حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

تعتبر اهداف التدريب من الامور الاساسية التي يسعى الشخص لتكوين عمل ناجح يمكن تقسيم اهداف التدريب إلى ثلاثة أنواع رئيسية:

الهدف الاول من اهداف التدريب

1. تغيير الاتجاه:

يشير إلى تغيير عقل المتدرب، أو تغيير وجهة نظره في الوظيفة، أو تقديره لتركيز العمل، أو تفضيله لأساليب العمل. كما أنها تعد المتدرب لمنظورات جديدة، أو ظروف عمل جديدة.

كيف يتغير الأداء المستهدف من التدريب في القرن 21؟

الهدف الثاني من اهداف التدريب

2. توفير المعرفة: تقادم أو نسيان المعرفة أو ظهور مجموعات جديدة من المعرفة والعلوم تبرر برنامجًا تدريبيًا يهدف إلى عرض أحدث التطورات العلمية، استنادًا إلى حقيقة أن معرفة الشيء أفضل من الجهل به على أساس التوسع وعي الفرد بالعاملين حتى يتمكنوا من الاستفادة من الطرق الموسعة يأخذون وظائفهم. قد تنشئ بعض الشركات برامج قراءة بين موظفيها للقراءة حول مواضيع مثل القيادة، ومجموعات العمل، والتواصل، والشخصية، والتخطيط، والتنظيم، واتخاذ القرار، وما إلى ذلك، في مجال العمل الذي يشاركون فيه، وذلك في المقام الأول لإفادة العمال. . لا يتعلق الأمر بالمهارات في المقام الأول لم يتم تصميم برامج التدريب المحددة ولكن الشائعة، والتي تعتمد على طرق الاستماع إلى المحاضرات أو المناقشات الجماعية أو حضور الندوات أو المؤتمرات، فقط لزيادة المعرفة أو النتائج العلمية في مجال معين.

مزايا استخدام اسلوب دراسة الحالة في التدريب والتعليم للقرن21

الهدف الثالث اهداف التدريب

3. تطوير المهارة: قد يحتاج المتعلم إلى مهارة معينة تشير إلى إمكانية استخدامها معرفة الممارسة بالعمل وحل المشكلات أو تطوير المشكلات بطريقة تطبيقية. البرامج التدريبية الهادفة إلى تحسين المهارات تركز على توضيح خطوات العمل تدريجياً وإضافة التفاصيل، وكذلك ما يجب القيام به وما لا يجب القيام به. يمكننا التفكير في هذا الهدف كواحد من أصعب الأهداف. لأنه يتطلب معرفة كاملة ومعرفة المجال ملموسة، ثم ترجمها إلى إجراءات وخطوات عمل ملموسة.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعتبر اهداف التدريب من الامور الاساسية التي يسعى الشخص لتكوين عمل ناجح

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

تعتبر اهداف التدريب من الامور الاساسية التي يسعى الشخص لتكوين عمل ناجح