حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

تعلم كل شئ عن أنواع التدريب المهني

لا يوجد ما هو أسوأ من العمل في مكان يُتوقع منك فيه القيام بشيء ما ولكنك لن تكون قادرًا على القيام بشيء ما ، لأنه يشبه مطالبة شخص ما بإكمال مهمة دون تدريبه بشكل صحيح على كيفية القيام بشيء ما ، سواء كان ذلك في شكل تدريب فردي أو دورات تدريبية شاملة ، يحتاج الموظفون دائمًا إلى التدريب والتعليم الإضافي حول أفضل السبل لإكمال عملهم والمساهمة في تحقيق أهداف الشركة ، كما أن تلقي التعليم المستمر يعني أيضًا أنهم دائمًا في طليعة الصناعة.

تعلم كل شئ عن أنواع التدريب المهني 1 تعلم كل شئ عن أنواع التدريب المهني

تعلم كل شئ عن أنواع التدريب المهني

أهم أنواع التدريب المهني

يجب على كل شركة تقديم 6 أنواع مختلفة من برامج التدريب المهني للموظفين ، ويمكن استضافتها عبر الإنترنت ، ولكن لماذا ترغب في استضافة تدريب الموظفين عبر الإنترنت ، لأنه يمكنك الوصول إلى عدد كبير من المتدربين ، وتوفير الوقت والمال لأنه يوجد لا يحتاج الأشخاص إلى إعداد مواعيد لتوفير التدريب لفترات زمنية مختلفة في كل تحديث جديد أو مجموعة من المواعيد الجديدة ، مع ضمان اتساق المعلومات على جميع المستويات ، بحيث يمكنك أن تطمئن إلى أن الجميع يمكنهم الوصول إلى نفس المعلومات والتدريب ، باستثناء بالإضافة إلى التدريب المجاني على مواقع متعددة في أوقات مختلفة ، يمكن أيضًا تتبع إتمام التدريب وتقييمه رقميًا ، مع تمكين الموظفين من الوصول بسهولة إلى المعلومات ، والحد من عدم اليقين والمعلومات الخاطئة والأخطاء.

تدريب التوجيه

يعد التدريب على متن الطائرة هو أكثر أنواع تدريب الموظفين شيوعًا. إنه حدث لمرة واحدة يرحب رسميًا بالموظفين الجدد ويقدمهم للشركة خلال الأسبوع الأول من العمل. غالبًا ما يرتبط التدريب بجميع الأدوار والأقسام في الشركة بأكملها . عادةً ما تجري أقسام الموارد البشرية تدريبات مستهدفة حول موضوعات التدريب. وتشمل هذه الموضوعات مهمة الشركة ورؤيتها وقيمها وثقافة الشركة والهيكل التنظيمي ومقدمة فريق القيادة والمستندات الإلزامية للموظفين الجدد ونظرة عامة على خطط المزايا والإجراءات الإدارية (مثل الكمبيوتر التسجيل ، التوسيع ، إعداد البريد يحتوي على بريد سياسة الشركة الرئيسية

الدورات التدريبية داخل مقر العمل

على عكس المفاهيم الخاطئة الشائعة ، فإن التدريب والإعداد هما في الواقع أنواع مختلفة من تدريب الموظفين ، في حين أن التدريب التعريفي هو دورة لمرة واحدة ويتم إرسال جدول أعمال مرجعي إلى الجميع في الشركة ، بينما التدريب أثناء العمل عبارة عن سلسلة من الأقسام- دورات محددة. في فترة زمنية أطول ، تم إنشاؤه بشكل استراتيجي لتمكين الموظفين الجدد من تولي وظائف جديدة بنجاح في أقصر وقت ممكن. من الناحية المثالية ، تبدأ الدورات التدريبية من اليوم الأول للعمل ويمكن أن تستمر طوال العام الأول حسب الحاجة ، ويتم إعدادها من قبل رئيس القسم ، ويتم التركيز على تحقيق أهداف القسم وربطها بالأهداف العامة للشركة. يجب أن تتناول الموضوعات احتياجات الموظفين وتزودهم بسهولة الوصول إلى المعلومات والمهارات التي يحتاجون إليها لإكمال عملهم بفعالية وتعظيم مشاركة الموظفين.

تدريب تنمية المهارات الفنية

بغض النظر عن المستوى الفني لموظفيك ، هناك دائمًا مجال للتحسين. تشمل المهارات الفنية الصعبة معرفة كيفية تحليل البيانات وكتابة المحتوى وإدارة الوسائط الاجتماعية والترميز والبرمجة وما إلى ذلك. يعد التدريب على المهارات الفنية جزءًا لا غنى عنه من تعليم الموظفين ، لأنه الطريقة الرئيسية للموظفين لفهم كيفية إكمال العمل بشكل صحيح. بالنسبة لأولئك الذين يعرفون بالفعل كيفية إكمال العمل ، نضمن أن لديهم المزيد من المعرفة للتعلم ، ويحتاج الموظفون إلى الاستمرار في التعلم بانتظام للتعرف على أحدث التطورات. يعد هذا محتوى تدريبًا رائعًا لتطوير المهارات الفنية ، ويمكن استخدامه كمصدر إلهام لمحتوى التدريب الخاص بك. إنه مركز تدريب يوفر حلولًا تعليمية متكاملة شاملة حول موضوعات تنمية مهارات المبيعات والإدارة ، بما في ذلك مقاطع الفيديو والبودكاست والتعلم عبر الإنترنت وحلول الدعم عبر الإنترنت.

