حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

التسويق الإلكتروني: يُعرف أيضًا باسم التسويق الرقمي أو التسويق عبر الإنترنت أو التسويق عبر الإنترنت، ويشمل جميع الأساليب والممارسات المرتبطة بعالم التسويق عبر الإنترنت. (الإنترنت): الاتصال عبر الإنترنت، وتحسين التجارة الإلكترونية.

أدوات التسويق الإلكتروني

كل ما تريد معرفته عن التسويق الإلكتروني وأنواعه الـ13 1 كل ما تريد معرفته عن التسويق الإلكتروني وأنواعه الـ13

المزايا والعيوب

يمكن لتقنية التسويق الإلكتروني تطوير العلاقة مع العميل إلى مستوى غير مسبوق: التفاعل المستمر ممكن الآن. إذا واجهت بعض المقاومة من بعض العملاء، ففكر في تدخل هذا النوع من التسويق والعكس صحيح، الذاتية السلبية. ومع ذلك، فإن استخدام تقنيات الإبلاغ الطوعي، مثل ملفات تعريف الاهتمامات، يزيد من قبول المستخدمين من بينهم وخاصة من يتردد على المواقع التجارية. يستخدم التسويق الإلكتروني للسماح للعملاء بالحصول على أقصى استفادة من المبيعات على موقع الويب وكسب ولاء العملاء. استخدام الوسائل الحديثة وفقًا للمتطلبات القانونية، والتي تتطلب من مشرفي المواقع المغادرة بموجب قانون حماية البيانات الصادر في 6 يناير يناير 1978 (المادة 34)، يحق للمستخدمين الوصول إلى البيانات وتصحيحها وتعديلها وحذفها. يجب أن يكون المستخدمون أيضًا قادرين على إيجاد طريقة للاتصال بمسؤول الموقع في جميع الأمور المتعلقة بهذه البيانات الشخصية، أو ممارسة حقوقهم بموجب قانون حماية البيانات. مراعاة بيئة الإنترنت الحالية لقد أصبح شائعًا جدًا وبسبب تطور التكنولوجيا وسرعة التصفح، أصبح من السهل الحصول على أي معلومات حول منتج أو خدمة على هذه الشبكة ومن الممكن الحصول على هذا النوع من البضائع والحصول عليه في وقت قصير جدًا وقت قصير، مما يسمح لأي مسوق بعبور الخط لبيع منتجاته، والوصول إلى منطقته، والدخول مع سلعته، حدود العالم، يضمن هذا أن السلعة أو الخدمة هي على الأقل أكثر شعبية. باختصار، يتيح التسويق الإلكتروني الحصول على السلع أو الخدمات بغض النظر عن الزمان أو المكان. يساعد التسويق الإلكتروني على فتح الطريق للجميع لتسويق سلعهم أو خبراتهم دون تمييز الشركات الكبيرة ذات رأس المال الأفراد الكبار أو الشركات الصغيرة ذات الموارد المحدودة. مقارنة بآليات التسويق التقليدية فإن آليات وطرق التسويق الإلكتروني تتميز بخصائص التكلفة المنخفضة وسهولة التنفيذ بالطبع لا ننسى إمكانية تعديل تكلفة التصميم والإعلان والإعلان عن المتجر الإلكتروني مجانًا أو مقابل رسوم. حسب الميزانية المحددة، على الرغم من أنه يبدو من الصعب تطبيق هذه الآلية على الأنشطة التجارية التقليدية. باستخدام تقنيات البرمجيات المتعلقة ببيئة التسويق الإلكتروني والعمليات الإعلانية في هذه البيئة الرقمية، يمكن ببساطة تقييم نجاح أي حملة إعلانية وقياسها وتحديد نقاط الضعف والقوة فيها. ويمكن أيضًا توجيهه لتحديد التوزيع التقسيم الجغرافي لهذه الأنشطة والأهداف الأخرى التي تبدو مراوغة باستخدام الوسائل التقليدية.

