حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

دورات تدريبية في التصميم الجرافيكي 

مقدمة: انتشرت العديد من الدورات التدريبية في مجال التصميم الجرافيكي بسبب الاهتمام الكبير بمجال التصميم هذا حيث برزت أهميته في جميع مجالات تسويق البضائع ومن خلال نشر ثقافة معينة لمنتج ما يمكن أن يغير بعض الناس الأفكار والتأثير عليها، التصميم الجرافيكي يلفت الانتباه فيا تعتمد عليها الرسومات والأشكال، فلكي تصبح مصمم جرافيك يجب أن تمر بعدة مراحل، في هذه المقالة سنناقش أهم الدورات التدريبية في هذا المجال، حيث أن العديد من الدورات المجانية منتشرة بالفعل على الموقع.

ما هو التصميم الجرافيكي :

10 من أهم الدورات التدريبية في التصميم الجرافيكي

يُعرَّف التصميم الجرافيكي بأنه طريقة لنقل فكرة أو رسالة معينة. العمل في مجال التصميم الجرافيكي ممتع، المصممون يتابعون الرسومات والأشكال والصور والخطوط وما إلى ذلك، لكن هذا يتطلب الكثير من الوقت والصبر ويتعارض مع ذوق المصمم ونظرته الفنية، ولكن الدخل المادي للمجال هذا العمل مرضٍ نظرًا لأهميته الحالية في تسويق منتج أو خدمة لقطاع أعمال معين.

مراحل تصميم الجرافيكي :

1- المرحلة الأولى: معرفة واسعة بتصميم الجرافيك:

في البداية، يجب على المتدرب الاطلاع على التصاميم المستخدمة على نطاق واسع بالفعل في العديد من المواقع، لأن هذا سيخلق له الكثير من الأفكار والإبداع.

2- المرحلة الثانية: إتقان مهارات الرسم، بدءًا من الأساسيات، وهناك العديد من الدورات لمساعدة الطلاب كثيرًا، ومنها:

▪ دورة الرسم النهائية – مبتدئ إلى متقدم: رسومات أساسية:

الحاسوب و 6 دورات تدريبية

3- المرحلة الثالثة: تعلم قواعد التصميم الجرافيكي:

في هذه الخطوة يتجه المتدرب إلى المهنة حيث يكتسب مهارات في كيفية اختيار اللون المناسب لكل تصميم وكيفية الطباعة وقواعد أخرى. هناك دورات تدريبية مهمة للغاية في هذا المجال بما في ذلك: نظرية تصميم الرسومات الكاملة للمبتدئين أساسيات التصميم الجرافيكي

4- المرحلة الرابعة : تجربة المستخدم :

إنه مصمم للسماح للمستخدم بتجربة سلوكه وذوقه لتصميم معين لمنتج أو خدمة، ويقدم موقع EDX أحد أهم الدورات التدريبية في هذا المجال. 5- الخطوة 5: اختر اللون:

اختيار اللون من الأشياء المهمة، أي ليس عشوائياً، لأن لكل لون معنى محدد ويختلف من شخص لآخر، لذلك يجب على المصممين توخي الحذر عند اختيار اللون المناسب.

أهم موقع يقدم دورات تدريبية في مجال اختيار الألوان: COLORLOVERS ▪ COLORHEXA

6- الخطوة 6: نصائح لاختيار الخط الأساسي:

هذا مرتبط بنوع الخط والحجم وتباعد الأسطر وما إلى ذلك. هذه أعمال فنية وليست مهمة سهلة. يوجد العديد من الدورات التدريبية في هذا المجال من أهمها: ▪ DaFont ▪ FontSquirrel ▪ Google Fonts

أهم الدورات التدريبية في التصميم الجرافيكي:

(CMI) معهد الإدارة المعتمد

1- كورس أكاديمية الدراين :

وهي من أهم الدورات التدريبية في مجال التصميم الجرافيكي وهذه الدورة عبارة عن مجموعة من الفيديوهات. تشرح مقاطع الفيديو هذه جميع المعلومات المتعلقة بالمجال وتذكر أهم الأعمال الإجرائية التي يحتاج المصمم إلى تعلمها وكيفية استخدامها في عمله.

