حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.
حقيبتك أكبر موسوعة للحقائب التدريبية في الوطن العربي

يبحث العديد من الباحثين عن عمل والموظفين وحتى الخريجين الجدد عن دورات تدريبية في الموارد البشرية حيث أصبح هذا العلم حاسمًا في عالم العمل والتوظيف وأصبح موضوعًا متعدد التخصصات، مما يجعله من أولويات الاتصال والتواصل. الشهرة، حيث تحصل على دورات تدريبية في الموارد البشرية إنه يعزز مكانة العمل، بل ويصبح مهنة بحد ذاتها، وهي بالفعل مهنة مهمة للغاية في جميع الشركات المعاصرة.

ما هي الموارد البشرية :

تُعرَّف الموارد البشرية بأنها العلم الذي يدرس تقسيم مهام الموظفين، وتقسيم قدرات الشركة، ويضع كل موظف في منصبه وإدارته، ويوجه هؤلاء الموظفين ويدربهم باستمرار، بحيث يكونون على أعلى مستوى أداء ممكن، ويمكنهم بذل قصارى جهدهم، كما يفعل الموظفون المصدر الرئيسي للعمل، العمل يعني الشركة.

أهم دورات تدريبية في الموارد البشرية :

12 دورة تدريبية في الموارد البشرية

1 – دورة تدريبية شاملة في إدارة الموارد البشرية:

تتميز هذه الدورة الشاملة في إدارة الموارد البشرية بدبلوم شامل في إدارة شؤون الموظفين للعمل في مجال الموارد البشرية بطريقة مهنية والتأهل لمعرفة كل شيء عن هذا العلم بطريقة أكاديمية احترافية.

إذا لم تهتم بالموارد البشرية للشركة، فلن يكون لعمل الشركة أي تطور أو تقدم.

2 – دورة مؤشرات الأداء الرئيسية لإدارة ومقاييسها:

يزود البرنامج المتدربين بالمعرفة الكافية لفهم جميع مؤشرات الأداء الرئيسية ومقاييس الموظفين، وأنواع هذه المؤشرات، وكيفية استخدام هذه المقاييس بشكل احترافي، وكيفية إكمال هذه الدورة في مجال قياس أداء الموظف باعتبارها مهنة كفاءة لدى البعض. متخصصي الموارد البشرية.

3- دورات في معرفة كفاءة العمل وتطبيقها في إدارة :

تعلم هذه الدورة المتدربين كيفية بناء كفاءات العمل وكيف يمكنهم الاستفادة من العمل في الشركات والمؤسسات الكبيرة من خلال تصميم نوعية معينة من كفاءة العمل لوظائف مختلفة داخل المنظمة، مما يساهم في الكفاءة الوظيفية العالية للمنظمة ويتم الحفاظ عليه دائمًا أفضل مستوى عمل لتنظيم العمل.

4 – الدورات التدريبية عن طريق استخدام شبكات التواصل الاجتماعي:

تعتبر من الدورات التدريبية المؤهلة للقائمين بالتوظيف في الشركات لتزويدهم بقابلية التوظيف من خلال استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، حيث تتميز هذه الطريقة بسهولة الاستخدام وقلة التكلفة وجذب أكبر عدد ممكن من الموظفين، ويمكن استخدامها بشكل قياسي الوقت يملأ جميع الفجوات الوظيفية خلال المهلة الزمنية ويكسب يتمتع المسؤولون بالخبرة لتقديم الشركة في أفضل صورها، مما جعلها زيادة مطردة في القيمة والطلب.

12 دورة تدريبية في الموارد البشرية 1 12 دورة تدريبية في الموارد البشرية

5- دورات لإعداد سياسات وإجراءات :

تهدف هذه الدورة إلى الخبراء في إعداد سياسات وإجراءات الشركات والمؤسسات، من خلال التحسين المستمر لقدراتهم وتزويدهم بالمزيد من المهارات لتحديث جميع السياسات والإجراءات المتعلقة بالشركة بشكل مستمر ولديك دائمًا وعي ومهارات كافية. مع الفهم والوعي.

6- دورات لحل مشاكل :

من خلال هذه الدورة، يمكن للشخص المسؤول عن حل مشكلات الشركة دائمًا اكتساب فهم أفضل لكيفية اكتشاف هذه المشكلات وكيفية تقديم حلول محدثة باستمرار لها من خلال إلقاء نظرة فاحصة على سببها.

7- الدورة التدريبية لبرنامج حماية شيكات الرواتب:

تتضمن هذه الدورة تنمية وعي القائمين على حماية الأجور، والتعامل مع الجهات المختلفة بناءً على دفع الأجور للموظفين والعاملين، وكيفية اتباع مختلف الشروط والتعليمات في علوم الموارد البشرية.

8- دورات تدريبية لتطوير سياسات وإجراءات الفعالة:

تزود هذه الدورة المشاركين بخبرة في تطوير سياسات وإجراءات الموارد البشرية للشركات التي ستفيد الشركة في نهاية المطاف من خلال تحقيق أهداف الأعمال والشركات بالطريقة المرغوبة.

9- دورات تدريبية لتقييم أداء المديرين والمشرفين:

يتميز الحصول على هذه الدورة بتزويد مسؤولي الموارد البشرية بالكفاءات والمهارات لتقييم أداء المديرين والمشرفين بشكل صحيح وفعال، وكيفية استخدام أدوات التقييم لهم، وما أسباب تدني أداء المديرين والمشرفين؟ مشرف عام.

10- دورة التخطيط لإدارة الموارد البشرية الإستراتيجية:

في هذه الجلسة التدريبية، سيكون التركيز على كيفية بناء الموارد البشرية وتخطيطها بشكل استراتيجي.

11 – دورة حياة بطاقة الأداء المتوازن:

تعتمد هذه الدورة التدريبية على تدريس أساسيات التدريب الاستراتيجي والإدارة الفعالة وكيفية الاستفادة من الأداء الاستراتيجي للموظفين وكيفية تطوير خطة العمل الأكثر فاعلية وكيفية استخدام بطاقة الأداء المتوازن نظريًا وعمليًا.

12- الدورات التدريبية التي تعلم كيفية كتابة بطاقات الوصف الوظيفي بشكل احترافي:

في هذه الدورة، سيتعلم المشاركون كيفية الاستفادة من كتابة توصيف وظيفي جيد، وكيفية اكتساب نظرة ثاقبة للوصف الوظيفي، وكيفية الحصول على أفضل نظام وظيفي مع توصيف وظيفي جيد.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

حمل حقيبة تدريبية مجانًا

دورة تدريبية في الموارد البشرية