الفرق بين التسويق الإلكتروني والتقليدي

كل ما تريد معرفته عن التسويق الإلكتروني وأنواعه الـ13 2 كل ما تريد معرفته عن التسويق الإلكتروني وأنواعه الـ13

يتيح لك التسويق الإلكتروني رؤية العدد الدقيق للأشخاص الذين شاهدوا صفحتك في الوقت الفعلي باستخدام برنامج التحليلات الرقمية المتاح على منصات التسويق مثل Hubspot.

يمكنك أيضًا معرفة عدد الصفحات التي يزورونها، والأجهزة التي يستخدمونها، ومن أين أتوا، والعديد من بيانات التحليلات الأخرى. يمكن أن تساعدك هذه المعلومات في تحديد أولويات بعض القنوات التسويقية بناءً على عدد الأشخاص الذين يزورون موقع الويب الخاص بك منها.

على سبيل المثال، إذا كانت 10٪ من حركة المرور الخاصة بك تأتي من البحث العضوي، فيجب أن تفكر في تحسين نتائج محرك البحث (SEO) لزيادة هذه النسبة. في حالة التسويق التقليدي، قد يكون من الصعب معرفة عدد الأشخاص الذين يتفاعلون مع علامتك التجارية قبل الاتصال بمندوب المبيعات أو إجراء عملية شراء.

ولكن مع التسويق الإلكتروني، يمكنك فهم اتجاهات وأنماط سلوك العملاء قبل أن يصلوا إلى المراحل النهائية من رحلة الشراء الخاصة بهم. بمعنى آخر، يتيح لك التسويق الإلكتروني اتخاذ القرارات بناءً على البيانات والمعلومات حول كيفية جذب العملاء إلى موقع الويب الخاص بك

أنواع التسويق الإلكتروني

كل ما تريد معرفته عن التسويق الإلكتروني وأنواعه الـ13 3 كل ما تريد معرفته عن التسويق الإلكتروني وأنواعه الـ13

أصبح التسويق الإلكتروني من أهم الضروريات في حياة الوكالات والمصانع والشركات التجارية في المجتمعات المحلية والعالمية، حيث يتصل مئات الملايين من الأشخاص من جميع أنحاء العالم بالإنترنت يوميًا، ومن هذا المنظور وحده، فإن أصبح الإنترنت من القنوات التسويقية الضخمة، وأصبح التسويق الإلكتروني أفضل أداة. فتح أسواق جديدة للشركات للاستفادة من هذه الفرصة لتحويل الإنترنت إلى سوق مفتوح محليًا ودوليًا، مع جمهور متنوع للترويج للسلع والخدمات وتحقيق أهداف رجال الأعمال والشركات من خلال خطة التسويق الإلكتروني لتحقيق أعلى ربح إرجاع.

كل ما تريد معرفته عن التسويق الإلكتروني وأنواعه الـ13 4 كل ما تريد معرفته عن التسويق الإلكتروني وأنواعه الـ13
  1. التسويق الإلكتروني من خلال مواقع إعلانية مجانية على الإنترنت.
  2. التسويق الإلكتروني عبر تطبيق الهاتف الذكي.
  3. التسويق الالكتروني من خلال المنتديات العامة والمهنية.
  4. التسويق الإلكتروني من خلال مواقع الويب الخاصة بالأدلة والفهرسة.
  5. التسويق الإلكتروني عن طريق صفحات الموقع.
  6. التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  7. التسويق الالكتروني من خلال مواقع الفيديو.
  8. التسويق الإلكتروني بالضغط على الإعلانات في محركات البحث.
  9. التسويق الالكتروني بالضغط على الاعلانات في مواقع التواصل الاجتماعي.
  10. التسويق عبر البريد الإلكتروني من خلال حملات البريد الإلكتروني.
  11. تسويق الكتروني بنرات من خلال مواقع اعلانية مدفوعة.
  12. التسويق الإلكتروني عن طريق المدونات.
  13. التسويق الإعلامي الإلكتروني في المجلات والصحف.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

حمل حقيبة تدريبية مجانًا

التسويق الإلكتروني