حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.
حقيبتك أكبر موسوعة للحقائب التدريبية في الوطن العربي

إدارة المشاريع من أبرز المهام المطلوبة في العصر الحديث فهل سألت دائمًا عن كيفية قياس نجاح المشروع؟ حسنًا، الإجابة التي تبحث عنها هي الإجابة التي حصلت عليها في هذه الدورة التدريبية. ستتعلم أيضًا تحليل مشروع ناجح وستكون قادرًا على إنشاء خطة مراقبة وتقييم لمشروعك

وهنا قائمة الدورات المجانية عبر الإنترنت

يوجد أدناه قائمة بالدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت في إدارة المشاريع وملخصًا لما ستتعلمه أثناء دراستك.

15 دورة مجانية في إدارة المشاريع عبر الإنترنت 2022 1 15 دورة مجانية في إدارة المشاريع عبر الإنترنت 2022

1 سكروم التطبيقي لإدارة المشاريع رشيقة

تمنحك هذه الدورة التدريبية المجانية عبر الإنترنت الفرصة لتعلم أسهل طريقة لإدارة المشاريع. كما يتطلب منك قضاء 2-3 ساعات في الأسبوع.

2 إدارة المشاريع في الممارسة العملية – تخطيط وجدولة وإدارة الموارد

تبحث هذه الدورة التدريبية المجانية عبر الإنترنت في مبادئ وممارسات إدارة المشاريع. هنا، ستتعرف على أكثر الطرق فعالية لتخصيص الأموال لمشاريع التكنولوجيا لتحقيق أهدافك المعلنة.

3 تطوير سكروم

يركز هذا المقرر على مفاهيم تدريب مطوري سكرم. ستتعرف على Scrum وتتعرف على تصور المشروع وتخطيط المشروع والتقدير. سوف تتعلم أيضًا كيفية تنفيذ المشروع.

4 التخطيط للرصد والتقييم

هل سألت دائمًا عن كيفية قياس نجاح المشروع؟ حسنًا، الإجابة التي تبحث عنها هي الإجابة التي حصلت عليها في هذه الدورة التدريبية. ستتعلم أيضًا تحليل مشروع ناجح وستكون قادرًا على إنشاء خطة مراقبة وتقييم لمشروعك.

5 أساسيات تخطيط وإدارة المشاريع

من المحتمل أن تكون هذه دورة تمهيدية تغطي المفاهيم الرئيسية لتخطيط المشروع وتنفيذه. سيتم إرشادك للنظر في تحديات أنواع مختلفة من المشاريع.

6 الموازنة وجدولة المشاريع

بغض النظر عن قيود التكلفة، فإن التخطيط لمشروع ما شيء، والتواجد في الوقت المحدد شيء آخر. يبدو أن الجدول الزمني الجيد للمشروع يساعد جميع أعضاء الفريق على العمل معًا لتحقيق أهداف المشروع.

الموضوعات ذات الصلة: 10 برامج لشهادة هندسة المناظر الطبيعية الأكثر تكلفة على الإنترنت

تعتبر ميزانية المشروع مع قيود التكلفة الواقعية أيضًا أساسًا مهمًا لأي مشروع. في هذه الدورة التدريبية المجانية لإدارة المشاريع عبر الإنترنت، ستتعلم كيفية تخطيط قيود الوقت والتكلفة والحفاظ عليها لضمان نجاح مشروعك.

7 إدارة مخاطر المشروع والتغييرات

ستساعدك هذه الدورة التدريبية على تحديد وتحليل وإبلاغ التغييرات القادمة لنطاق المشروع وأهدافه بشكل استباقي. سوف تفهم وممارسة العناصر المطلوبة لقياس وتقديم تقرير عن نطاق المشروع والجدول الزمني وأداء التكلفة.

