حقيبتك الأفضل عربيا في تطوير المحتوي التدريبي
حقيبتك الشريك الأول لك فى تطوير المحتوى التدريبي فى الوطن العربي.

هل تساءلت يومًا عن متطلبات سوق العمل وكم عدد الدورات التدريبية التي يمكنك وضعها في برنامجك لتطوير كفاءاتك ومهاراتك التي ستؤهلك للعمل في مجالات متعددة؟

من الجيد التفكير بهذه الطريقة الإيجابية، لأن الشهادة الجامعية ليست الطريقة الوحيدة للعمل، ولا يتوقف كل شيء من المفترض أن يدرسه الشخص عندما يحصل على مؤهل جامعي.، لدي الكثير هناك فرص حتى لمن ليس لديهم شهادة جامعية، والحصول على دورة في مجال ما هو الخطوة الأولى نحو تحقيق الذات، أو بناء حياتك المهنية، أو تطوير موهبتك.

لذلك نقدم اليوم 20 دورة تدريبية يمكن للفرد من خلالها تنمية قدراته والحصول على مؤهلات في سوق العمل سواء للعمل العام أو الخاص.

أهم 20 دورة تدريبية :

20 دورة تدريبية تنمي قدراتك ! 1 20 دورة تدريبية تنمي قدراتك !

1 – دورة في التربية الخاصة:

تعتبر دورة التربية الخاصة من أهم الدورات التي يمكن من خلالها دراسة أهم الدورات التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة ومن ثم العمل في مراكز تأهيلهم. تعتبر من أهم الدورات التي تلبي شروط سوق العمل الحديث.

2 – التخاطب:

تتميز دورة التخاطب بأنها مقرر مطلوب في الوظيفة، لأهميتها لدى كثير من الناس، ودور المهنة في تعديل نطق الأطفال وتعديل سلوكهم اللغوي، لأنها بلا شك دورة مهمة لتنمية قدرتك وتؤهلك لذلك. أدخل القوى العاملة.

3 -دورة في الحاسب الآلي ال ICDL:

حاليًا، يتم قبول العديد من الطلاب وعمالهم للحصول على شهادة ICDL، الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر، والتي لا غنى عنها حيث أصبحت من الشهادات المهمة للتأهيل في سوق العمل. طبعا في اي وثيقة رسمية الراغبين بالعمل في الحكومة.

4 – دورات التنمية البشرية التدريبية:

لم يعد العمل في مجال التنمية البشرية غير مألوف ولكنه أصبح من أهم مجالات العمل اليوم حيث يمثل هذا المجال أهمية متزايدة في حياة الإنسان وما يقدمه هذا العلم الرائع لأنه علم متقدم يحمل شيئًا جديد كل يوم. يتم قبوله من قبل العديد من الناس يومًا بعد يوم.

5- دورات اللغة الإنجليزية:

لا شك أن اللغة الإنجليزية من أهم اللغات التي يجب إتقانها اليوم، لكنها أصبحت من أسس التوظيف وسوق العمل، ولم يعد هناك أي وظائف لا تتطلب معرفة جيدة بها. اللغة الانجليزية خذ دورة مكثفة قبل التقديم على اى وظيفة جيد.

6- الدورات التدريبية للموارد البشرية:

أصبح تخصص الموارد البشرية الآن جزءًا مهمًا من الوظيفة ولا توجد شركة ناشئة أو شركة كبيرة لا تحتاج إلى هذا التخصص، لذلك هناك طلب متزايد على دورات تدريب الموارد البشرية للتقدم الوظيفي وكذلك للوصول إلى نطاق أوسع من فرصة عمل.

7- الدورات التدريبية لدراسة المحاسبة المالية:

لا شك أن المحاسبة من أهم الموضوعات في الوقت الحالي، حيث يتبناها الكثير من الراغبين في العمل بسرعة، وخاصة أولئك الذين يعملون في البنوك والشركات، حيث إنها دورة مهمة ومؤهلة في سوق العمل الحالي. .

