حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.
حقيبتك أكبر موسوعة للحقائب التدريبية في الوطن العربي

دورة تدريبية في تطوير الذات

مقدمة :

غالبًا ما نجد أشخاصًا يعانون من أمراض مزمنة مثل الاكتئاب أو السكري والتوتر والجلطات الدموية المختلفة، وإذا لاحظنا العوامل المشتركة في معظم هؤلاء الأشخاص، نجد شعورًا بعدم الثقة، ونظرة سلبية للأمور وسلبية الكلام الداخلي، كل ذلك منها تندرج تحت سوء الإدارة الذاتية.

إذا كنت ترغب في التواصل بشكل جيد مع الآخرين، والقبول من قبل المجتمع، وتحسين قدرتك المهنية، فعليك أولاً أن تنظر إلى الداخل وتتصالح مع نفسك، فأنت بحاجة إلى دورة تدريبية في تطوير الذات و مزيد من الاهتمام والمتابعة والمراقبة.

نظرًا للضغوط التي نواجهها في التعامل مع الناس وفي العمل ولكي نعيش حياة كريمة، فإن التنمية الذاتية هي الآن سبب مهم لوجودنا.

أهم النقاط في دورة تدريبية في تطوير الذات :

التغيير دورة تدريبية في تطوير الذات:

التغيير يبدأ من الداخل حتى نخرج. لا يستطيع الإنسان التواصل بشكل جيد مع الآخرين حتى يتواصل مع نفسه. في دورة تدريبية في تطوير الذات نتحدث عن أفكارنا ومعتقداتنا وما غرسنا في مصادر مختلفة كالإعلام والبيئة والأصدقاء وكيف كانت ناجحة وهذه المصادر تغيرت كثيرا المعتقدات وكيف نلاحظ أفكارنا ونتخلص من كل الميراث الخاطئ والمكسب.

يجب إدارة العواطف: لا تنخدع بالخطب والمحاضرات الرنانة التي تثير المشاعر، فلا جدوى من الاستماع إلى قصص الأشخاص الناجحين والتحدث عن الثقة بدون الأدوات، فنحن في طوفان من الحاجة الماسة لعقولنا لتشعر بها العديد من المصادر. ربما تكون قد سمعت قصصًا عن أشخاص ناجحين وأخذت دورات تدريبية من مدربين رائعين يمكن للحديث عن الثقة والتعامل مع الخجل أن يجعلك تشعر بالإحباط وتشعر بأنك ميؤوس منه، لكنك تحتاج إلى التدبير المنزلي والإدارة الذاتية حتى تتمكن من خوض المحادثة واكتشاف تأثيرها على الواقع.

تحكم في عقلك الواعي:

العقل الواعي هو عقل بسيط، لكنه خادم مساحات تخزين كبيرة مع العديد من الإنجازات والمشاعر الجيدة وبعض البرامج التي يمكن استخدامها بشكل جيد والتقدم وتطوير حياتك لتصبح أكثر منها جيد.

التعلّم ليس وليد اللحظة:

إذا كنت ترغب في تغيير واكتساب عادات جديدة مطلوبة في إدارة الذات، يجب أن تفهم العادات وآليات الاكتساب التقليدية، وكيفية مراقبة العادات الجيدة التي ترغب في اكتسابها حتى تتمكن من التعامل معها تلقائيًا لاحقًا. تتطلب العملية الكثير من الممارسة والتحسين، ويجب أن تفهم مراحل التعلم وكيفية برمجتها. العادة وكيف تحصل على المعلومات.

الإدراك له وجهين في دورة تدريبية في تطوير الذات:

عليك أن تميز بين التصورات الإيجابية والسلبية، وكيف تتعامل مع الظروف والإمكانيات، وكيف تتعامل مع الكلام السلبي بداخلك. الفارق بينهما بسيط والإدراك السلبي من أهم أسباب الكلام السلبي بداخلك والعيش دائمًا في وضع الضحية وإلقاء اللوم على الظروف والقدرات وغيرها، وأهم خطوة في إدارة الذات هي تقبل نفسك وتصالح معها، وتحمل المسؤولية عن أفعالك وما حققته، ولوم الآخرين لن ينجح، وركز على الحل بدلاً من السبب، وحاول دائمًا النظر إلى المشكلة بعين محايدة بعيدًا عن الموجود الأحزاب السياسية.