8 إطلاق المشروع

في عالم الأعمال اليوم، مطلوب تطوير مشروع فعال بموارد أقل. ستوضح لك هذه الدورة التدريبية المجانية عبر الإنترنت في إدارة المشاريع كيفية تحقيق ذلك.

بحلول نهاية وقت دراستك، ستكون قادرًا على تحديد متطلبات نطاق المشروع وإنشاء قائمة مهام حول تحقيق هذا النطاق.

تقدم Udemy vs Udacity منصة الدورة التدريبية عبر الإنترنت | أوجه التشابه والاختلاف

9 بدء المشروع والتخطيط

مثلما يتطلب المشروع الناجح التخطيط المناسب، ستتعلم الإجابة على بعض الأسئلة الرئيسية لتحقيق أهداف المشروع: ما الذي سينجزه هذا المشروع؟ لماذا هذا المشروع مهم؟ من يستفيد من هذا البرنامج؟ كيف أخطط لتحقيق نتائج إيجابية؟

10 إدارة النطاق: ماذا عن القيود الثلاثية

هنا، ستتعلم أساسيات تحديد نطاق المشروع وستكون قادرًا على فهم الفوائد التي توفرها المشاريع المعقدة. هذه الدورة هي مساحة أكاديمية حيث يمكنك تعلم وفهم وتطبيق تحديد النطاق لأفضل الممارسات والمنهجيات.

# 11 صياغة وتقييم المشاريع المعقدة

تتيح لك هذه الدورة التدريبية عبر الإنترنت معرفة الأساسيات الأساسية لتحديد ما إذا كان المشروع ممكنًا، من المفهوم إلى التشغيل، بحيث يمكنك صياغة وتقييم المشاريع بأبعاد مختلفة، بما في ذلك مشاكلها.

12 إدارة المخاطر في مشاريع التنمية

ما الهدف من استثمار الكثير من الوقت في حل المشكلات بينما يمكنك منعها بالفعل؟ حسنًا، تحتوي هذه الدورة التدريبية على طريقة لتجنب الأحداث السلبية التي يمكن أن تؤثر على المشروع، مع حماية الأحداث الإيجابية لتحسين فرص نجاحها.

ذات صلة: برنامج منحة جامعة ليبرتي الأمريكية عبر الإنترنت

13 أساسيات إدارة المشروع

ستزودك هذه الدورة التدريبية المجانية عبر الإنترنت بالمفاهيم والتقنيات الأساسية لإدارة المشروع بنجاح من البداية إلى النهاية. بعد الانتهاء من هذه الدورة، سوف تكون قادرًا على:

14 التطوير القائم على الفرضية

أنت بحاجة إلى أكثر من مجرد عملية نشطة لتقديم نتائج ذكية. لذلك، يجب عليك التركيز على احتياجات المستخدم الخاصة بك وخلق تركيز حولهم. تذكر، ما يهم في النهاية هو كيفية توصيل هذه النقطة.

تعلم كل منهم في هذه الدورة التدريبية المجانية على الإنترنت.

15 أساسيات إدارة المنتج

إدارة المنتجات هي واحدة من أكثر الوظائف المربحة اليوم. ومع ذلك، فقد زادت المؤسسات من الحاجة الملحة لمديري المنتجات لإنشاء منتجات تثير إعجاب العملاء.

لملء هذا الدور بشكل فعال، ستساعدك هذه الدورة التدريبية في العثور على إطار عمل لنجاح إدارة المنتج من خلال تحديد منصب مدير المنتج والأدوار الأساسية على الفور.

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

حمل حقيبة تدريبية مجانًا

إدارة المشاريع من أبرز المهام المطلوبة في العصر الحديث فهل سألت دائمًا عن كيفية قياس نجاح المشروع؟ حسنًا، الإجابة التي تبحث عنها هي الإجابة التي حصلت عليها في هذه الدورة التدريبية. ستتعلم أيضًا تحليل مشروع ناجح وستكون قادرًا على إنشاء خطة مراقبة وتقييم لمشروعك