حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.
حقيبتك أكبر موسوعة للحقائب التدريبية في الوطن العربي

لإبقاء الموظفين على اطلاع بأحدث النتائج من العلوم والبحث العلمي في مجال خبرتهم، أنشأت المنظمات والشركات قسمًا لتتبع تطور الموظفين وتلبية احتياجاتهم التدريبية للتميز في العمل. العمل، من خلال إلحاقهم ببرامج تدريبية تلبي احتياجاتهم حسب تخصصاتهم. وظيفتهم.

يتيح التدريب المستمر للموظف التعرض باستمرار للتطورات العلمية في مختلف المجالات التي تهمه ويساعده على تطوير نفسه في المجال الذي يعمل فيه. تنفق الشركات مئات الآلاف من الريالات أو الدولارات (في الدول الغربية) كل عام على تدريب الموظفين.

اللقاء الاول في المشغل التدريبي لعام 2021

يختلف تدريب الكبار عن تعليم الشباب، فخصائص الموظف الكبير تختلف عن تلك الخاصة بالشباب، لأنه يعمل في الوظيفة، ولديه مهارات ومعرفة وسلوك معين، بالإضافة إلى أنه يتعلم من خلال التطبيق و مشاركة. لذلك، من أجل تنفيذ برنامج تدريبي مناسب للموظف، يجب تحديد الاحتياجات بطريقة مخططة ومدروسة من أجل الحصول على أقصى استفادة منه. بداية تخطيط وتنظيم التدريب هو عملية تحديد الاحتياجات التدريبية وتتوج بتقييم لتحديد مدى جودة تلبية تلك الاحتياجات المحددة. لذلك، فإن تحديد الاحتياجات التدريبية هو الخطوة الأولى والأساسية في عملية التدريب.

تدريب الألفية الثالثة.. يقظـة العالم المتأخـــرة في القرن 21

تعتبر عملية تحديد الاحتياجات التدريبية عنصرًا رئيسيًا وهيكلية لصناعة التدريب، والتي تقوم عليها جميع ركائز عملية التدريب وتنمية الموارد البشرية. والتكاليف، بالإضافة إلى خوف الإدارة من بعض الارتباك والاختلالات النفسية والوظيفية التي قد تنشأ أثناء تحديد الاحتياجات التدريبية والأبحاث ذات الصلة.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

حمل حقيبة تدريبية مجانًا