حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

تعتمد نظرية التدريب، أو نظرية تطوير الموظفين وتطويرهم، على المكونات الأساسية، والتي تأتي على شكل خطوات، على النحو التالي:

خطوات التدريب للقرن 21

1. تحديد الاحتياجات التدريبية:

وهذا يعني تحديد المهارات التي يحتاج بعض الأفراد والإدارات إلى تحسينها، والتي تم تفصيلها في مجموعة من الأهداف التي يتعين تحقيقها في نهاية التدريب، وهي تغييرات في الاتجاهات، وزيادة المعرفة وتنمية المهارات في مجالات محددة من الشريط. .

2. تصميم برنامج التدريب:

وهذا يعني ترجمة الأهداف إلى موضوعات تدريبية (أو مواد ومحتوى تعليمي وتدريبي)، وتحديد الأساليب التي سيستخدمها المدربون لتوصيل موضوعات التدريب إلى المتعلمين (مثل المحاضرات والحالات والتمارين والمناقشات)، وتحديد الوسائل التدريبية (أو الوسائل المساعدة) (مثل الأقلام والسبورات)، وما إلى ذلك تصميم برنامج تدريبي يجب تحديد المدربين في البرنامج وتكلفة التدريب (أو الميزانية).

3. تنفيذ برنامج التدريب:

كيف يتغير الأداء المستهدف من التدريب في القرن 21؟

وتشمل هذه الأنشطة الهامة مثل تحديد الجدول الزمني لتنفيذ الخطة (من حيث الدورات، وفترات الراحة والأوقات)، وتحديد موقع التدريب (وترتيب وإعداد معداته)، وكذلك إجراءات المتابعة اليومية ل تنفيذ الخطة خطوة بخطوة.

4. تقييم كفاءة التدريب:

يتم ذلك من خلال تقييم أداء المتدربين أو تقييم آرائهم حول إجراءات البرنامج، ولا ينبغي أن ننسى أن تجميع نتائج التقييم في جميع المشاريع قد يعني أن المنظمة تحاول تقييم النشاط التدريبي بأكمله.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

حمل حقيبة تدريبية مجانًا