حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

يرتبط تطوير التدريب الذاتي ارتباطًا وثيقًا بالتقنية الحديثة، لأن التدريب الذاتي لم يعد مرتبطًا فقط بتلقي المتدرب للمعلومات والتدريب الذاتي بطريقة يمكن قراءتها، بل يمتد إلى التطوير المستمر على نطاق واسع للتكنولوجيا الحديثة. وتسريع الطريق، أصبح من محبي التدريب الذاتي الآن شكلًا ممتعًا من التدريب والتطوير الذاتي. ليس ليس من المبالغة القول إن التكنولوجيا الحديثة كان لها تأثير كبير على التطور الشخصي، مع منحنى معنى لا يمكن تجاهله من حيث التعلم الذاتي والتدريب الذاتي. استخدام مختلف المواد التدريبية والأقراص المدمجة والإنترنت والشبكات الاجتماعية والمواقع الإلكترونية ومقاطع الفيديو المختلفة وهي متاحة الآن أيضًا للتدريب الذاتي على مواقع الويب المجهزة جيدًا. وطالما أن التدريب الذاتي في هذه الصورة الفريدة يتطور مع التكنولوجيا الحديثة، يصبح من المهم أن يكون لدى المتدربين حد أدنى مقبول من المهارات للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة، خاصة تلك المتعلقة بالحواسيب وشبكات الإنترنت، بل وحتى الضرورية.

كيف أثرت التقنية الحديثة على التدريب الذاتي للعام 2022

جلبت لنا التكنولوجيا الحديثة تطورات جديدة، ولا أستطيع أن أقولها كثيرًا كل يوم، ربما تكون الأمثلة التي توفرها هذه التقنيات الحديثة في التدريب الذاتي هي التالية:

• يستخدم بعض الأطباء برامج الكمبيوتر لتدريب أشجار المشاكل على فحص المرضى وصياغة الخيارات الممكنة والأدوية المقترحة.

• هناك برامج إلكترونية متنوعة في السوق وعلى الإنترنت لتعلم اللغات المختلفة لتعلم كتابة ونطق الكلمات والجمل بلغات مختلفة. على سبيل المثال، ما يمكننا العثور عليه على موقع Google على الويب يشتمل رابط “الترجمة” على لغات بين عشرات اللغات المختلفة، وبعضها تهجئة ونطق.

• تستخدم النساء وعشاق الطهي مجموعة متنوعة من المواقع الإلكترونية للتعرف على الطرق التفصيلية المكتوبة والموضحة للمأكولات المختلفة في كل بلد تقريبًا وكل لغة في العالم.

التدريب في عصر المعرفة ... الاهتمام بالإنسان أولاً للقرن ال 21

• منذ بعض الوقت، تستخدم أكاديميات الطيران أجهزة المحاكاة لتدريب الطيارين المبتدئين لتجنب أخطاء الطيران في ساعاتهم القليلة الأولى.

• تقدم مواقع المتحمسين للتدريب الذاتي العديد من الميزات التي لم تكن متوفرة سابقًا في مواد التدريب الذاتي التي تمت كتابتها تقليديًا على الورق، حيث تتيح هذه المواقع للمتدربين تحديث المواد التدريبية وخبرات الأشخاص مثل تجارب التدريب بشكل مستمر.

• يستخدم الطلاب والمتعلمون من مختلف اللغات برامج كمبيوتر متخصصة لإجراء اختبارات اللغة على مستوى دولي معترف به قبل إجراء اختبار يحتمل أن يكون مكلفًا على وجه اليقين.

• يمكن الآن ترجمة البرامج والمواقع الإلكترونية من وإلى جميع اللغات تقريبًا، بحيث لا يواجه الطلاب الذين يرغبون في تعليم أنفسهم وكتابة مواد تدريبية مناسبة على جهاز كمبيوتر أو موقع ويب أي صعوبات لغوية.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

حمل حقيبة تدريبية مجانًا