2- كورس وقف أون لاين :

تعتبر هذه الدورة من أبرز الدورات في مجال التصميم الجرافيكي. تحتوي هذه الدورة على مقاطع فيديو تعليمية تشرح مراحل التصميم المختلفة للمشاركين وكيفية إتقانها. مقاطع الفيديو ليست طويلة حتى لا يشعر المتدربون بالملل والتعب حيث لا تزيد مدتها في العادة عن سبع ساعات.

3- كورس كيف تصنع الصورة :

كما أنها من أهم الدورات التدريبية لأنه مع هذه الدورة التدريبية يمكن للمتعلم تصميم العديد من الصور في مرحلة واضحة، بهذه الصور يضمن المتعلم عدم ارتكاب أي أخطاء ويجعل المتعلم على دراية بنجاح الصور كل شيء المطلوب هو بالضبط ما أراده المصمم.

4- كورس فن التايبوجرافي :

تتميز هذه الدورة بقدرة المدربين على تصميم مقاطع الفيديو والصور الرسومية، والمتعلمين على دمج الصور مع مقاطع الفيديو، والعديد من الأشياء المهمة الأخرى التي يحتاجها أي مصمم في مجال تصميم الجرافيك.

5- كورس تصميم جرافيك :

وهي من أهم الدورات التدريبية، حيث تتميز هذه الدورة بقدرة الطلاب على تعلم جميع العناصر المعيارية والتقنية المطلوبة للتصميم الجرافيكي، بالإضافة إلى تعليم الطلاب الجرافيك، مما يمكن أن يكون عونا كبيرا للمصممين في صنع الجمال. وقطعة جذابة.

6- دورة الفوتوشوب :

تعتبر من أهم وأقدم الدورات في مجال التصميم، ولها شهرة كبيرة بين جميع المصممين المهمين في العالم، وهناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم أفضل الدورات التدريبية، وأهمها هي: Adobe Learning Resources and Tutorials، Tuts، Photoshop Cafe، Digital Tutor، عند الانتهاء من هذه الدورة سيصبح الطلاب ماهرين في هذا المجال صمم من خلال الجمع بين الصور والنصوص والرسومات المختلفة، واختيار الألوان والقدرة على التعديل، وبلغت ذروتها في تصميم جيد التصميم.

7- دورة الستريتر :

كما أنه من أبرز المشاريع في التصميم الجرافيكي، حيث يمكّن المتدربين من التحكم في حجم التصميم دون المساس بدقته أو تشويه حوافه. هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم العديد من الدورات التدريبية لهذا المشروع، من أهمها: Linda و Udemy.

8- دورة إن ديزاين :

يكتسب المتدربون مهارات في طباعة مجموعة متنوعة من مجالات النشر: الصحف والكتب والمجلات والكتيبات وما إلى ذلك.

9- دورة افتر افكتس (after effects cc ) :

يعتبر من أهم البرامج التي تتيح للطلاب اكتساب مهارات في مجال الأفلام، مثل إنتاج الفيديو الرقمي، والرسوم المتحركة، والمؤثرات الصوتية والمرئية، والأفلام، والإعلان، إلخ.

10- دورة بريميير :

هذا البرنامج مخصص لمجال تحرير الفيديو، من خلال الوصول إلى أي جزء من الفيديو وإجراء تعديلات مختلفة مثل القص أو تغيير الصوت أو إضافة تأثيرات بين أجزاء الفيديو بما يتناسب مع رغبات المصمم.

الحاسوب و 6 دورات تدريبية

تواصل معنا عبر
فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

حمل حقيبة تدريبية مجانًا

دورات تدريبية في الجرافيك ديزاين