تدريب تنمية المهارات اللينة

سلوك الموظفين مهم بنفس القدر ، وكذلك المعرفة التي يفهمونها ، وهذا هو سبب أهمية المهارات الشخصية للنمو ، والمهارات الشخصية هي سمات شخصية تمكّن الموظفين من التفاعل مع أشخاص آخرين في مكان العمل (بما في ذلك الزملاء والمديرون) وجدت أبحاث التفاعل الفعال والمتناغم أن الفجوات في المهارات الأساسية بين موظفي الشركة يمكن أن تؤثر على نجاح الشركة وتزيد من معدل دورانها. يعد التدريب على المهارات اللينة مفيدًا جدًا للموظفين الجدد والحاليين على جميع المستويات.إنه طريقة فعالة جدًا لبناء ثقافة فعالة ومحترمة وتعاونية ستؤثر في النهاية على النتيجة النهائية. تتضمن بعض الموضوعات التي يجب أن يغطيها التدريب على المهارات الشخصية: التركيز على الجوانب التالية: مهارات الاتصال ، ومهارات العرض ، ومهارات حل المشكلات ، وحل النزاعات ، والقيادة والذكاء العاطفي ، وإدارة الوقت ، والأخلاق ، والعمل الجماعي ، والقدرة على التكيف.

تدريب المنتجات والخدمات

يمكن استخدام التدريب على المنتج كإعداد للموظفين الجدد ، ويمكن أيضًا توفيره لأي موظف يحتاج إلى تحديث المنتجات والخدمات التي تقدمها المنظمة. ويمكن أيضًا استخدامه لتدريب الموظفين على المنتجات أو الخدمات أو الوظائف التي تم إطلاقها حديثًا ، بحيث يتم تحديثها دائمًا.

التدريب الإلزامي

اعتمادًا على موقع شركتك ومجال عملك ، قد يتم تطبيق بعض لوائح تدريب الموظفين وإعدادهم. على سبيل المثال ، غالبًا ما يحتاج موظفو القطاع العام إلى تلقي تدريبات ووجبات الصحة والسلامة المهنية ، وتطلب المنظمات التي لديها تراخيص من موظفيها الحصول على شهادة السلامة ، ولا يوجد تتطلب القوانين من الشركات العامة والشركات الخاصة تقديم دورات تدريبية للموظفين. عادة ما توفر الحكومة هذه التدريبات بنفسها ، وعادة ما يتم العثور عليها عبر الإنترنت في شكل شرائح ومقاطع فيديو ، ومن خلال الوصول إلى هذه التدريبات عبر الإنترنت ، يمكنك دمجها في موقع تدريب الموظفين عبر الإنترنت لدمج جميع التدريبات اللازمة في مركز واحد في. تتمتع الشركات التي تستثمر فيها بمستويات أعلى من المشاركة والرضا من أقرانها ، وهذا المستوى من المشاركة هو ضعف استراتيجيات الاحتفاظ وأدوات التطوير المهني لشركتك .
تعلم كل شئ عن أنواع التدريب المهني
تعلم كل شئ عن أنواع التدريب المهني

وفر الساعات الطويلة في إعداد حقيبتك التدريبية. قم بتحميل حقائبنا التدريبية الجاهزة المتكاملة التي تم تصميمها خصيصًا من قبل فريقنا الماهر من المعلمين في جميع أنحاء العالم.

قم بإجراء ورش عمل ممتازة في كل مرة باستخدام حقائبنا التدريبية المعده بطريقة احترافية مع جميع الملاحظات والنقاط التي تريدها لدورتك التدريبية.لا تقلق بشأن التكلفة والوقت والجهد من خلال مواد التدريب المعدة مسبقًا بأعلى المعايير.

قم بتعديل المواد التدريبية الخاصة بك بقدر ما تريد حيث اننا نقدم لك حقائب تدريبية مفتوحة المصدر. ركز على تقديم دورتك التدريبية واترك امررالمواد التدريبية لنا.

هدفنا الرئيسي هو تزويدك بحقائب تدريبية مميزة تليق بدورتك التدريبية حتى تتمكن من تقديم دوراتك وورش عملك بطريقة مثالية

تعلم كل شئ عن أنواع التدريب المهني 2 تعلم كل شئ عن أنواع التدريب المهني

تعلم كل شئ عن أنواع التدريب المهني

لماذا تختار مؤسسة حقيبتك لحقيبة دورتك التدريبية القادمة؟

تقدم مؤسسة حقيبتك حقائب تدريبية احترافية برونق خاص 

تتميز حقائبنا التدريبية بالمحتوى الفريد والمتميز الموثقة

فريق متكامل في إعداد وتصميم الحقائب التدريبية

حقق أفضل نتيجة لدورتك التدريبية القادمة

فحقائبنا التدريبية مميزة لانها

أساسيات الإدارة الحديثة                                                                        أساسيات الإدارة الحديثة

    مفتوحة المصدر وقابلة للتعديل                            وفق معايير المؤسسة العامة للتدريب المهنى   

               أساسيات الإدارة الحديثة                                                                         أساسيات الإدارة الحديثة

جاهزة للتسليم الفورى عبر البريد الكتروني                 اطبع عدد نسخ غير محدود كما ترغب! 

 النموذج المجاني لحقيبة تدريبية
نموذج مجاني من حقيبة تدريبية مقدم من مؤسسة حقيبتك للإطلاع

حمل النموذج الان

تعلم كل شئ عن أنواع التدريب المهني

اترك تعليقاً

حمل حقيبة تدريبية مجانًا

6 نقاط توضح أهمية التدريب والتطوير