حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.
حقيبتك أكبر موسوعة للحقائب التدريبية في الوطن العربي

شهادة محترف إدارة المشاريع (PMP) هي واحدة من أكثر الأهداف المرغوبة لمديري المشاريع. يمنح معهد إدارة المشاريع (PMI) هذه الشهادة لمديري المشاريع الذين يستوفون المعايير التي وضعها المعهد. تتمثل إحدى مزايا دورة PMP في أنها تزود مديري المشاريع ليكونوا قادة فعالين في أعمالهم تغطي مؤسساتهم مجموعة واسعة من الصناعات والمجالات.

يوفر التسجيل في برنامج PMP فرصًا رائعة ليس فقط لأصحاب العمل، ولكن أيضًا للموظفين. على سبيل المثال، يمكن لأولئك الذين يلتحقون ببرنامج PMP الاستفادة من فرص عمل أفضل ورواتب أعلى وإمكانية تحقيق أرباح طويلة الأجل.

شهادة إدارة المشاريع الاحترافية PMP

تتوفر دورة PMP في جميع البلدان تقريبًا وتتمثل فائدة الشهادة الاحترافية PMP في أنها معترف بها عالميًا. مع شهادة PMP، يمكنك العمل في أي صناعة تقريبًا وفي أي مكان.

تقدم شهادة PMP العديد من الفوائد للموظفين وأصحاب العمل. يمكن للمنظمات التي لديها مديري مشاريع معتمدين من PMP ضمان تسليم المشاريع في الوقت المحدد، وفي حدود الميزانية، وتلبية جميع أهداف المشروع. من ناحية أخرى، يمكن للموظفين التمتع برواتب أعلى والمزيد من فرص العمل.

تشير شهادة محترف إدارة المشاريع (PMP) إلى أنك جزء من مجموعة معترف بها عالميًا من مديري المشاريع المتميزين. كما يوضح أن لديك المهارات والمعرفة اللازمة لتلبية متطلبات أي مشروع.

10 أسباب تدفعك للحصول على شهادة محترف إدارة المشاريع في2020! 1 10 أسباب تدفعك للحصول على شهادة محترف إدارة المشاريع في2020!

10 أسباب تدفعك للحصول على شهادة PMP لكي تصبح محترف :

تساعدك دورة PMP على الاستفادة من الفوائد العديدة لتصبح مدير مشروع معتمدًا. ولكن إذا كنت لا تزال تحاول تحديد ما إذا كان العمل من أجل أن تصبح مدير مشروع هو الخيار الأفضل بالنسبة لك، فإليك 10 أسباب تجعلك تحصل على شهادة PMP الخاصة بك.

الحصول على فرصة أفضل

يُظهر الحصول على شهادة PMP أنك متفوق على العديد من الأشخاص الآخرين في هذا المجال. هذه الشهادة معترف بها عالميًا وتمنحك ميزة كبيرة على المرشحين الآخرين. بالطبع، فإن الحصول على هذه الشهادة يعني أيضًا أنه يحق لك الحصول على تعويض أفضل. المنظمات التي تبحث عن مدير برنامج معتمد PMP إنهم على استعداد لدفع أجور أعلى لأنهم يفهمون القيمة التي يجلبها مدير برنامج معتمد من PMP.

بناء مصداقيتك

تمنحك شهادة محترف إدارة المشاريع (PMP) ميزة قوية على المرشحين الآخرين. عند البحث عن وظيفة، فإن الحصول على شهادة PMP يخبر أصحاب العمل أن لديك المهارات اللازمة للوظيفة. قد يكون هذا إضافة رائعة إلى سيرتك الذاتية وطبيعة عملك. للحصول على شهادة PMP، يجب أن يكون لديك معرفة عملية بإرشادات PMBOK®.

فتح فرص عمل جديدة

مع تزايد الطلب على مديري المشاريع المعتمدين في إدارة المشاريع (PMP) والعدد المحدود من المرشحين المؤهلين، يمكنك الاستفادة من فرص عمل أفضل بعد الحصول على شهادة محترف إدارة المشاريع (PMP). يتيح لك هذا التقدم بطلب للحصول على فرص عمل حيث يتم تقدير حاملي PMP بدرجة عالية من قبل العديد من الصناعات كل مجال. سيكون المرشحون الحاصلون على شهادة PMP دائمًا على رأس قائمة طلبات أي قسم توظيف عند تعيين مدير برنامج.

الحصول على المزيد من المشاريع الكبيرة

يمكن لمديري المشاريع الذين يبحثون عن مشاريع أكثر صعوبة الاستفادة من العديد من الفرص بعد الحصول على شهادة PMP الخاصة بهم. كما تتطلب المشاريع الكبيرة والصعبة فئة خاصة من مديري المشاريع. هذا ينطبق بشكل خاص على المشاريع المعقدة التي تتطلب مهارات معتمدة من PMP.

