حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

يلعب المتدرب في أسلوب التدريب الذاتي دورًا أكبر من أي متدرب آخر بأي طريقة أخرى لأنه سيتصرف نيابة عن المدرب في بعض الأدوار التنفيذية. من الأفضل والأكثر فاعلية للمتدربين هنا أن يكون لديهم خلفية في التدريب أو الدراسة الذاتية، حتى على المستوى السطحي والمبسط، حول الموضوع الذي سيتم تناوله.

السلوكيات التي اثرت في مهنة التدريب لعام 2021

يحتاج المتدرب هنا إلى مهارتين، الأولى تتعلق بالتدريب الذاتي حتى يتمكن من إدارة تدريبه وتحسينه، والثانية تتعلق بالمهارات التي يهدف إلى تعلمها واكتسابها من خلال نفسه. قطار.
قد يكون هناك متدرب لديه بعض أو كلتا هاتين المهارتين، أو قد يكون هناك متدرب لا يمتلك كلاهما، لذلك من الواضح سبب الاهتمام بتوجيه المدرب، حيث تتناول مادته التدريبية مستويات مختلفة من المهارات. الطلاب.
من أهم الإرشادات التي يمكن تقديمها للمتدربين الراغبين في التدريب الذاتي ما يلي:

• يجب على المتدرب التأكد من الحصول على المواد التدريبية الصحيحة والمناسبة من حيث المكونات والعناصر والحداثة وغيرها من الجوانب والمعايير لتقييم المواد التدريبية المعدة لأغراض التدريب الذاتي، مع ضمان توفير الأدوات المطلوبة قبل البدء في التدريب الذاتي. عملية التدريب، اتبع التعليمات الموجودة في المادة التدريبية.

• يجب أن يبدأ المتدرب بالتغطية الكافية للأهداف العاطفية والمعرفية لتجنب الانتكاسات والمحاولات الفاشلة قبل القفز مباشرة إلى تحقيق هدف المهارة.

السلوكيات التي اثرت في مهنة التدريب لعام 2021

• يجب على المتدرب وضع خطة تدريبية لنفسه يتم فيها تقسيم أهداف التدريب على مدى فترة زمنية.

• يجب أن يكون لدى المتدرب فهم جيد لكيفية تقييم الأداء وتقييمه، وتصحيح مساره وتقييمه وفقًا لإرشادات الضبط التي يجب أن تكون موجودة في المادة التدريبية.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

حمل حقيبة تدريبية مجانًا