حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

دورات عن بعد المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم بسبب التطورات التكنولوجية العديدة التي يمر بها البلد والعالم، تود وزارة التعليم توفير طرق أكثر ومختلفة لمساعدة الطلاب على فهم العديد من المعلومات العلمية ومواصلة تعلمهم من خلال التعلم عن بعد من خلال الإنترنت، حتى يتمكن الطلاب من ذلك أو يمكن للطلاب أخذ دورة تدريبية عن بعد.

وزارة التربية والتعليم دورات التعلم عن بعد المعتمدة

تقدم وزارة التربية والتعليم العديد من الدورات التدريبية المختلفة التي يمكن إكمالها في المنزل أو عن بعد، ولكل تخصص يمكنك الحصول على المزيد من شهادات الدورة المعتمدة.

يجب على كل باحث أن يأخذ زمام المبادرة لمعرفة التخصصات التي يريد معرفتها، حيث توجد العديد من الدورات المختلفة، بما في ذلك دورات التطوير ودورات البرمجة والحوسبة.

أصبح مجال التعلم عن بعد متنوعًا ومختلفًا لدرجة أن الجميع قد حصل على العديد من الشهادات التي يريد معرفتها والحصول على هذا التعليم الجديد.

يمكنك أن تأخذ هذه الدورات عبر الإنترنت، ومن الفوائد التي تحصل عليها من هذا النوع من التعليم أن هناك مجالات مختلفة وطرق مختلفة، أي أن هناك شروحات بالفيديو، ويمكنك شرحها من خلال الملفات والمستندات. اختاري ما تريدين.

اتضح أنه يمكن للطلاب الدراسة وأخذ الدورات في أي وقت يريدون دون التقيد بالوقت المناسب، وهو أمر مثالي للعديد من الطلاب ويمكنهم العودة مرة أخرى إذا لم يتصلوا بها والحصول عليها.

يمكنك أيضًا تعلم العديد من اللغات المختلفة عبر الإنترنت ، ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم لمواكبة أحدثها.

مواقع معتمدة للحصول على دورات علمية

هناك العديد من المواقع المختلفة المناسبة لدورة علمية مع شهادة معتمدة من المؤكد أنها ستساعدك في مجموعة متنوعة من القضايا المختلفة، وهذه المواقع هي:

13 موقع دورات عن بعد معتمدة من وزارة التربية والتعليم

إدراك

‏رواق

‏سديم

‏ندرس

‏مهارة

هناك العديد من المواقع والمنصات التي يمكن أن تزودك بالعديد من الدورات التدريبية الفعالة التي توفر المعلومات في أيدي العديد من الخبراء بأفضل طريقة ممكنة، وهذه المواقع الفريدة هي:

‏kkux

هذا الموقع هو أحد أشهر المواقع التي يمكنك التواصل معها بسهولة، بالإضافة إلى أنه من المتوقع أن أكثر من 60٪ من طلاب اليوم سوف يقومون بالكثير من التعلم في المستقبل.

وقال الموقع أيضًا إنه بحلول عام 2030، ستتغير مواقع مختلفة حول العالم، خاصة تلك ذات التقنية المتقدمة.

رابط الموقع: https://kkux.org

‏زادي

منصة Zadi هي إحدى المنصات المختلفة التي تقدم تعليمًا قانونيًا مفتوحًا، بالإضافة إلى العديد من المنح الفخرية والعلوم لمن يجدون صعوبة في الوصول إلى هذه المعلومات والمواد القانونية.

يمكنك أيضًا معرفة المزيد عن الدين الإسلامي، والفقه، والتفسير، والعربية، وما إلى ذلك من الموضوعات التي يجب أن أتعامل معها بشكل صحيح.

رابط الموقع: https://zadi.net/

5 أفضل مواقع دورات تدريبية للمعلمين أونلاين مجانية و مدفوعة

‏بيمز

موقع تعليمي معتمد يوفر برامج تعليمية مهمة تساعد العديد من الشباب للوصول إلى مجالات متعددة والتعليم عن بعد.

تقدم لك هذه الدورة العديد من الدورات التدريبية بسعر رمزي، وهناك أيضًا العديد من الدورات المجانية التي يمكن أن تصبح دوراتك مدى الحياة.

رابط الموقع: https://baims.com/

‏إدلال

Adalal هو أحد المواقع التي تزودك بالمشاركة والخبرة الفعالة والعديد من المهارات والمعرفة، لأنه من خلال هذه الدورات التعليمية يمكنك تطوير نفسك بشكل فعال في فترة زمنية قصيرة.

تقدم المنصة أيضًا الكثير من المحتوى المرئي المميز، وهدفها هو توفير معلومات عالية الجودة من جميع الأنواع لتزويد الطلاب بتعليم عن بعد سهل وخالي من المتاعب دون الكثير من العواقب.

رابط الموقع: https://www.edlal.org/

‏نفهم

نفهم هو واحد من أقدم المواقع الإلكترونية به العديد من الابتكارات والخدمات الجديدة المختلفة، يمكنك تقديم شروحات مبسطة وفورية لجميع الدورات المختلفة من خلال موقع نفهم الإلكتروني.

التعليم هو إحدى تلك الخطوات التي يجب أن يعرفها الجميع، ولكن في النهاية يستغرق الأمر الكثير من الوقت في حياتنا، على الرغم من أنه يمكننا الحصول على نفس المادة العلمية عن بُعد دون إضاعة الكثير من الوقت.

رابط الموقع: https://www.nafham.com/

إليك دورة تدريبية في أهم مهارات القرن الحادي والعشرين 21

إثرائي

منصة الإثراء من أهم وأفضل المواقع التعليمية والمنصات التعليمية الكبيرة على الإنترنت، حيث تسهل التعليم عن بعد وتوفر أيضًا شهادة تقدير لا يمكننا الاستغناء عنها في سوق العمل.

تم تصميم البرنامج أيضًا لزيادة الكفاءة واكتساب مجموعة متنوعة من المهارات البيئية حيث أنه يستوعب بسهولة العديد من الدروس والمعلومات على الموقع.

رابط الموقع: https://ethrai.sa/

‏الخطاط

من المواقع المثالية التي يمكنك الحصول عليها بسهولة حيث يقدم مجالات مختلفة لتعليم الخط العربي والديكور والعديد من الدورات التدريبية الهامة الأخرى.

يمكنك أيضًا مشاركة كل ما تفعله من خلال الموقع لأنه يمنحك إمكانية المشاركة في أشياء كثيرة.

رابط الموقع: https://www.alkhattat.net/

‏برمج

موقع البرمجة هذا لا يقل أهمية عن أي موقع آخر، بالإضافة إلى أن جميع دوراته التدريبية باللغة العربية.

يمكنك البرمجة فقط باللغة العربية.

رابط الموقع : https://www.barmej.com/

في هذا المقال، نناقش الدورات عن بعد المعتمدة من وزارة التربية والتعليم، والمواقع الإلكترونية المعتمدة لدورات العلوم، والدورات التدريبية عن بعد.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

دورات عن بعد معتمدة من وزارة التربية والتعليم

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

دورات عن بعد معتمدة من وزارة التربية والتعليم