تعدك دورات PMP لفرص عمل أكثر إثارة. تمنحك هذه الشهادة أيضًا الفرصة لإظهار مهاراتك في المشاريع التي تتطلب قدرًا أكبر من المساءلة والاحتراف. إذا كنت تشعر أن وظيفتك الحالية أصبحت أكثر سهولة وتريد تحديًا جديدًا، فإن شهادة PMP هي أفضل طريقة للانضمام إلى برنامج أكثر صعوبة.

أمان وظيفي أفضل

من خلال الحصول على شهادة PMP الاحترافية في إدارة المشاريع، تزداد فرصك في الحصول على وظيفة كمدير مشروع، حيث أن الطلب على هذا المنصب مرتفع والعرض محدود، لذلك يمكنك التأكد من أن وظيفتك ستكون آمنة لسنوات قادمة . التدريب والتعليم المستمر هما عاملان رئيسيان في الحفاظ على الميزة التنافسية مكان العمل. يضمن تدريب PMP أن مهاراتك ومعرفتك مطلوبة دائمًا.

مع أهمية التكنولوجيا والوظائف المفقودة بسبب هذه التغييرات، يمكن أن تكون شهادة PMP هي الحل لإبقائك في الوظيفة.

تأسيس ثقافة ناجحة للشركة

مع وجود مدير مشروع معتمد من PMP، يمكن للمؤسسات الحفاظ على أمن وسلامة أعمالها. تدرك الشركات الناجحة أهمية إدارة المشاريع في عملياتها اليومية. من خلال دمج إدارة المشروع في رؤيتهم وثقافتهم، يمكنهم ضمان توافق جميع المشاريع مع أهدافهم.

مدير مشروع معترف به عالميًا

في عام 2007، حصلت صناعة إدارة المشاريع الدولية على شهادة ISO / IEC 17024 الاحترافي في إدارة المشاريع (PMP). هذا يعني أن المحترفين الحاصلين على شهادة PMP هم متخصصون في إدارة المشاريع ومعترف بهم في جميع أنحاء العالم. يمكن أن تكون هذه الشهادة إضافة قوية لسيرتهم الذاتية وتجربتهم العمل، مما يجعلهم أكثر مديري المشاريع رواجًا في العالم.

إضافة قيمة استثنائية لأي منظمة

يعد امتلاك مدير مشروع معتمد من PMP موردًا لا يقدر بثمن لأي مؤسسة. يضمن وجود هؤلاء المحترفين تسليم جميع المشاريع في الوقت المحدد وفي حدود الميزانية. يمنحك مدير المشروع المعتمد من PMP راحة البال التي تدار من قبل جميع المشاريع من قبل أشخاص لديهم مهارات كافية.

كما يتم تدريب مديري المشاريع الحاصلين على شهادة PMP في إدارة المخاطر. يمكنهم تحديد المخاطر المحتملة في الوقت المناسب ووضع الحلول. هذا يحمي المنظمة من الخسائر المالية ويضمن تنفيذ جميع العمليات بكفاءة.

تحسين شبكة العلاقات المهنية الخاصة بك

بصفتك شخصًا معتمدًا من PMP، يحق لك أن تكون عضوًا في المهنيين البارزين في هذا المجال. كما يمنحك الفرصة للعمل والتواصل مع أفراد مشابهين متخصصين بدرجة عالية في مجال إدارة المشاريع. تساعد إقامة علاقات جديدة على فتح الأبواب أمام فرص عمل جديدة حول العالم. شبكة العلاقات استراتيجية تسويقية مهمة، في هذه الحالة، إنها طريقة رائعة لتسويق مهاراتك لأصحاب العمل الجدد.

ضمان جهوزية منظمتك لأي تغيير

يمكن لمديري المشاريع الحاصلين على شهادة PMP الاستجابة بسرعة لتغيرات السوق لأنهم جيدون جدًا في تحديد ظهور منافسين جدد أو تطوير عمليات تجارية جديدة. هذا يضمن أن مؤسستك مستعدة دائمًا لأي تغييرات. يوفر تدريب PMP أيضًا المهارات والمعرفة لتمكين مديري المشاريع من الاستجابة لظروف السوق المتغيرة هذه.

إدارة المشاريع الاحترافية PMP (ملخص)

توفر شهادة محترف إدارة المشاريع (PMP) لمديري المشاريع فرصًا ممتازة للتقدم في حياتهم المهنية. إنه يمنح الموظفين الفرصة لتطوير مجموعات مهارات فريدة، وهو أمر مرحب به في أي مؤسسة. تسمح هذه الشهادة المعترف بها عالميًا أيضًا لمديري المشاريع بمتابعة فرص العمل في مجموعة متنوعة من المجالات.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

حمل حقيبة تدريبية مجانًا

إدارة مشاريع