8 – دورات تدريبية في إدارة الجودة والمطاعم:

إدارة الجودة هي تخصص حديث يكمل العديد من التخصصات الأخرى، لذلك نجد أن الكثير من الناس يبحثون عن دورات تدريبية في إدارة الجودة، وخاصة إدارة المطاعم، يمكنهم من خلالها العمل في مجال المطاعم الواسع والمربح.

9 – الرسم:

الرسم من أهم المواهب عند بعض الناس، ومن خلال ثقل الموهبة للتعلم على وجه التحديد، يمكن للشخص الحصول على فرصة عمل جيدة ومربحة في هذا المجال لأنها دورة رائعة ومؤهلة في سوق العمل.

10 – الموسيقي:

كما هو الحال مع تعلم الرسم، هناك موهبة موسيقية، ودورات تعلم الرسم من أهم الدورات التدريبية التي تلبي ظروف سوق العمل.

11- التسويق الإلكتروني:

أصبح التسويق عبر الإنترنت الآن من أهم الموضوعات الإلزامية، فدوراته متوفرة في العديد من المواقع الإلكترونية، ويمكن تعلمه جيدًا من خلال الدورات التدريبية في المنزل، ويمكن بسهولة التخصص في فرص عمل جيدة. سوق العمل.

12- التصميم الجرافيكي:

الكثير من فرص العمل الجيدة تنتظر مصممي الجرافيك المحترفين، هذا مجال جيد مقبول من قبل الكثيرين، وظيفة جيدة لكثير من الناس ومصدر ثابت للدخل لأنها دورة ممتازة ومناسبة بشكل كبير لسوق القوى العاملة.

13 – دورة تدريبية في الطبخ:

يعد الطبخ من أوسع المجالات في السنوات الأخيرة، وتعلم جميع أنواع الطهي مفيد جدًا لأنه أحد أهم الدورات في سوق العمل.

14 – إدارة المشاريع:

تعد إدارة المشاريع من أهم التخصصات المطلوبة اليوم، لذا فإن الحصول على دورة تدريبية يعد بداية رائعة لمستقبل مشرق وعمل رائع.

15 – دورة تدريبية في الديكور:

يعتبر الديكور أيضًا مجالًا مهمًا للدراسة، حيث أن الكثير من الناس لديهم حاجة ماسة جدًا لهذا التخصص في حياتهم، حيث إنه دورة رائعة مع ظروف سوق العمل.

16 – الترجمة:

يعد مجال الترجمة من أهم المجالات في الوقت الحالي، وسيكون من الرائع الحصول على دورة تدريبية مكثفة، خاصة في لغة يسهل إتقانها.

17 – التغذية:

أصبح مجال التغذية الآن من أهم مجالات سوق العمل، لذلك يبحث الكثير من الناس عن دورات تدريبية لأنه من أهم المجالات الآن.

18 – دورة تدريبية في البرمجة:

يعد مجال البرمجة من أهم المجالات اليوم ولديه الكثير من الفرص الرائعة في سوق العمل، لذا فإن الحصول على دورات تدريبية في مجال البرمجة أمر جيد.

19- دورة تدريبية حول كتابة المحتوى:

من أهم مجالات العمل على الإنترنت في الوقت الحالي كتابة المحتوى، سواء كان محتوى إلكترونيًا أو محتوى إعلانيًا وترويجيًا، من الرائع أن تأخذ دورة في مجال كتابة المحتوى لأنها ستكون مناسبة تمامًا لسوق العمل الحالي .

20 – دورات لايف كوتيني التدريبية:

أصبح مجال Life Kotini أحد أهم مجالات العمل اليوم، ولأنه من المجالات الحديثة، فقد انتشرت الحاجة إلى الدورات التدريبية والمؤهلات الخاصة بالعمل في هذا المجال.

20 دورة تدريبية تنمي قدراتك ! 2 20 دورة تدريبية تنمي قدراتك !

تواصل معنا عبر

فايسبوك انستجرام تويتر

اترك تعليقاً

20 دورة تدريبية مهمة

حمل النموذج المجانى

خبرة أكثر من 30 عام في اعداد و تصميم الحقائب التدريبية و تطوير المناهج

حمل النموذج المجانى

20 دورة تدريبية مهمة