 ما تركّز فيه تحصل عليه في دورة تدريبية في تطوير الذات:

التركيز هو قانون مهم جدا لقانون اللاوعي ومن أهم أسباب الفشل عدم ثقة الفرد بنفسه وتأثيره على بعض المعتقدات والأفكار التي تبنتها عقولنا من خلال العديد من المصادر مثل الإعلام والمجتمع، المدارس والطريقة الخاطئة للتعليم والتدريب. من الضروري إعادة النظر في هذه الأفكار والتركيز على ما حققناه في الحياة، حتى عندما إنه صغير، ويمكن لعقولنا أن تكبر الصور بالتركيز البسيط، وكما يقول العلماء، العبقرية هي تركيز العقل.

ما كان في الإمكان أفضل مما كان:

6 من أفضل الدورات التدريبية في الإعلام والعلاقات العامة

لا فائدة من البكاء، فالأفعال السابقة هي الخيار الأفضل. يجب أن تكون هذه وجهة نظرك للماضي، ولا تتعامل مع الأشياء عاطفياً لأنك ستنهك حتماً مع الكثير من الحزن، وبدلاً من ذلك، يجب أن تنظر إلى الماضي وتجاربه كمصدر جيد لدفعك للقيام الأفضل لاكتساب الحكمة. الماضي كنز في قراراتك المستقبلية يعلمنا الكثير عن المستقبل. فكر في المشاعر السابقة كمدرسة، فهناك العديد من الدروس، لقد فشلنا في بعضها، ولكن لا تزال هناك فرصة لاكتساب الحكمة واتخاذ قرارات جيدة في المستقبل بناءً على مواقف وتجارب مماثلة.

لا يوجد شخص فاشل في كل شيء:

فقط لأن الشخص يفشل في التعلم التقليدي لا يعني أنه فشل في جميع المجالات. الذكاء متنوع، وغالبًا ما نجد أشخاصًا لا يستطيعون القراءة أو الكتابة ولكنهم ناجحون في مجالات أخرى مثل الأعمال التجارية أو ألعاب القوى. كل هذا يتوقف على وعيك لأن هناك العديد من الأبواب لكسب الرزق والإبداع ولكنك تحتاج إلى أساليب وعليك أن تبذل قصارى جهدك لاكتشافها. مجال أو وظيفة تستمتع بها ويمكن أن تكون مبدعًا فيها.

الأفكار والقيم والمعتقدات ليست مترادفات:

معرفة رأيك وفهم معنى القيم والمعتقدات هي الخطوة الأولى لممارسة التنمية البشرية بالشكل الصحيح والتعامل مع الناس باحتراف. أم لا والثاني بيننا وبين الآخرين.

توجد أهداف كثيرة غير قابلة للتحقيق في دورة تدريبية في تطوير الذات:

ليس كل هدف قابل للتحقيق.

إليك كيفية تصميم الحقيبة التدريبية الناجحة في القرن 21

أهم المواضيع في دورة تدريبية في تطوير الذات :

خاتمة :

الحاجة ماسة إلى التدريب، فالمنافسة العالمية، والقوى العاملة المتغيرة باستمرار، والأشكال الإدارية الجديدة، والتقنية الحديثة، كل ذلك وضع أعباء هائلة على عاتقنا، وأصبح التدريب سمة من سمات المؤسسات الحديثة التي تحرص على مواكبة كل تغيير. ستفشل المؤسسات والأفراد في تحقيق أهدافهم في النمو والازدهار في المستقبل. لا توجد قوة بشرية متطورة يمكنها التكيف مع التغيير.

أصبح حضور دورة تدريبية في تطوير الذات اليوم حاجة ملحة للأفراد والمؤسسات، حيث أن العالم يتغير ويتطور باستمرار، الأمر الذي يتطلب من الناس مواكبة العصر وتطوير أنفسهم من أجل الاستجابة الواعية لكل التغييرات والمشاكل والتحديات التي تطرأ. .

حان الوقت لكي يدرك الجميع فوائد دورة تدريبية في تطوير الذاتوأهميتها في تنمية وتطوير القدرات الوظيفية للفرد والمهارات الذاتية وتزويده بمختلف الخبرات والمهارات الفنية والإدارية والفنية لتغيير سلوكه ومهاراته. اتجاه أفضل.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

حمل حقيبة تدريبية مجانًا

دورة تدريبية في تطوير الذات