة، بينما تتطلب المدارس رسومًا وإمدادات وزيًا رسميًا وطعامًا خاصًا.

كما أنها مناسبة للأثرياء لأنها تمنحهم الفرصة للتنقل بين المدارس المختلفة لأنواع مختلفة من العلوم.

6- المعلمين الأكفاء:

غالبًا ما ترسل الأسر ذات الدخل المنخفض أطفالها إلى مدارس أقل مع مدرسين ليس لديهم الخبرة والكفاءة والقدرة على التواصل مع الطلاب، بينما توفر الدورات عن بعد والدورات التدريبية الفرصة للاختيار بين مختلف المعلمين المؤهلين دون دفع رسوم عالية، ومجانية الوصول إلى الدورات التعليمية المجانية.

7- التغلب على المشكلات الاجتماعية:

تطوير الذات و8 محاور دورات تدريبية فيه

في المدارس التقليدية، حيث يتعرض الطلاب أحيانًا للضغط والتنمر من الأصدقاء، ويضيع المعلمون معظم وقتهم في الفصل في معالجة هذه المشكلات السلوكية، يوفر التعلم عن بعد بيئة مناسبة للتركيز على أهداف الطلاب الأساسية، وهي التعلم، ويمكنه التواصل الاجتماعي وتكوين صداقات في أوقات أخرى، مثل الحفلات والمناسبات. وجدول التمارين.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

أطفال

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

أطفال