حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.


مقدمة: انتشرت العديد من الدورات التدريبية في برامج التصميم الجرافيكي بسبب الاهتمام القوي بمجال التصميم هذا، حيث برزت أهميته في جميع مجالات تسويق البضائع، ومن خلال نشر ثقافة معينة لمنتج ما، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تغيير ما يعتقده بعض الناس والتأثير عليهم، من خلال التصميم الجرافيكي تعتمد عليها الرسومات والأشكال، فلكي تصبح مصمم جرافيك يجب أن تمر بعدة مراحل، في هذه المقالة سنناقش أهم الدورات التدريبية في هذا المجال، حيث أن العديد من الدورات المجانية منتشرة بالفعل على الموقع.

10 دورات فنية في برامج التصميم الجرافيكي

ما هو التصميم الجرافيكي :

يُعرَّف التصميم الجرافيكي بأنه طريقة لنقل فكرة أو رسالة معينة. العمل في مجال التصميم الجرافيكي ممتع، المصممون يتابعون الرسومات والأشكال والصور والخطوط وما إلى ذلك، ولكنه يأخذ الكثير من الوقت والصبر ويتعارض مع ذوق المصمم ونظرته الفنية، ولكن الدخل المادي في هذا المجال هذا العمل مرضٍ نظرًا لأهميته الحالية في تسويق منتج أو خدمة لقطاع أعمال معين.

أهم البرامج في التصميم الجرافيكي:

1- كورس أكاديمية الدراين :

وهي من أهم الدورات التدريبية في مجال التصميم الجرافيكي وهذه الدورة عبارة عن مجموعة من الفيديوهات. تشرح مقاطع الفيديو هذه جميع المعلومات المتعلقة بالمجال وتذكر أهم الأعمال الإجرائية التي يحتاج المصمم إلى تعلمها وكيفية استخدامها في عمله.

2- كورس وقف أون لاين :

تعتبر هذه الدورة من أكثر الدورات تميزًا في مجال التصميم الجرافيكي. تحتوي هذه الدورة على مقاطع فيديو تعليمية تشرح مراحل التصميم المختلفة للمشاركين وكيفية إتقانها. مقاطع الفيديو ليست طويلة حتى لا يشعر المتدربون بالملل والتعب حيث لا تزيد مدتها في العادة عن سبع ساعات.

3- كورس كيف تصنع الصورة :

كما أنها من أهم الدورات التدريبية لأنه من خلال هذه الدورة التدريبية يمكن للمتعلم أن يصمم العديد من الصور في مرحلة واضحة، ويتأكد المتعلم من عدم ارتكاب أي أخطاء ويجعل المتعلم يفهم كل ما يحتاجه لنجاح الصورة. كما أراد المصمم.

4- كورس فن التايبوجرافي :

تتميز هذه الدورة بقدرة المدربين على تصميم مقاطع الفيديو والصور الرسومية، والمتعلمين على دمج الصور مع مقاطع الفيديو، والعديد من الأشياء المهمة الأخرى التي يحتاجها أي مصمم في مجال تصميم الجرافيك.

5- كورس تصميم جرافيك :

وهي من أهم الدورات التدريبية، حيث تتميز هذه الدورة بقدرة الطلاب على تعلم جميع العناصر المعيارية والتقنية المطلوبة للتصميم الجرافيكي، بالإضافة إلى تعليم الطلاب الجرافيك، مما يمكن أن يكون عونا كبيرا للمصممين في صنع الجمال. وقطعة جذابة.

6- دورة الفوتوشوب :

تعتبر من أهم وأقدم الدورات في مجال التصميم، ولها شهرة كبيرة بين جميع المصممين المهمين في العالم، وهناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم أفضل الدورات التدريبية، وأهمها هي: Adobe Learning Resources and Tutorials، Tuts، Photoshop Cafe، Digital Tutorers، بعد الانتهاء من هذه الدورة، سيصبح الطلاب ماهرين في هذا المجال صمم من خلال الجمع بين الصور والنصوص والرسومات المختلفة، واختيار الألوان والقدرة على التعديل، وبلغت ذروتها في تصميم جيد التصميم.

7- دورة الستريتر :

كما أنه من أبرز المشاريع في التصميم الجرافيكي، حيث يمكّن المتدربين من التحكم في حجم التصميم دون المساس بدقته أو تشويه حوافه. هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم العديد من الدورات التدريبية لهذا المشروع، من أهمها: Linda و Udemy.

8- دورة إن ديزاين :

يكتسب المتدربون مهارات في طباعة مجموعة متنوعة من مجالات النشر: الصحف والكتب والمجلات والكتيبات وما إلى ذلك.

9- دورة افتر افكتس (after effects cc ) :

يعتبر من أهم البرامج التي تتيح للطلاب اكتساب مهارات في مجال الأفلام، مثل إنتاج الفيديو الرقمي، والرسوم المتحركة، والمؤثرات الصوتية والمرئية، والأفلام، والإعلان، إلخ.

10- دورة بريميير :

يختص هذا البرنامج في مجال تحرير الفيديو، من خلال الوصول إلى أي جزء من الفيديو وإجراء تعديلات مختلفة مثل قص أو تغيير الصوت أو إضافة مؤثرات بين أجزاء الفيديو حسب رغبة المصمم.

10 دورات فنية في برامج التصميم الجرافيكي

شروط نجاح التصميم الجرافيكي :

1- يجب أن يكون للتصميم فكرة وهدف واضحان يمكن للمصمم من خلاله الوصول إلى الناس. 2- يجب أن يكون هناك نص مكتوب يشرح فكرة التصميم أكثر. 3- وجود الصور في التصميم مهم جدا حيث أن هذا يدل بشكل أكبر على أهداف المصمم. 4 ألوان مهمة أيضًا لأنها تلعب دورًا مهمًا في جذب الناس إلى التصميم، يجب أن تكون كذلك يناسب اللون أفكار المصمم وأهدافه، لأننا نعلم أن لكل لون معنى محدد وغرضًا محددًا، ويجب أن يكون للمصمم رؤية جيدة له.

نستنتج مما سبق :

في مجال التصميم الجرافيكي لا داعي للالتحاق بالجامعة ولكن تقوم ببعض الدورات التدريبية في بعض المؤسسات أو من خلال الإنترنت فهذا يكفي لإشباع رغبتك في تعلم التصميم الجرافيكي والذي انتشر كثيرا وانتشر أصبح وسيلة للناس ليكونوا قادرين على استخدام الجاذبية، من أهم مجالات التعبير عن المنتجات بأسلوب راق ومهني خدمات متنوعة ذات استخدامات مختلفة في الإعلام، والإعلان، والبناء، والأثاث، إلخ.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى